اختبر خبراء شركة Geoscan ومكتب Fakel للتصاميم بنجاح أول محرك يعمل بالغاز للأقمار الصناعية الصغيرة.



ويشير المكتب الإعلامي لمنصة مبادرة التكنولوجيا الوطنية إلى أن نتائج الاختبارات التي أجريت على Geoscan-Edelweiss ، الموجود في المدار حاليا، أكدت الوظائف المعلنة للمحرك.

إقرأ المزيد روسيا تطلق الشهر الجاري قمرا صناعيا متناهي الصغر

ويقول ألكسندر خوخلوف، رئيس قسم الأقمار الصناعية الصغيرة في الشركة: "لقد أصبحنا مع الزملاء في مكتب Fakel للتصاميم أول من ينفذ في روسيا سلسلة من المحركات الناجحة على الأقمار الصناعية الصغيرة وقد أكدت الاختبارات إمكانية تشغيل نظام الدفع بالغاز".

وأظهرت نتائج الاختبار، أن المحرك قادر على تغيير سرعة القمر الصناعي وارتفاع مداره. ويمكن مستقبلا استخدام هذه المحركات في تعديل مواقع الأقمار الصناعية بما في ذلك التخلص منها.

يذكر أن القمر الصناعي "Geoscan-Edelweiss" هو قمر صناعي خاص أطلق إلى الفضاء يوم 9 أغسطس عام 2022 من مطار بايكونور الفضائي . وهو مخصص لاختبارات الطيران لمنصة الأقمار الصناعية Geoscan 3U التي سوف تستخدم في الأنشطة التعليمية كجزء من برنامج إطلاق سلسلة من الأقمار الصناعية الصغيرة جدا.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا تجارب الأقمار الصناعیة

إقرأ أيضاً:

أسرة عصابة الماكس تحتفل بنجاح مسرحية "ملك والشاطر"

أحتفل النجم أحمد عز بنجاح مسرحية "ملك والشاطر" التي تعرض على مسرح "بكر الشدي" بالرياض في المملكة العربية السعودية، وشارك الجمهور فيديو من العرض المسرحي بحضور أبطال فيلم "عصابة الماكس"، كما رفع العرض شعار "كامل العدد".

مسرحية ملك والشاطر View this post on Instagram

A post shared by ????️Safadi_Official Management_Page of AhmedEzz????️ (@official_ahmedezz_manager)

تحدث أحمد عز على الفيديو، قائلاً: "مسرحية ملك والشاطر تتشرف اليوم بحضور أبطال فيلم عصابة الماكس الفنانة لبلبة وأحمد فهمي وأوس أوس، مبروك لأبطال الفيلم افتتاحهم اليوم في الرياض، وشكرًا لهيئة الترفيه برئاسة المستشار تركي الشيخ على دعمها للفن، وشكرًا لفريق عمل مسرحية ملك والشاطر".

مسرحية ملك والشاطرتفاصيل مسرحية "ملك والشاطر" 

مسرحية "ملك والشاطر" من إنتاج آلاء الغزالي، وبطولة أحمد عز ويسرا، وتدور أحداثها حول الشاطر حسن الذي يبذل مساعٍ كبرى في سبيل الحصول على السعسع الأسود، وهو المهر الذي اشترطته الملكة "ست الكل" للزواج من شقيقتها.

مسرحية ملك والشاطر ديانا حداد تطرح أغنيتها الجديدة بعنوان "الناس الحلوة" ماذا قالت لقاء الخميسي عن مشوارها الفني؟ أحمد بتشان يطلق أحدث أعماله الغنائية "مش سوا" نجمات تزوجن رجال أصغر منهن "جرأة في الحب وتحدي للتقاليد بعالم الفن" فيلم ولاد رزق 3 يحافظ على تصدره شباك التذاكر أمس حسناء سيف الدين تدخل المستشفى بسبب "حرب نفسية".. صور إجمالي إيرادات فيلم Inside Out 2 بالسينمات المصرية إجمالي إيرادات فيلم Bad Boys بالسينمات المصرية منذ طرحه فيلم الرعب A Quiet Place: Day One يتصدر شباك التذاكر الأمريكي فيلم عصابة الماكس.. حصيلة إيراداته بشباك التذاكر أمس

مقالات مشابهة

  • الصين تعيد العينات الصخرية الأولى من الجانب البعيد للقمر
  • صفقة جديدة بين ألمانيا و"إيرباص" بقيمة 2.3 مليار دولار
  • الشرقية تنظم دورة تدريبية عن «ترشيد إستخدام الموارد المائية في الزراعات»
  • وزراء خارجية روسيا والصين ومنغوليا يناقشون التعاون في المجالات الاقتصادية
  • هيئة الأوراق المالية: الحكومة انتهت من بيع السندات المالية بنجاح
  • الأمن الروسي: الفرنسي لوران فيناتييه تجسس على روسيا لمصلحة الاستخبارات الغربية
  • معلومات عن محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا الجديد.. متخصص في نظم الأقمار الصناعية
  • مشروع عسكري أميركي لحماية الأقمار الاصطناعية من الهجمات السيبرانية
  • اتحاد الاتصالات الدولي يتهم روسيا "بالتشويش" على منظومات الأقمار الصناعية الأوروبية
  • أسرة عصابة الماكس تحتفل بنجاح مسرحية "ملك والشاطر"