ارتفع عدد القتلى في حرائق الغابات التي اندلعت في مقاطعة ماوي بهاواي إلى 106، حسبما أعلنت وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أعلن الثلاثاء أنه سيزور هاواي التي شهدت حرائق غابات هي الأكثر فتكاً منذ أكثر من قرن في الولايات المتحدة، في أقرب وقت ممكن للاطّلاع على الأضرار ومواساة الناجين.

اعلان

وقال بايدن: "زوجتي جيل وأنا سنزور هاواي في أقرب وقت ممكن"، مشيراً إلى حرصه على عدم "عرقلة" جهود الإغاثة.

غضب في هاواي

ولا تزال ملابسات هذه الحرائق المروعة مجهولة وقد أخذت على حين غرة السكان، ما أجج غضبهم، سيما وأن بعضهم ما زال ممنوعاً من العودة إلى المنطقة المحيطة بلاهاينا.

وصرح القس ستيفن فان بورين الذي دمرت كنيسته لوكالة فرانس برس إن "نقص الاتصالات أمر مؤسف والناس غاضبون جداً ومحبطون والوضع يزداد سوءاً".

الحرائق في هاوايRick Bowmer/Copyright 2023 The AP

أثناء الحرائق، لم تجد التحذيرات التي أطلقتها السلطات عبر الإذاعة والتلفزيون نفعاً بالنسبة للكثير من السكان المحرومين من الكهرباء وانعدام التغطية. وبقيت صفارات الإنذار صامتة.

وقال غرين: "نعتقد أن صفارات الإنذار تعطلت بسبب الحرارة الشديدة" في ماوي.

وانتقد الرئيس السابق دونالد ترامب على منصته للتواصل الاجتماعي "تروث سوشال" إدارة غرين للأزمة. وقال إنه "لا يريد أن يفعل أي شيء سوى إلقاء اللوم على تغير المناخ".

الحرائق في هاوايRick Bowmer/Copyright 2023 The AP. All rights reserved

ففي لاهاينا المدينة التاريخية وعاصمة مملكة هاواي القديمة، تأخر بعض رجال الإطفاء بسبب عدم وجود مياه في الخراطيم أو انخفاض شدة تدفقها.

وتم تقديم شكوى بحق شركة الكهرباء هاواي إلكتريك لأنها لم تقطع التيار الكهربائي، على الرغم من ارتفاع مخاطر نشوب حريق والرياح العاتية المصاحبة لإعصار مر جنوب غرب ماوي وهددت بالتسبب في سقوط أعمدة الكهرباء.

ضحايا من فرق الإطفاء

وقال حاكم ولاية هاواي جوش غرين: "خلال الأيام العشرة المقبلة، قد يتضاعف عدد الضحايا"، مشيراً إلى مقتل عنصري إطفاء.

وأعرب غرين عن أسفه قائلاً: "نحن منهكون بسبب ظروف تغير المناخ والمأساة في آن واحد".

في مدينة لاهاينا التي يتجاوز عدد سكانها 12 ألف نسمة، كان الحريق هائلاً حتى أنه صهر المعدن.

اعلانكل ما نعرفه عن الحريق الكارثي في جزيرة ماوي بأرخبيل هاوايشاهد: آثار الحرائق الكارثية في هاوايفيديو: فتح تحقيق في إدارة السلطة لأزمة الحرائق المدمرة بغابات هاواي.. صور جوية تظهر جحيما مستعراشاهد: حرائق هاواي المروعة تسفر عن مقتل مئة شخص على الأقل

ودعي أقارب المفقودين إلى الخضوع لاختبار الحمض النووي للمساعدة في التعرف على الضحايا. ولم يتم تحديد هوية سوى ثلاثة ضحايا "بفضل بصمات أصابعهم"، بحسب قائد شرطة ماوي جون بيليتيه.

وتنوي السلطات تقييد الوصول إلى لاهاينا أثناء عملية البحث بسبب احتمال وجود مواد كيميائية واحترامًا للموتى.

وقال الحاكم: "أنا سعيد لهذا المنع وإلا فمن المحتمل أن ندوس على جيراننا المتوفين".

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تونس: على وقع أزمة المهاجرين وتداعياتها المئات من المسلمين والكاثوليك يخرجون في مسيرة "العيش معا" "يريد اللجوء إلى كوريا الشمالية".. بيونغيانغ تعترف لأول مرة باحتجاز جندي أمريكي متجاهلاً أزمات ترامب القضائية.. بايدن يرد على منافسه الجمهوري دون تسميته حرائق الولايات المتحدة الأمريكية حرائق غابات اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم أزمة المهاجرين الشرق الأوسط البطالة إيطاليا مهاجرون الحرب الروسية الأوكرانية حبوب فيلم سينمائي أزمة كوريا جو بايدن سفينة Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار أزمة المهاجرين الشرق الأوسط البطالة إيطاليا مهاجرون الحرب الروسية الأوكرانية My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حرائق الولايات المتحدة الأمريكية حرائق غابات أزمة المهاجرين الشرق الأوسط البطالة إيطاليا مهاجرون الحرب الروسية الأوكرانية حبوب فيلم سينمائي أزمة كوريا جو بايدن سفينة أزمة المهاجرين الشرق الأوسط البطالة إيطاليا مهاجرون الحرب الروسية الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

حارس ريال مدريد وراء أزمة مباراة الديربي .. فيديو

وكالات

انتشر على منصات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، أظهر حارس الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسباني، ريال مدريد، تيبو كورتوا، وهو يضحك، مستفزًا جماهير أتلتيكو.

ووثق المقطع كورتوا وهو يحاول استفزاز الجماهير، حيث نظر إليهم وضحك، عقب الهدف الذي أحرزه البرازيلي ميليتاو في شباك الحارس أوبلاك في الدقيقة 64.

وعلى إثر ذلك قام جماهير أتلتيكو برمي المقذوفات الصلبة على الحارس البلجيكي، ليقوم الأخير بأخذها والاتجاه بها للحكم، الذي حاول تهدئة الجمهور لمن دون جدوى.

وقرر حكم المباراة إيقافها لمدة 10 دقائق، وذلك في الدقيقة 69 من عمر اللقاء، وتوجه اللاعبون تجاه غرفة الملابس، قبل أن يتم استئناف المباراة من جديد.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/vvnmMApxMUO-9t09.mp4

مقالات مشابهة

  • شهادة السيد نصر الله.. مفتاح للمعركة التاريخية أمام العدو الصهيوني
  • برشلونة يواجه أزمة جديدة بسبب كامب نو
  • القصة كاملة لـ «فيلم التاروت» وأزمة التصاريح بسبب علي غزلان وموقف نقيب الممثلين
  • قتلى وجرحى في هجوم بالسكين داخل متجر وسط الصين (شاهد)
  • بوادر أزمة بين وزارة النقل وتجار الذهب بسبب السكك الحديدية
  • بعد اتهامه بالتحرش.. أزمة جديدة تلاحق التجاني بسبب إزالة ضريحه في إمبابة
  • أعداد المفقودين في فاجعة حافلة طاطا تتضائل بعد تسريع عملية البحث (صور)
  • بسبب الانهيارات الأرضية.. ارتفاع حصيلة قتلى الفيضانات في نيبال
  • حارس ريال مدريد وراء أزمة مباراة الديربي .. فيديو
  • نيبال تغلق المدارس بعد مقتل العشرات بسبب الأمطار الغزيرة