المولد النبوي 2023 في الإمارات من المناسبات المهمة التي يرغب الكثير من المسلمين في معرفة موعده لإحياء السنة النبوية خلالها. 

موعد المولد النبوي الشريف 1445 في الإمارات ثابت من الناحية التاريخية والذي يأتي يوم 12 من شهر ربيع الأول، لكنه يتغير سنويًا في التاريخ الميلادي، حسب استطلاع هلال الشهر الهجري.

وبحسب توقعات الجمعيات الفلكية الإماراتية، فإن موعد المولد النبوي الشريف 1445 في الإمارات ميلاديًا للعام الجاري 2023 يكون يوم 27 سبتمبر، مع العلم أنه قد يحدث بعض التغيرات عند استطلاع هلال الشهر الهجرى.

المالد .. تقليد شعبي للاحتفال بالمولد النبوي في الإمارات

وتُعرف الإمارات باحتفالات المميزة بمناسبة المولد النبوي، ومنها «المالد»، وهو نوع من الفرق التي تقدم الإنشاد الديني، بالإضافة إلى التعريف بشخصية نبي الرحمة صلي الله عليه وسلم، ويجرى خلالها ترسيخ القيم النبيلة في نفوس المسلمين، وفق تقرير في صحيفة الاتحاد الإماراتية.

ويؤدي المالد في الإمارات بطريقتين الأولى قراءة النصوص النثرية، كمولد البرزنجي، أما الثانية عبر الإنشاد الجماعي للقصائد، ويستخدم فيها الدف، ويكون الانشاد بجلوس المنشدين في صفين متقابلين، ويجلس في أحد الصفين يجلس النظيم وهو قائد المجموعة ويجلس المنشدون الذي يحملون السماعات، وينشدون أبيات قصيدة الردة أو الدور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موعد المولد النبوي 1445 موعد المولد النبوي المولد النبوي الامارات المولد النبوی فی الإمارات

إقرأ أيضاً:

احتفاء باليوم الوطني.. جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تقدّم موعد مكافآت طلبتها

وجه رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل المكلف، الأستاذ الدكتور فهد الحربي، بتقديم صرف موعد مكافآت الطلبة يوم الخميس 19/09/2024م تزامناً مع اليوم الوطني الـ 94.
وفي هذا السياق، أكد الدكتور الحربي على أن هذا القرار يعكس حرص الجامعة على دعم طلابها وطالباتها في مناسبة وطنية غالية علينا.
أخبار متعلقة تفاعلًا مع "اليوم".. رفع 6 أطنان من بضائع الباعة المخالفين بالدمامضبط 44 معدة مخالفة تنهل الرمال بغرب الدمامويساهم تقديم المكافآت في تعزيز شعور الانتماء والولاء لدى الطلبة، ويدفعهم للمشاركة الفعّالة في احتفالات اليوم الوطني ويتيح للطلبة فرصة استخدام المكافآت لدعم احتياجاتهم الاحتفالية، مما يسهم في خلق أجواء احتفالية مبهجة من خلال توفير الموارد المالية.
ولفت الدكتور الحربي إلى أن الجامعة تحرص على توفير بيئة تعليمية محفزة، حيث يتم التركيز على الجوانب الاجتماعية والثقافية بجانب التعليم الأكاديمي، متمنياً للجميع دوام التوفيق والنجاح وأن يديم على وطننا الغالي العزة والرفعة والرخاء تحت ظل قيادتنا الرشيدة وفقها الله .

مقالات مشابهة

  • "أمنية الإماراتية" تُحقق أمنيات 21 من أطفال غزة
  • استطلاع: الإمارات العربية المتحدة مركز عالمي لجذب أصحاب المواهب التقنية من دول آسيا
  • فرع مؤسسة الاتصالات بحجة يوزع حقائب مدرسية احتفاءَ بالمولد النبوي الشريف
  • تفاصيل وموعد احتفال الأوبرا بالمولد النبوي الشريف
  • احتفالاً بالمولد النبوي.. لقاءات تثقيفية وعروض فنية لقصور الثقافة بالبحر الأحمر
  • احتفاء باليوم الوطني.. جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تقدّم موعد مكافآت طلبتها
  • فعالية نسائية في مديرية الحيمة الداخلية بمحافظة صنعاء احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظ مطروح يشهد احتفالات المحافظة بذكرى المولد النبوي الشريف 
  • بموكب ضخم وعزيمة جهادية.. مشاركة أبناء شرعب في فعالية المولد ( استطلاع )
  • جامعة الناصر تقيم فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف