ترأس المحاسب ممدوح حماد، وكيل وزارة التموين باسيوط، والعميد أحمد شكري، رئيس مباحث التموين بأسيوط، والعقيد وائل نجاتي، وكيل إدارة مباحث التموين بأسيوط، وعدد من مديري الإدارات التموينية حملة تموينية للمرور على عدد من المراكز.

 

 أسفرت الحملات عن ضبط عدد من المخالفات. تم تحرير 83 محضر إثبات حالة للمخابز. كانت المخالفات متنوعة بين إنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات القانونية وعدم نظافة أدوات الرغيف والعجن وعدم إعطاء بون صرف خبز.

 

جاءت هذه الحملة بناءً على تعليمات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، واللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، بتشديد الرقابة على الأسواق والمخابز ومتابعة الصلاحية. شملت الحملات مراكز الغنايم والفتح والقوصية وديروط وأبوتيج.

 

تم أيضًا تحرير 24 جنحة، تتضمن سلعًا غذائية وعصائر غير صالحة للاستهلاك البشري، وملح طعام غير مطابق للمواصفات القياسية، وسجائر بازيد من السعر، وبيع اسطوانات الغاز بأزيد من السعر الرسمي. يهدف هذا الإجراء إلى تحقيق سلامة المواد الغذائية وحماية حقوق المستهلكين. تستمر جهود التفتيش والرقابة لضمان سلامة المنتجات المقدمة في الأسواق وتطبيق القوانين بكافة صرامت

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

أسعار الدواجن بالأسواق اليوم الجمعة 27-9-2024

استقرت أسعار الدواجن، بالأسواق المحلية ومحلات التجزئة،ليسجل سعر الكيلو عند 75 جنيها للكيلو تسلم أرض المزرعة ويصل السعر النهائي للمستهلكين بحوالي 85 إلي 90 جنيها وفق كل محافظة، حسب بورصة الدواجن في مصر اليوم الجمعة 27-9-2024.

تمصير صناعة الدواجن أمن قومى

 

وبلغ سعر كرتونة البيض مستويات 168 جنيهاً تسليم أرض المزرعة وبلغ سعر البيض الأحمر 170 جنيها وبلغ سعر الكرتونة من البيض البلدي 160 جنيها بسوق الجملة ويصل السعر النهائي للمستهلكين بين 185 إلي 190 جنيها.

وأعلنت الغرفة التجارية بالجيزة ، هبوط سعر طن العلف في الأسواق من مستويات وصلت 28 ألف جنيه شهر أغسطس 2024 إلي مستويات وصلت 20600 جنيه حالياً بنسبة تراجع 35.9%.

وذكرت الشعبة، إن تفعيل البورصة الرئيسية الدواجن في القليوبية يمكن أن يساهم في ضبط السوق ، حيث سيؤدي ذلك إلي تحديد السعر العادل للكيلو بناءً على التكلفة الفعلية وبحسب العرض والطلب في السوق لتكون الأسعار مناسبة للمنتجين والمستهلكين.

مقالات مشابهة

  • “التجارة” تضبط عمالة تغش في منتجات الإنارة وتصادر 2,5 مليون منتج غير مطابق للمواصفات
  • انطلاق فعاليات الجولة الرابعة من مبادرة «حوارنا سلام» بأسيوط
  • محافظ المنيا: ضبط 183 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • احذر من العودة للجريمة.. 3 حالات قانونية قد تشدد العقوبة
  • أسعار الدواجن بالأسواق اليوم الجمعة 27-9-2024
  • سعر كيلو اللحمة اليوم في الأسواق ومنافذ التموين
  • غير مطابق للمواصفات.. غلق 3 مخابز وضبط 102 بطاقة تموينية في حملة بالمنيا
  • يحيى شقير .. فصل الزميل احمد حسن الزعبي مخالف للقانون والعرف الصحفي
  • 5 خطوات للتأكد من مطابقة فواتير الكهرباء الشهرية للاستهلاك الحقيقي.. اعرفها
  • تفاصيل سقوط طالبة من الطابق العلوي بمدرسة في مركز القوصية بأسيوط