احتجزت السلطات في زامبيا طائرة خاصة مستأجرة، وصلت مساء الثلاثاء من القاهرة، وعلى متنها 6 مصريين وهولندي وإسباني ومواطن من لاتفيا وآخر من زامبيا، نقلتهم الى مركز احتجاز للتحقيق معهم، بحسب ما قال Nason Banda المدير العام للجنة مكافحة المخدرات في مؤتمر صحافي عقده أمس في العاصمة الزامبية لوساكا.

قال باندا أيضا، إن الطائرة كانت تحمل "بضائع خطرة" وهبطت في مطار Kenneth Kaunda الدولي في العاصمة، حيث عثر المفتشون فيها على رزم مقدارها 5 ملايين و600 ألف دولار، كما على 602 قطعة من الذهب، وزنها 127.

2 كيلوغراما، اضافة الى 5 مسدسات و126 طلقة "فأجرينا بموجب هذه المعلومات عملية أسفرت عن مصادرة الطائرة الخاصة، وطائرة أخرى تابعة لشركة طيران محلية" مضيفا أن الأموال وضعت في عهدة "بنك زامبيا" مع استمرار التحقيقات في الأمر.

مادة اعلانية العرب والعالم روسيا و أوكرانيا كييف: أوكرانيا لن تستبدل أراضيها بعضوية الناتو.. وموسكو تعلق

كما تحدث وزير تنمية المناجم والمعادن، بول كابوسوي، في المؤتمر الصحافي، وقال إن ما تم العثور عليه من ذهب كان في 4 صناديق تحتوي على 58 إلى 61% من النحاس، و 38 إلى 41٪ من الزنك ، وكميات ضئيلة من القصدير والأوزميوم والنيكل، وكلها كانت أقل من 0.8٪." وفق ما نقلت عنه وكالة أنباء محلية.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News

المصدر: العربية

إقرأ أيضاً:

«الخارجية: نتابع حادث انقلاب سيارة تحمل مصريين في درنة الليبية

أعلنت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، أنها تتابع حادث انقلاب السيارة الذي وقع في مدينة درنة بليبيا، أمس، والذي أسفر عن وفاة وإصابة عدد من المواطنين المصريين.

وزير الخارجية والهجرة وجه القطاع القنصلي بمتابعة الحادث

وقال السفير تميم خلاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة في بيان له، إن الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وجه القطاع القنصلي بالوزارة والقنصلية العامة المصرية في بنغازي بمتابعة الحادث عن كثب والتواصل مع السلطات الليبية المعنية في هذا الشأن، لتقديم أوجه الرعاية للمصابين وضمان سرعة نقل الجثامين إلى أرض الوطن، فور الانتهاء من الإجراءات اللازمة.

الخارجية تقدم خالص التعازي لأسر الضحايا

وتتقدم وزارة الخارجية والهجرة بخالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا، داعية المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته، ويلهم أسرهم الصبر والسلوان.  

مقالات مشابهة

  • بسعر يزيد مئات الدولارات عن الرسمي.. إطلاق مبيعات آيفون 16 في روسيا رغم الحظر
  • كيف ربح دونالد ترامب مليارات الدولارات من السياسة؟
  • فرق عالمية وعروض محلية ودولية تضيء مسارح الأوبرا في أكتوبر المقبل
  • «الخارجية: نتابع حادث انقلاب سيارة تحمل مصريين في درنة الليبية
  • «الخارجية» تتابع حادث انقلاب سيارة تحمل مصريين في درنة الليبية
  • وزارة الخارجية تتابع حادث انقلاب سيارة تحمل مصريين في ليبيا
  • وزارة الخارجية تتابع حادث انقلاب سيارة تحمل مصريين في درنة الليبية
  • كشمير تبدأ أول انتخابات محلية بعد خمس سنوات من إلغاء الحكم الذاتي
  • انطلاق أول انتخابات محلية بكشمير منذ إلغاء الحكم الذاتي
  • "محلية البرلمان" تكشف عن بشرى بشأن تخفيف الأحمال (فيديو)