موعد المولد النبوي الشريف 1445 في السعودية، من المناسبات الدينية التي تهم عدد كبير من المسلمين في المملكة ودول العالم، إذ تُعتبر إحياءً للسنة النبوية، وتكثر الخطب والدروس الدينية في المساجد عن حياة سيد الخلق، محمد صلى الله عليه وسلم، كما تكثر الاحتفالات الشعبية التي تكون وفق عادات وتقاليد كل شعب.

موعد المولد النبوي الشريف 1445 في السعودية

يوافق موعد المولد النبوي الشريف 1445 في السعودية، في التقويم الهجري وهو اليوم الـ12 من شهر بيع الأول من كل عام، بينما يتغير التاريخ الميلاد، ووفق التوقعات الجمعية الفلكية بجدة، فإنّ تاريخ المولد النبوي يكون 27 سبتمبر المقبل، مع العلم أن هذا التاريخ قد يكون مختلفًا من دولة أخرى حسب استطلاع هلال الشهور الهجرية.

تقاليد الاحتفال بالمولد النبوي في السعودية

ويعتبر المولد النبوي من المناسبات الدينية المهمة للمسلمين، فخلالها يتم إحياء السنة النبوية والإكثار من الصلاة على النبي، وتستعد السلطات في المملكة للاحتفال بهذه المناسبة بفتح المساجد أمام المسلمين في أوقات غير الصلاة، وزيادة عدد الخطب التي تتحدث عن خصال وصفات وفضائل سيد الخلق النبي محمد، صلى الله عليه وسلم، والقيم التي دعا إليها، من خلال رسالته التي كانت رحمة وهدى للعالمين.

كما تضاء نحو 16 حزمة ضوئية في برج الساعة الذي يقع في الحرم المكي، وهو أعلى برج بالمملكة، ليصل مدى تلك الأنوار لنحو 10 كيلومترات، ويتم تبادل التهاني والزيارات بين أفراد الأسرة والأصدقاء والزملاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موعد المولد النبوي 1445 موعد المولد النبوي المولد النبوي السعودية

إقرأ أيضاً:

القبض على مقيم لترويجه الحشيش المخدر بجدة

جدة

ألقت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بمحافظة جدة القبض على مقيم من الجنسية المصرية لترويجه مادة الحشيش المخدر، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه ، وإحالته إلى جهة الاختصاص .

وأهابت الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة .

مقالات مشابهة

  • وزارة الأوقاف توضح.. موعد انطلاق التسجيل في قرعة الحج 2025
  • طبيبة توضح الأطعمة التي تخفض مستوى الكوليسترول
  • 10 ديسمبر.. موعد الجمعية العمومية لانتخابات اتحاد الكرة
  • القبض على مقيم لترويجه الحشيش المخدر بجدة
  • وزارة الشؤون الدينية والأوقاف بالجزائر تعلن عن موعد التسجيل في قرعة الحج 2025
  • جورجينا توضح أكثر الكلمات العربية التي تستخدمها
  • هل زودت السعودية طائرات الاحتلال التي ضربت الحديدة بالوقود؟
  • هل زودت السعودية طائرات الاحتلال التي ضربت الحديدة بالوقود؟ (شاهد)
  • الاتحاد العام للمصريين في أستراليا ينظم احتفالاً بذكرى المولد النبوي
  • الاتحاد العام للمصريين في استراليا يحتفل بالمولد النبوي الشريف