رد نائب مساعدة الرئيس الإيراني لشؤون متابعة الحقوق والحريات الاجتماعية، سامان نيازي، على موقف السفير البريطاني في طهران، سيمون شيركليف، من جريمة مرقد "شاهجراغ".

إقرأ المزيد مسؤول إيراني يكشف تفاصيل إحباط 9 هجمات مماثلة للإعتداء على مرقد شاهجراغ في شيراز

وقال نيازي في منشور على منصة "X"، اليوم الأربعاء إن: "الإرهاب ليس مجرد حادث ولا يمكن تقسيمه إلى جيد وسيئ، بل جريمة بحق الإنسانية تستحق الشجب".

وخاطب السفير البريطاني قائلا: "إن تفسيراتك السخيفة هي أهم سبب لعدم استئصال الإرهاب".

وفي وقت سابق، قال شيركليف في منشور له: "لقد تأثرت كثيرا لسماع أخبار أحداث الأمس في شيراز. تعازيّ لأهالي المتضررين. العنف ضد الناس، بأي شكل من الأشكال، لا مبرر له".

وأدى هجوم استهدف مساء الأحد مرقد أحمد بن موسى الكاظم، إلى مقتل شخص واحد وإصابة 8 آخرين، وقامت الشرطة بإلقاء القبض على منفذ العملية. وفي وقت لاحق من يوم الاثنين توفي أحد جرحى الحادث.

وتعرض هذا المزار لهجوم يوم 26 أ كتوبر العام الماضي، ما أدى إلى مقتل 13 شخصا وإصابة 25 آخرين، فيما لقي منفذ العملية حتفه. وقبل شهر، تم تنفيذ حكم الإعدام بحق متهمين اثنين لتورطهما بهذه الجريمة.

المصدر: إرنا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الإرهاب جرائم طهران

إقرأ أيضاً:

وكالة: مقتل مستشار عسكري إيراني في الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت

قالت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء إن أحد المستشارين العسكريين الإيرانيين قتلوا في الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت الثلاثاء، والتي أدت إلى مقتل القيادي في حزب الله اللبناني فؤاد شكر.

وأفادت الوكالة أن "ميلاد بيدي" قتل في القصف الإسرائيلي لحارة حريك جنوبي بيروت.

وقُتل في الهجوم الإسرائيلي، أيضا ثلاثة مدنيّين، هم سيّدة وطفلان، جرّاء الغارة الإسرائيليّة مساء الثلاثاء على الضاحية الجنوبيّة لبيروت، معقل حزب الله، وفق حصيلة "غير نهائيّة" أوردتها وزارة الصحّة اللبنانيّة مساء الثلاثاء.

وأشارت الوزارة في بيان إلى أنّ "العدوان الإسرائيلي" أدّى إلى "سقوط ثلاثة شهداء" هم "سيّدة وطفلة وطفل"، لافتة إلى أنّ "البحث مستمرّ عن مفقودين تحت الأنقاض"، وذلك عدا عن إصابة 74 جريحا "خمسة منهم في حال حرجة".

وأكد حزب الله اللبناني، الأربعاء، مقتل القائد العسكري الكبير فؤاد شكر، بعد أكثر من 24 ساعة من غارة إسرائيلية استهدفت مبنى في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت كان يوجد فيه.

وكانت مصادر خاصة قالت لمراسل "الحرة" في بيروت إن أعمال رفع الأنقاض والبحث التي كانت جارية منذ صباح الأربعاء في موقع الضربة الإسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت أفضت إلى العثور على جثتين إحداها تعود للقيادي في حزب الله فؤاد شكر.

وبحسب المصادر، فقد تعرف أقارب شكر على الجثة التي عثر عليها، ليتم نقلها بعد ذلك عبر سيارة إسعاف من المكان، حيث طلب من جميع الصحفيين، خلال عملية انتشال الجثة ونقلها، إطفاء كاميراتهم ومنع التصوير في المكان.

مقالات مشابهة

  • فارس: مقتل مستشار عسكري إيراني في قصف ضاحية بيروت الجنوبية
  • وكالة: مقتل مستشار عسكري إيراني في الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • مقتل مستشار عسكري إيراني في الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية
  • بيان إيراني رسمي بشأن الرد على مقتل هنية
  • تصعيد خطير.. توالي الردود الدولية بعد إعلان مقتل هنية
  • تصعيد خطير.. توالي الردود الدولية بعد مقتل هنية
  • تصعيد خطير.. توالي الإدانات الدولية بعد مقتل هنية
  • معظمهم أطفال.. مقتل وإصابة 13 شخصاً طعناً بسكين في بريطانيا
  • مقتل طفلين وإصابة 11 بعملية طعن في بريطانيا
  • خلال نشاط حول تايلور سويفت.. مقتل طفلين وإصابة 11 بعملية طعن في بريطانيا