صحيفة الاتحاد:
2024-07-04@01:38:24 GMT

«المانشافت» يوقف المفاوضات مع خضيرة

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

 
برلين (د ب أ)


توقف بيرند نيوندورف رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، عن مفاوضاته مع نجم كرة القدم الدولي السابق سامي خضيرة، بشأن خلافة رودي فولر في منصب مدير المنتخب الألماني، حسبما أفاد تقرير صحفي. 

وأوضحت مجلة «شبورت بيلد» الألمانية الرياضية أن مفاوضات نيوندورف مع خضيرة «36 عاماً» توقفت لعدم توصلهما إلى اتفاق بشأن الراتب، وكذلك بشأن عقود الترويج الخاصة بخضيرة، الفائز مع المنتخب الألماني بلقب كأس العالم 2014 بالبرازيل.

 

وكان أوليفر بيرهوف ترك هذا المنصب، بعد الخروج المبكر للمنتخب الألماني، من بطولة كأس العالم 2022 في قطر، حيث ودع المنتخب الألماني المونديال من الدور الأول «دور المجموعات» للنسخة الثانية على التوالي. 

أخبار ذات صلة ألمانيا تدعو إلى تكثيف الجهود لحل أزمة أوكرانيا مصدر دبلوماسي لـ «الاتحاد»: فرنسا تستضيف اجتماعاً دولياً بشأن ليبيا الأسبوع القادم

وتولى نجم كرة القدم الألماني الشهير السابق فولر المسؤولية بشكل مؤقت، على أن يظل في المنصب حتى بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة «يورو 2024»، التي تستضيفها ألمانيا. 

وأكد خضيرة في مطلع أغسطس الحالي وجود مفاوضات مع الاتحاد الألماني للعبة بشأن خلافة فولر في المنصب. 

وصرح خضيرة لمجلة «كيكر» الألمانية الرياضية، قائلاً: «ليس سراً أننا تحدثنا سوياً أكثر من مرة، ولكننا لم نتوصل لاتفاق حتى الآن»، وكان خضيرة عمل حديثاً مستشاراً لناديه السابق شتوتجارت.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ألمانيا

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. ألمانيا تبدأ الاستعداد لمواجهة إسبانيا بدون

بدأ المنتخب الألماني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، استعداداته لمواجهة المنتخب الإسباني في دور الثمانية ببطولة أمم أوروبا "يورو 2024" بدون لاعب خط الوسط إيمري تشان.

وكان تشان /30 عاما/ هو الغائب الوحيد من قائمة المنتخب التي تضم 26 لاعبا، عن المران، بسبب ضغط المباريات.

وكان هذا أول مران للمنتخب الألماني منذ التأهل لدور الثمانية بعد الفوز على المنتخب الدنماركي 2 / صفر يوم السبت الماضي بدور الـ16. حيث حصل اللاعبون على راحة يومين لالتقاط الانفاس.

وعلى الأرجح سيكون تشان جاهزا للمشاركة لخوض المباراة التي تقام يوم الجمعة بشتوتجارت. ويحاول جوناثان تاه العودة للمشاركة أساسيا حيث كان غاب عن مباراة الدنمارك بسبب الإيقاف، والتي شهدت تألق بديله نيكو شلوتربيك.

وحجز الظهير الأيسر ديفيد راوم مكانه في تشكيلة الفريق أمام المنتخب الدنماركي، ولكن ماكسيميليان ميتيليشتاد، الذي كان أساسيا في دور المجموعات، يتدرب بقوة للعودة للتشكيل الأساسي.

كما يتدرب أيضا فلوريان فيرتز، صانع الألعاب، بقوة للعودة للتشكيل الأساسي بعدما شارك ليروي ساني في مباراة دور الـ16 بدلا منه.

وقال ساني اليوم الثلاثاء إن المدير الفني يوليان ناجلسمان لم يلمح بعد ما إذا كان سيتواجد مرة أخرى في التشكيل الأساسي من عدمه أمام المنتخب الإسباني.

وأضاف ساني:"لم يتأكد بعد ما إذا كنت سأبدأ اللقاء أم لا".

ويتساوى منتخبا ألمانيا وإسبانيا كونهما أكثر المنتخبات تتويجا باليورو برصيد 3 ألقاب. ولكن المنتخب الألماني يواجه مهمة شبه تاريخية في عالم كرة القدم.

ويرجع آخر انتصار حققه المنتخب الألماني (الماكينات) على نظيره الإسباني(الماتادور) في مباراة رسمية قبل 36 عاما، عندما استضافت ألمانيا البطولة في يورو 1988. ووقتها سجل رودي فولر، المدير الرياضي للمنتخب الحالي، هدفين ليفوز الماكينات بهدفين نظيفين في دور المجموعات.

وفي المباراة الوحيدة التي جمعت بين الفريقين في الأدوار الاقصائية بالبطولات الكبرى، فاز المنتخب الإسباني بهدف نظيف وكان ذلك في نهائي يورو 2008 والدور قبل النهائي بمونديال 2010.

ولدى الجماهير الألمانية ذكرى سيئة أخرى، عندما فاز المنتخب الإسباني بسداسية نظيفة في دوري أمم أوروبا 2020. وانتهت آخر مباراة جمعتهما بالتعادل 1/1 ولكن ذلك في دور المجموعات بكأس العالم 2022.

وبينما يعد المنتخب الإسباني هو الفريق الوحيد، في البطولة المقامة في ألمانيا، الذي يحقق الفوز في كل مبارياته، ويبدو أنه المرشح الأوفر حظا للفوز على ألمانيا، استبعد ساني أن يكون المنتخب الألماني غير مرشح للفوز بشكل واضح.

وتابع:"يعلم أيضا الإسبان أن المباراة لن تكون سهلة"، مضيفا أن الفريقين اللذين لعبا كرة قدم رائعة حتى الآن سيواجهان بعضهما البعض.

واوضح:" نخوض مباريات نهائية من الآن، كل شيء ممكن. في إسبانيا، سيكون لدينا منافسا جيدا للغاية سيجعلنا نتعرف على مستوانا"

وذكر أن الخسارة بسداسية نظيف "مؤلمة للغاية" ولكنه شدد على إنها كانت من الماضي. وأكد:" لدينا فرصة للتأهل للدور التالي، هذا ما يهم الآن. سنفعل كل ما في وسعنا لفعل هذا".

ولكن ينز ليمان، حارس مرمى المنتخب الألماني السابق، رشح المنتخب الألماني للفوز.

وقال ليمان /54 عاما/ لقناة "فيلت" التليفزيونية:" من حيث الجودة، ربما هم أفضل قليلا منا. ولكنهم قصار القامة، ولا يمتلكون خبرة كبيرة".

وبسبب نجاح المنتخب الألماني في اليورو ازدادت الطلبات على قمصان الفريق بشكل تخطى كل توقعات شركة "أديداس" المصنعة، وفقا لما قاله أوليفر بروجين، المتحدث الرسمي للشركة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

وقال بروجين:" سنبيع أكثر من ثلاثة أضعاف عدد القمصان التي خططنا لبيعها".

وتم بيع القميص الثاني باللون الرمادي والوردي للفريق على موقع أديداس اليوم الثلاثاء.

وأكد بروجين:"لمواصلة تلبية الطلب المرتفع، نحن على تواصل يومي مع شركائنا بشأن كميات إضافية من القمصان، وسننتج أيضا المزيد من القمصان بعد انتهاء البطولة".

يذكر أن قمصان توني كروس وجمال موسيالا وفيرتز كانت الأكثر مبيعا من بين اللاعبين.

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام: الحسين عموتة مدربا للجيش الملكي المغربي
  • اتحاد كرة القدم يؤكد دعمه لحق المنتخب الفلسطيني بلعب مبارياته على أرضه
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب المنتخب التركي
  • يورو 2024.. ألمانيا تبدأ الاستعداد لمواجهة إسبانيا بدون
  • "يورو 2024".. "الماكينات" تستعد لمواجهة "الماتادور"
  • لا يوجد ملوك في أمريكا.. بايدن يصدر تحذيرًا شديدًا بعد قرار المحكمة العليا بـحصانة ترامب
  • الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا
  • لاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا
  • الألماني كيميتش يعلق على مواجهة إسبانيا في ربع نهائي يورو 2024
  • حقيقة رحيل ياسر المسحل عن رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم