ودع السيب حامل لقب كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم دوري أبطال آسيا بعد خسارته من أجمك الأوزبكي الذي نجح في العبور إلى دور ملحق الحسم، بعد فوزه بهدف للاشيء على ستاد ايه ام ام سي في الماليك، ضمن الدور التمهيدي في دوري أبطال آسيا 2023-2024. وحاول السيب الذي يشارك لأول مرة في دوري أبطال آسيا أن يدرك التعادل لكنه فشل في هز شباك الخصم طوال الـ 90 دقيقة ودفع السيب ثمن عدم الاستعداد الجيد وغياب اللاعبين الأجانب وثلاثة من أبرز عناصره بداعي الإصابة.

وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، سجل خورشيد غيوسوف هدف الفوز الثمين لصالح أجمك الأوزبكي بالدقيقة 48 من كرة ركنية حاول أحمد الرواحي حارس السيب إبعادها بقبضة يديه لكنه تلقى ضربة في وجهه وقع على إثرها على الأرض لتصل الكرة للاعب خورشيد غير المراقب أودعها سهلة داخل المرمى، وفي ظل غياب تقنية الفيديو في المباراة احتسب الحكم الهدف لمصلحة الفريق الأوزبكي الذي حافظ عليه حتى بالرغم من أنه أكمل المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد اللاعب مارتن بواكي في الدقيقة 74، وبهذا تأهل أجمك الأوزبكي ليتقابل في ملحق الحسم مع نادي العربي القطري، وتقام المباراة يوم الثلاثاء المقبل 22 أغسطس في الدوحة.

شوط سلبي

سيطر الحذر على بداية المباراة، قبل أن يبدأ الفريق الأوزبكي في فرض سيطرته تدريجيا على مجريات المباراة ولعب ضاغطا منذ البداية معتمدا على الضغط العالي وتنويع اللعب على الأطراف خاصة الجهة اليمنى، وكان الإيطالي مارتن بواكي مصدر خطورة الفريق الأوزبكي مع تحركات سريعة للإسباني سانشيز الذي لعب دورا مهما في قطع كل الإمدادات عن فريق السيب الذي ظل يبحث عن منفذ للوصول لمرمى الفريق الأوزبكي وكانت أول محاولة للسيب بعد 20 دقيقة برأسية زاهر الأغبري مرت بجوار القائم.

وشهد الربع الساعة الأخيرة من الشوط الأول محاولات جادة من الفريقين وأهدر مارتن بوكي هدفا محققا للفريق الأوزبكي في الدقيقة 41 ليرد عليها عبد العزيز المقبالي بفرصة لا تعوض عندما انفرد بالمرمى لكنه لعبها باستعجال مرت بجوار القائم.

هدف مبكر

وفي الشوط الثاني بدأ الفريق الأوزبكي المبادرة بالهجوم وتمكن من افتتاح التسجيل بعد 3 دقائق من بداية الشوط الثاني عندما وصلت الكرة إلى خورشيد غويسوف داخل المنطقة ليسدد بيمناه في الشباك بعد ركلة ركنية نفذت داخل منطقة الجزاء أبعدها أحمد الرواحي الذي كان نجم المباراة وأنقذ العديد من الفرص التي سنحت للفريق الأوزبكي لكنة تلقى ضربة في الوجه عند إبعاد الكرة لتصل الكرة لخورشيد بدون رقابة سددها في المرمى.

حاول السيب بعد الهدف العودة إلى المباراة وأمسك بزمام الأمور على استحياء وافتقد إلى الحلول الفنية في تغير مسار المباراة واعتمد الفريق الأوزبكي على دفاع المنطقة والاعتماد على الهجمات المرتدة التي كانت تشكل خطورة من قبل مارتن بواكي الذي أهدر فرصة انفراده بالمرمى أنقذها الرواحي في آخر لحظة.

وتنفس السيب الصعداء قبل 16 دقيقة من نهاية المباراة بعد طرد بواكي، وحاصر الفريق الأوزبكي في وسط ملعبه لكنه فشل في الوصول للمرمى وظل بدون أي خطورة، وظهر واضحا تأثر السيب في الثلث الهجومي لأن معظم الكرات كانت تلعب من الأطراف أو الكرات الطويلة والتي كانت جميعها من نصيب مدافعي فريق أجمك، ولم ينوع السيب من هجماته حتى عندما أشرك المدرب مروان تعيب بدل حسن العجمي وعصام المخزومي بدل زاهر الأغبري وظل الوضع كما هو عليه لتنتهي المباراة بفوز الفريق الأوزبكي بهدف للاشيء.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: دوری أبطال آسیا

إقرأ أيضاً:

دوري المؤتمر الأوروبي.. تشيلسي يتقدم علي جينت بهدف نظيف في الشوط الأول

انتهي الشوط الأول من مباراة تشيلسي الإنجليزي وجينت البلجيكي علي أرضية ملعب ستامفوردج بريدج، بتقدم البلوز بهدف نظيف، ضمن فعاليات الجولة الأولي من دوري المؤتمر الأوروبي.

بدأ البلوز الشوط الأول بشكل جيد وهاجم مُبكرًا باحثًا عن هدف مبكر، حتي جاءت الدقيقة 12 ليحرز البرتغالي ريناتو فيجا ظهير أيسر الفريق الإنجليزي الهدف، بعد عرضية رائعة من زميله الاوكراني مودريك علي رأس فيجا ليسكن الكرة علي يسار حارس جينت.

موعد مباراة الزمالك وتاوباتي البرازيلي في كأس العالم للأندية لكرة اليد هجوم جديد ضد أحمد بلال بعد سخريته من الزمالك قبل السوبر الإفريقي

وجاء تشكيل تشيلسي في الشوط الأول كالتالي:-

حراسة المرمي:- يورجينسن

خط الدفاع:- ديساسي، أدرابيويو، بدياشيلي، فيجا

خط الوسط:- كاسادي، دوسبري هال، نيتو، جوا فيليكس، مودريك

خط الهجوم:- كريستوفو نكونكو

مقالات مشابهة

  • دوري الكرة النسائية.. الأهلي يتقدم على الزمالك في الشوط الاول
  • دوري المؤتمر الأوروبي.. تشيلسي يتقدم علي جينت بهدف نظيف في الشوط الأول
  • فوز مثير لـ يوفنتوس على لايبزيج في دوري أبطال أوروبا
  • أستون فيلا يحقق فوزاً تاريخياً على بايرن ميونخ في دوري ابطال أوروبا
  • التعاون يسقط أمام القوة الجوية العراقي في دوري أبطال آسيا
  • الشوط الأول.. ريال مدريد متأخرًا بهدف أمام ليل الفرنسي
  • دوري أبطال أوروبا.. بنفيكا يتقدم علي أتلتيكو مدريد بهدف نظيف في الشوط الأول
  • الشوط الأول.. ليفربول يتقدم على بولونيا بهدف
  • ليفربول يتقدم على بولونيا بهدف مبكر في دوري أبطال أوروبا
  • «دوري أبطال آسيا 2»: شباب الأهلي الإماراتي يخسر أمام ناساف الأوزبكي