صحيفة الاتحاد:
2024-10-05@01:05:01 GMT

ألكاراس.. «حفل الخمسين» في «يوم المطر»

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

 
سينسيناتي (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة أُنس جابر بطلة «صحوة مذهلة» 49 دقيقة فقط تكفي بيجولا لمعانقة لقب «تنس كندا»

حقق الإسباني كارلوس ألكاراس «الفوز الـ 50» هذا العام في دورة سينسيناتي الأميركية للماسترز، بفوزه على الأسترالي جوردان تومسون 7-5 و4-6 و6-3 في الدور الثاني.
ويأمل ألكاراس، المصنف أول عالمياً، في تحقيق لقبه السابع هذا العام، ضمن استعداداته للدفاع عن لقبه في بطولة الولايات المتحدة الأميركية التي تنطلق الأسبوع المقبل.


واحتاج الإسباني إلى 3 ساعات، للتغلب على منافسه المصنف 55 عالمياً، بعدما توقفت المباراة بسبب الأمطار، حيث استهل المجموعة الثالثة بكسر إرسال تومسون، قبل أن يفوز بشوطين نظيفين، ويحسم المباراة لمصلحته.
قال ألكاراس: «لم يسبق لي أن واجهته، ولم يكن من السهل أن تبدأ المباراة، ثم تتوقف، ثم انتظار توقف المطر».
وتابع ابن الـ 20 عاماً: «لعب بقوة ويسعدني تجاوزه، لقد كان يوماً طويلاً، من أجل اللعب، ثم هطول الأمطار في المجموعة الأولى».
وأضاف ألكاراس الذي خاض مباراة ماراثونية: «كان عليّ أن أقدم أفضل مستوياتي في النهاية، وآمل في أن تتحسن الظروف في الجولة المقبلة».
وفي الدور الثاني أيضاً، فاز الفنلندي إميل روسوفيوري على الروسي أندري روبليف السابع بصعوبة 7-6 و5-7 و7-6، والفرنسي أدريان مانارينو على الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم 6-4 و6-4.
وفي أبرز مباريات الدور الأول، قلب المخضرم الفرنسي جايل مونفيس تأخره بمجموعة أمام البريطاني كاميرون نوري الثالث عشر إلى فوز 3-6 و6-4 و6-3.
ولم يحتج الإيطالي لورنتسو موزيتي، لبذل الكثير من الجهود للفوز على البريطاني الآخر دانيال إيفانز 6-4 و6-3، على غرار الألماني ألكسندر زفيريف الذي تخلص من البلغاري جريجور ديميتروف 6-2 و6-2.
وتُوج زفيريف المصنف 16 باللقب في سينسيناتي في مشاركته الأخيرة عام 2021، في حين أحرز ديميتروف اللقب عام 2017.
وانضم إلى زفيريف في الدور الثاني السويسري ستانيلاس فافرينكا، الفائز بثلاث بطولات جراند سلام، بتغلبه بصعوبة على الأميركي براندون ناكاشيما 6-3 و6-7 (5-7) و6-3.
كما فاز الكرواتي بورنا تشوريتش على الأميركي سيباستيان كوردا 7-6 و6-4، والفرنسي أوجو أومبير على مواطنه أرثور فيس 6-4 و3-6 و6-2.
وانسحب البريطاني أندي موراي لعدم مثوله للشفاء من إصابة في بطنه تعرض لها في دورة تورونتو الأسبوع الماضي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سينسيناتي التنس

إقرأ أيضاً:

مصرع فتاة سقطت من شرفة المنزل بالإسماعيلية

شيع أهالي الاسماعيلية عقب صلاة الجمعة، اليوم الجمعة، جثمان فتاة في الواحد وعشرين من عمرها كانت قد لقى مصرعه ليلة أمس أثر سقوطها من شرفة منزلها  في التاسعة من مساء أمس. 

توافد على المسجد عدد من الأهالي بعدما تم نشر قصة الفتاة روان الحافظة لكتاب الله والتي كانت أدت صلاة العشاء ليلة أمس الخميس، ثم قامت بتتبع شقيقتها الصغرى التي ذهبت لشراء احتياجات المنزل من شرفة المنزل ولكن توازنها اختل وسقطت من الشرفة من الدور التاسع لتلقى مصرعها وهي على وضوئها بملابس الصلاة. 

ويقول شقيق روان " ان روان كانت تستعد لصلاة العشاء واختها الصغيرة ٩ سنوات  كانت  نزلت تجيب حاجه من تحت البيت  .وروان قالت لها  هصلي على ماتطلعي صلت العشا وراحت تبص على اختها من الشباك .ولان السرير تحت الشباك طلعت كالعاده تبص عليها اختل توازنها وقعت من الشباك من الدور التاسع"

 وأكد أن شقيقته كانت بارة بأبيها وأمها وانها كانت  طيبة وجابرة خواطر الناس بابتسامتها الرقيقة ولا ليها في صحاب ولا نت ولا اي حاجه هدوء وأدب الدنيا فيها"

وكان اللواء محمد عامر مدير أمن الإسماعيلية تلقي إخطارا يفيد إصابة  فتاة بغيبوبة تامة إثر سقوطها من مرتفع أمام  مدرسة طه حسين بشارع الثلاثيني بحي أول الإسماعيلية.

وقالت مصادر طبية أن فتاة تدعي روان . ع، ٢١ سنة  سقطت من مرتفع وأصيبت بغيبوبة تامة، ونقلت الي مجمع الإسماعيلية الطبي لتلقي العلاج اللازم.ولكن لفظت أنفاسها الأخيرة أثناء محاولة أسعارها.

تم تحرير محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة لتتولي التحقيقات والتي أمرت بدفن جثمان الفقيدة .

مقالات مشابهة

  • هُنا.. موعد امتحانات الدور الثالث 2024 الثالث متوسط والسادس الاعدادي في العراق
  • مصرع فتاة سقطت من شرفة المنزل بالإسماعيلية
  • لأول مرة.. القضاء البريطاني يحكم بسجن رجل تآمر على ختان فتاة
  • الفوز الثاني توالياً.. توتنهام يتجاوز عقبة فرينكفازوي
  • بادوسا إلى نصف نهائي الصين المفتوحة للتنس
  • النزوح يتفاقم في بيروت.. عائلات بلا مأوى تبحث عن الأمان وسط زخات المطر
  • الرئيس الإيراني يحذر الدول الإسلامية: إذا لم نتحد.. فسيكون الدور عليكم
  • له علاقة بالرزق والحظ.. تفسير حلم رؤية المطر في المنام
  • الجالبوت: واجهنا ضغط المباريات وهدفنا «الصورة الجيدة»
  • المقاولون 2007 يحقق الفوز الثاني على التوالي بدوري الجمهورية