واصلت دولة الإمارات، تنفيذ برنامج الإمدادات الغذائية للاجئين السودانيين والمجتمع المحلي في تشاد، من خلال الفريق الإنساني الإماراتي الذي يضم مكتب تنسيق المساعدات الإماراتية في تشاد، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

ووفقاً للموقع الرسمي لوزارة الخارجية الإماراتية، وزع الفريق الإنساني السلال الغذائية على أهالي منطقتي أرسو 1، وأرسو 2.
وصرح مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية سلطان الشامسي، أن "مكتب تنسيق المساعدات الإماراتية الذي افتُتح مؤخراً  في مدينة أمدجراس التشادية، بدأ مهامه في العمل الميداني والزيارات للمجتمعات المحلية المضيفة للسودانيين اللاجئين على الحدود التشادية، والعمل على توزيع الإمدادات الغذائية الضرورية، وكذلك الحصر الميداني للاحتياجات الأساسية بما يساهم في تحديد نوعية الدعم المطلوب لخدمة تلك المناطق وأنسب السبل لتوزيعها وضمان وصولها لمحتاجيها خاصة للفئات الأكثر احتياجاً من المرضى والأطفال وكبار السن والنساء".
وأضاف أن "الفريق الإنساني الإماراتي سهل أيضاً مهمة الفريق الطبي للعيادات المتنقلة في إجراء الفحوصات الطبية للعديد من أهالي المنطقتين وتوفير الأدوية اللازمة".
وأوضح الشامسي، أن "الإمارات وبتوجيهات القيادة، مستمرة في أداء دورها الإنساني والإغاثي والعمل على التخفيف من الأعباء الإنسانية التي تفرضها ظروف الحروب والكوارث الطبيعية، امتداداً للنهج الإنساني للدولة والذي لا يرتبط بالاعتبارات السياسية ولا البقعة الجغرافية أو العرق أو اللون أو الطائفة أو الديانة، بل يراعي في المقام الأول الجانب الإنساني الذي يتمثل في تلبية احتياجات الشعوب، والحد من الفقر، والقضاء على الجوع.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الفریق الإنسانی

إقرأ أيضاً:

في اليوم الدولي للعمل الخيري.. الإمارات تتصدر المشهد الإنساني بدعم لا محدود لغزة

في إطار احتفائها باليوم الدولي للعمل الخيري الذي يصادف 5 سبتمبر (أيلول)، تواصل دولة الإمارات تأكيد دورها الريادي في دعم القضايا الإنسانية حول العالم، وعلى رأسها "عملية الفارس الشهم 3" في قطاع غزة، التي انطلقت استجابةً للأوضاع الصعبة التي يعيشها سكان القطاع، تجسد قيم العطاء الإماراتية من خلال المساعدات الإغاثية والطبية التي تقدمها الفرق التطوعية على مدار الساعة لدعم الفلسطينيين.

وتأتي "عملية الفارس الشهم 3" كإحدى أبرز العمليات الإغاثية الإماراتية، إذ تمكنت من تحقيق إنجازات ضخمة، حتى الآن، بإرسال 104 قوافل إغاثية تحمل أكثر من 20000 طن من المساعدات الإنسانية العاجلة، إلى جانب أربع سفن بحرية محملة بـ 18530 طناً من المواد الضرورية، تشمل الغذاء، الخيام، الملابس، والأدوية اللازمة للعائلات النازحة في قطاع غزة، كما تم تنفيذ 259 رحلة جوية محملة بـ 5340 طناً من المساعدات.
وفي لفتة إنسانية غير مسبوقة، أطلقت الإمارات عبر مبادرة "طيور الخير" 104 رحلات إسقاط جوي للمساعدات الإنسانية فوق المناطق التي يصعب الوصول إليها براً، ما يعزز من حجم الجهود المبذولة لتلبية احتياجات الفلسطينيين في القطاع.
وعلى صعيد الدعم الصحي، قدمت الإمارات كميات هائلة من الأدوية والمعدات الطبية الضرورية، وخصصت 5 ملايين دولار لدعم حملة تطعيم شلل الأطفال، مما أسهم في تحصين 650 ألف طفل في القطاع، كما تعمل الإمارات على تعزيز كفاءة المستشفيات من خلال إمدادها بمستلزمات طبية غير مسبوقة.
الإمارات لم تتوقف عند هذا الحد، بل قدمت دعماً شاملاً للقطاعات المحلية والبلديات في غزة من خلال توفير معدات للصرف الصحي ونقل المياه، وتنفيذ مشاريع إصلاح خطوط المياه والآبار في خان يونس وشمال غزة، إلى جانب تنظيم حملات توزيع المياه في مراكز الإيواء.
وبفضل هذا العطاء المستمر، تبقى الإمارات مثالاً حياً للعمل الخيري والإنساني على مستوى العالم، حيث تجاوزت قيمة مساعداتها الخارجية 360 مليار درهم، مما يرسخ مكانتها كداعم رئيسي للدول المتضررة.

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. ركيزة رئيسة للعمل الإنساني
  • عبدالله آل حامد: الإمارات عاصمة الخير وحاضنة العمل الإنساني
  • الفريق الداعري يبحث مع وزير الدولة لشؤون الدفاع الإماراتي تعزيز التعاون الدفاعي
  • الإمارات تتصدر المشهد الإنساني بدعم لا محدود لغزة
  • في اليوم الدولي للعمل الخيري.. الإمارات تتصدر المشهد الإنساني بدعم لا محدود لغزة
  • سفراء الرياضة الإماراتية.. عقود من الإبداع والتميز الدولي
  • العمل الخيري في الإمارات.. تجسيد للهوية الوطنية في العطاء الإنساني
  • محمد بن راشد: تنمية العقول والمواهب الإماراتية استثمار بالمستقبل
  • "العمل الخيري".. قاعدة موروثة وجزء أساسي من الهوية الوطنية الإماراتية
  • الإمارات تدين الهجوم الإرهابي الذي وقع في كابول