سهلّت الدولة حركة النقل والتجارة مع ليبيا من خلال طريق «سيوة – جغبوب» بمطروح، والذي تكلف 713 مليون جنيه بمساحة 90 متر طولي، ويهدف الطريق إلى ربط منطقة سيوة وطريق «الواحات البحرية – مطروح» بمنطقعة جغبوب على الحدود الدولية الغربية مع ليبيا الشقيقة وليكون بديلاً عن استخدام الطرق والمدقات الوعرة ولتسهيل حركة النقل والتجارة بين البلدين الشقيقتين ويبلغ طول الطريق 90 كيلومترا بعرض 34 مترا باتجاهين وحارتين مروريتين في كل اتجاه وجزيرة وسطى بعرض 11 مترا.

طريق «سيوة – جغبوب» بمطروح

لم تكتف الدولة بإنشاء طريق «سيوة – جغبوب» بمطروح، بل عملت أيضا على تنفيذ طريق جنوب مارينا بتكلفة 329 مليون جنيه بمساحة 10 كيلومتر، الذي يأتي ضمن مشروعات طرق وكباري بالمرحلة من مدينة العلمين الجديدة بتكلفة 2.54 مليار جنيه تقريبا.

وتشمل المشروعات تحويل مسار الطريق الساحلي الدولي «الإسكندرية – مطروح» بطول 38 كيلومتر بتكلفة قدرها 736 مليون جنيه بنسبة تنفيذ تخطت الـ95 %، وتشمل المشروعات تحويل طريق جنوب مارينا بطول 10 كيلومتر بتكلفة 329 مليون جنيه.

رفع كفاءة طريق «الإسكندرية – مطروح الساحلي»

كما عملت الدولة على رفع كفاءة طريق «الإسكندرية – مطروح الساحلي»، إذ جرى إجراء أعمال الصيانة الوقائية للطريق في المسافة من منطقة فوكا إلى مطروح بطول 60 كيلومتر مزدوج ويهدف المشروع إلى صيانة الطريق المزدوج الحالي بعرض 11 متر في كل اتجاه مع وجود جزئية في منتصف الطريق، ويمثل هذا الطريق جزءا من الطريق الساحلي ليربط بين محافظتي الإسكندرية ومطروح يخدم حركة السياحة الشاطئية والحركة التجارية، وجرى تقوية وتغطية طريق «سيدي براني – السلوم» بطول 25 كيلومترا.

 

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح الطرق الطرق الجديدة ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر» على رأس أولويات وزارة النقل

أكد الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الصناعة ووزير النقل والصناعة، مواصلة العمل على مدار الساعة لاستكمال النهضة الكبيرة التي تحققت في قطاع النقل في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، باعتباره الشريان الرئيسي الذي تبنى على أساسه كل برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية وأحد قاطرات التنمية ودعامة أساسية من دعائم الاقتصاد المصري، مٌشيرا إلى استكمال تنفيذ الخطة الشاملة لتطوير كل القطاعات خلال الفترة من «2014 - 2024» بتكلفة إجمالية 2 تريليون جنيه.

مترو الإسكندرية

وقالت الوزارة في بيان لها، إنه في مجال السكك الحديدية سيتم استكمال تنفيذ الخطة الشاملة لتطوير عناصر منظومة السكك الحديدية، وتطوير نظم الإشارات على الشبكة وتطوير الورش الإنتاجية وتنمية العنصر البشري، وفي مجال مترو الأنفاق والجر الكهربائي استكمال شبكة مترو الأنفاق بالتوازي مع إنشاء شبكة من وسائل الجر الكهربائي الجماعي الحديثة الصديقة للبيئة «شبكة القطار الكهربائي السريع بطول 2000 كم – القطار الكهربائي الخفيف بطول 111 كم – مشروعي المونوريل شرق وغرب النيل بطول 103 كم ومترو الإسكندرية وإعادة تاهيل ترام الرمل».

إنشاء طرق جديدة

وأوضح أنه في مجال الطرق والكباري يتم إنشاء طرق جديدة بإجمالي أطوال 7000 كيلو وتطوير وازدواج ورفع كفاءة 10 آلاف كم من شبكة الطرق الحالية، بالإضافة إلى إنشاء 35 محورا جديدا على النيل ليُصبح إجمالي عدد «محاور - كباري» النيل 73 «محور - كوبري»، وإنشاء 1000 كوبري / نفق ليصبح الإجمالي 2500 كوبري / نفق، بالإضافة إلى الاهتمام برصف الطرق المحلية داخل المحافظات وطرق المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

مقالات مشابهة

  • حصاد «رياضة القليوبية» في عام.. تنفيذ 22 مشروعا بتكلفة 220 مليون جنيه
  • ملفات نجح فيها كامل الوزير وراء تجديد الثقة فيه وزيرا للنقل
  • بتكلفة 260 مليون جنيه.. رئيس جامعة القاهرة يفتتح تطوير وتجديد مستشفى أبو الريش
  • بتكلفة 260 مليون جنيه.. الخشت يفتتح مشروعات تطوير وتحديث مستشفى أبو الريش الياباني
  • الخشت يفتتح مشروعات تطوير في مستشفى أبو الريش الياباني بتكلفة 260 مليون جنيه
  • تنسيق الثانوية والتعليم الفني والتكنولوجي بمطروح والعلمين.. الحد الأدنى
  • مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر» على رأس أولويات وزارة النقل
  • بتكلفة 30 مليون جنيه.. إحلال وتجديد ومد وتدعيم شبكات الصرف الصحي بطهطا
  • ضبط عاطل بحوزته مخدرات بـ 2 ونصف مليون جنيه في مطروح
  • نيفين القباج.. «وزيرة الإنسانية».. صاحبة رؤية وخطة استراتيجية شاملة للحماية الاجتماعية.. أغاثت الفقراء والمكروبين وكتبت سطور مسيرتها في دفتر عظيمات مصر