أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك تحسن كبير في الأحوال الجوية وخاصة في درجات الحرارة على معظم محافظات الجمهورية، متوقعة استمرار هذا التحسن حتى منتصف الأسبوع المقبل.  

 

رياح وأمواج مرتفعة.. الأرصاد تحذر المصطافين من هذه المناطق (فيديو) الأرصاد: استمرار تحسن الأحوال الجوية حتى مطلع الأسبوع المقبل (فيديو)

 

وأضافت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن درجات الحرارة أقل من المعدل الطبيعي لها لهذا الوقت من العام، وتبلغ درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 33-34 درجة مئوية؛ نتيجة تأثرنا بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط معتدلة ومنخفضة في درجات حرارتها، ووجود امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة، خاصة في فترة الصباح لتحجب جزءً من أشعة الشمس ما يساعد على تلطيف الأجواء.

اضطراب الملاحة البحرية

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك نشاط للرياح يؤدي لاضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس، ويصل ارتفاع الأمواج بين 2.5-3.5 م، وهي غير مناسبة لأعمال التنزه والصيد والملاحة البحرية.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حركة الملاحة الملاحة البحرية هيئة الأرصاد الجوية الأحوال الجوية المصطافين الأرصاد الجوية تحسن الأحوال الجوية الدكتورة منار غانم

إقرأ أيضاً:

تفاصيل طقس اليوم الأحد ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر

أكدت الأرصاد الجوية، أن اليوم الأحد يشهد استمرار الانخفاض التدريجى فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة.

ومن المقرر ان يسود طقس حار رطب نهارا على أغلب الأنحاء ، مائل للحرارة رطب ليلا .

توقعت الارصاد ان يشهد اليوم أن يشهد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات

ومتوقع ان يشهد اليوم فرص ضعيفة لشبورة خفيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية.

ويشهد اليوم نشاط للرياح على بعض شواطئ مطروح والعلمين والإسكندرية وبلطيم وسرعة الرياح من 40: 50 كم وارتفاع الأمواج من 1.5 : 2.5 متر .

بوابة الوفد تقدم لكم درجات الحرارة اليوم الأحد: القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 24، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 24، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 25، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى 28.

مقالات مشابهة

  • عاجل- الأرصاد الجوية تعرلن حالة الطقس اليوم
  • الارصاد : طقس ضبابي في الجبال خلال ساعات الصباح الباكر
  • انخفاض وارتفاع في الحرارة والرطوبة.. ما السبب وراء تذبذب الأحوال الجوية؟
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024: ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الأرصاد الجوية
  • بعد تحسن درجات الحرارة.. «الأرصاد» تعلن عن موجة حارة جديدة
  • حالة الطقس الآن.. استمرار انخفاض درجات الحرارة وتحسن الأحوال الجوية
  • أمطار ورياح.. الأرصاد: تحسن نسبي في الأحوال الجوية اليوم
  • تفاصيل طقس اليوم الأحد ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر
  • «الأرصاد» تعلن استمرار تحسن الأحوال الجوية غدا.. انخفاض درجات الحرارة
  • درجات الحرارة أول أيام الدراسة.. شبورة مائية واستقرار في الأحوال الجوية