تطور مثير قادم مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسة الأمريكية 2024 بشكل لا يصدق، إذ زعمت مصادر مطلعة بأنّ السيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما، ستكون المرشح الديمقراطي في المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في أغسطس 2024.

الانتخابات الأمريكية 2024

وأفادت تقارير، بأنّ ميشيل أوباما تستعد لدخول السباق الرئاسي العام المقبل بعد انسحاب جو بايدن قبل الانتخابات التمهيدية الأولى للحزب الديمقراطي، حسبما ذكر موقع «رادار» الأمريكي.

وأوضح الموقع أنّ الرئيس جو بايدن سينسحب من السباق، وينهي فجأة حملته الحالية لإعادة انتخابه عام 2024 في وقت ما خلال الـ12 شهرًا المقبلة.

وقال المسؤول السابق في البيت الأبيض، دوجلاس ماكينون، إنّه يمكن للديمقراطيين أن يتطلعوا إلى اختيار مرشح آخر بدلًا من بايدن، ومن بين أسماء المتنافسين المحتملين طُرح اسم السيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما قبل الانتخابات التمهيدية الرئاسية الديمقراطية الأخيرة، على الرغم من أنّها نفت مرارًا وتكرارًا أي اهتمام بالسعي لمنصب في سن 59 عاما.

هل ستصبح ميشيل أوباما أول سيدة تتولى منصب رئيس أمريكا؟

ووفقًا لمقالة «بوليتيكو»، يواجه بايدن شكوكًا من بعض الديمقراطيين، حيث يحتشد الديمقراطيون لإعادة انتخاب الرئيس بايدن، ليس لأنهم يعتقدون أنه من مصلحة البلاد أن تبدأ ولاية ثانية بعمر 82 عامًا لكن لأنهم يخشون البديل المحتمل، وهو ترشيح كامالا هاريس ودونالد ترامب.

وفي السياق ذاته، نشرت صحيفة «تلجراف»، في تقرير توقع أن تكون الانتخابات الرئاسية لعام 2024 بين ميشيل أوباما ودونالد ترامب، إذ قال مصدر سياسي أجنبي، إنّ بايدن لن يكون المرشح الديمقراطي العام المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بايدن ترامب ميشيل أوباما الانتخابات الرئاسية میشیل أوباما

إقرأ أيضاً:

المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: إيران استخدمت «أموال بايدن» لضرب حلفائنا

قال المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي، جي دي فانس، في مناظرة النواب التي أذاعتها شبكة «CBS NEWS» الأمريكية، إن إدارة الرئيس الأمريكي بايدن حوَّلت أموالًا إلى إيران استخدمتها في صنع الأسلحة.

وأضاف «فانس» متهمًا الإدارة الأمريكية الحالية، قائلًا: «تلقت إيران أكثر من 100 مليار دولار من الأصول غير المجمدة بفضل إدارة جو بايدن وكامالا هاريس، وتستخدم إيران هذه الأموال لمهاجمة حلفائنا».

«فانس» يُعلق على الهجوم الإيراني

وأوضح أيضًا بشأن الهجوم الإيراني على إسرائيل أنه يعتمد على ما ستختار إسرائيل القيام به، زاعمًا أن دونالد ترامب جلب الاستقرار إلى العالم خلال فترة رئاسته للبيت الأبيض.

أهمية الوصول لاتفاق سلام

وأكد جي دي فانس، المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي، أنه يجب أن تكون هناك قيادة حكيمة للبيت الأبيض، ودونالد ترامب يؤكد أهمية الوصول لاتفاق سلام، والأمر يعتمد على إسرائيل وحاجتها لمحاربة هذه «الأطراف الشريرة»، بحسب تعبيره.

وأضاف دي فانس، في مناظرة مع تيم والز المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس الأمريكي، ونقلتها قناة «القاهرة الإخبارية»: «سندعم إسرائيل في أي مكان، والرئيس ترامب قال ذلك صراحة».

بينما قال تيم والز، حاكم مينيسوتا ومرشح الحزب الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس الأمريكي في حالة فوز كامالا هاريس، إنّ التطورات في منطقة الشرق الأوسط بدأت بأحداث السابع من أكتوبر، ويجب على ضوء ذلك استعادة المحتجزين في غزة.

وأكد والز، أنّ فترة ترامب الرئاسية كانت كارثية فيما يخص احتواء إيران، مواصلا: «استثمارات كبيرة حدثت في إدارة بايدن وقمنا بتوفير ملايين الوظائف وشيَّدنا أكبر مصنع للألواح الشمسية».

مقالات مشابهة

  • المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: إيران استخدمت «أموال بايدن» لضرب حلفائنا
  • فانس: سننتصر على الديمقراطيين وسنبارك لهم إذا فازوا
  • اشتباك بين الديمقراطي والز والجمهوري فانس خلال مناظرة نائب الرئيس
  • اليوم.. مناظرة مرتقبة بين دي فانس ووالز المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأمريكي
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • الحكومة تقرر تخفيض أسعار المحروقات لشهر تشرين أول القادم / تفاصيل
  • الأوساط السياسية في النمسا تترقب قرار الرئيس بتحديد من سيتولى مسئولية تشكيل الحكومة المقبلة
  • فوز غير متوقع: حزب يميني متطرف يتصدر الانتخابات في النمسا للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية
  • مهرجان ظفار الدولي للمسرح يبدأ الأربعاء القادم بمشاركة 50 دولة في دورته الأولى
  • «الجيل الديمقراطي» يثمن كلمة الرئيس في حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة