نظمت مؤسسة قدسنا الوقفية ومديرية التربية والتعليم في مدينة القدس احتفالًا لتكريم أوائل الثانوية العامة تحت شعار " القدس تحتفي بمبدعيها "، بحضور عدد من الشخصيات المهمة، أبرزهم: رئيس مجلس إدارة صندوق ووقفية القدس منيب رشيد المصري ، والمطران منيب يونان، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة قدسنا الوقفية عماد أبو كشك، ومدير التربية والتعليم سمير جبريل، وعدد من مديري وأساتذة المدارس وذويهم.

وزار المشاركون والحضور المسجد الأقصى المبارك بشكل جماعي بعد محاضرة ألقاها الدكتور عبد الرحمن الخوجا في مجال التميز والإبداع والمهارات الحياتية، ثم بدأت فعالية تكريم الطلبة في احتفالية مميزة، بدأت بالوقوف على أنغام السلام الوطني الفلسطيني، ودقيقة صمت على أرواح الشهداء.

بارك منيب المصري للطلبة وذويهم على النجاح والتفوق، وأكد أن نجاحهم وتميزهم هو الطريق نحو التغيير وبناء مستقبل أفضل، وأضاف: "يوم أمس كانت نابلس تكرم جامعة القدس لحصولها على تصنيف خمس نجوم، واليوم جئنا من لتكريم أوائل القدس ومبدعيها، وهذه رسالة على تميز المقدسيين وإبداعهم"

ووجه المصري التحية لمحافظ القدس عدنان غيث، والذي ما زال يتعرض للمضايقات والاعتقالات، معتبرًا صموده رسالة تحد وبقاء في العاصمة الأبدية لدولة فلسطين، مشيرًا خلال حديثه إلى تعرض القضية الفلسطينية لمؤامرة كبيرة وتهدف لتصفيتها وتدمير المشروع الوطني، "وهو ما يتطلب التماسك والوعي والصمود لحماية الأرض".

من جهته هنأ عماد أبو كشك الطلبة وذويهم على تفوقهم وتميزهم، واصفًا الطلبة بأنهم النخبة التي يراهن عليها من أجل التغيير وبناء الوطن، ووجه نصائحه للطلبة بشأن كيفية اختيار التخصص الجامعي.

كما أشاد أبو كشك بجهود المصري، الذي حول العمل من أجل القدس من شعار إلى خطة وبرنامج وجهود متواصلة يبذلها ، مؤكدًا على أن مؤسسة قدسنا الوقفية لن توفر جهدًا في دعم الطلبة المقدسيين ومساندتهم، حيث توفر المؤسسة مئات المنح الدراسية سنويًّا .

بدوره هنأ المطران يونان الطلبة وذويهم، معتبرًا هذاالتفوق إنجازًا للقدس، وأضاف: "إن القدس اليوم تحتفي بمبدعيها فعلًا، ووجه شكره لمؤسسة قدسنا، ولمديرية التربية والتعليم على هذه اللفتة الواجبة اتجاه أوائل القدس.

وتحدث راسم عبيدات في كلمته نيابة عن هيئة العمل الوطني والأهلي بشأن ما يتعرض له التعليم في مدينة القدس من تحديات ومخاطر، مباركًا للطلبة تخرجهم من امتحان الثانوية العامة الفلسطيني، مؤكدًا أهمية حماية وتحصين التعليم في مدينة القدس من محاولات الآسرلة.

بدوره، بارك جبريل في كلمة التربية والتعليم للطلبة وذويهم على هذا التميز، وشكر مؤسسة قدسنا على جهودها في دعم التعليم في مدينة القدس، معبرًا عن اعتزازه بالشراكة مع مؤسسة قدسنا الوقفية في تكريم أوائل الثانوية العامة.

وتحدث جبريل عن التعليم في مدينة القدس وجهود المديرية في تحسين جودته والارتقاء بمستوى الطلبة، مشيدًا بنتائج مدارس القدس في امتحانات الثانوية العامة.

وفي ختام الاحتفالية، تم تكريم أوائل القدس في كافة الفروع: العلمي، والأدبي، والصناعي، والتجاري، والفندقي، والاقتصاد المنزلي، والشرعي، كذلك تم تكريم أوائل الفروع بأجهزة حاسوب مقدمة من: مجدي زغير، وراتب المسلماني، وحربي أبو شمسية، إضافة إلى شهادات تقديرية وجوائز نقدية.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: التربیة والتعلیم الثانویة العامة تکریم أوائل القدس من

إقرأ أيضاً:

"التعليم" تنفي إدخال تعديلات جديدة على المرحلة الثانوية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفى مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما يتم تداوله حول تعديلات بمناهج ونظام المرحلة الثانوية.

وأكد المصدر، أن الآليات المعلنة لإعادة هيكلة لمرحلة الثانوية منذ اليوم الأول كما هي دون تغيير ولم تصدر أي تصريحات جديدة من مسئولي المناهج في هذا الشأن.

في سياق متصل واصل  محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى،  اليوم، جولاته الميدانية بزيارة (٦) مدارس بمنطقة حدائق القبة بالقاهرة؛ لمتابعة انتظام  العملية التعليمية بالعام الدراسى الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥.

واستهل  الوزير محمد عبد اللطيف، زيارته بمدرسة "النقراشى الإعدادية بنين" التابعة لحدائق القبة التعليمية، والتى تضم عدد (١٨٧٦) طالبا، وحضر الوزير طابور الصباح، كما تفقد عددا من الفصول.

تضمنت الجولة التفقدية للوزير مدارس حدائق القبة الابتدائية والتى تضم عدد (٤٢٥) طالب وطالبة، ومدرسة أحمد ماهر الرسمية لغات والتى تضم عدد (١٦٥٠) طالبا وطالبة، ومدرسة هارون الرشيدى الإعدادية بنات والتى تضم عدد (٦٤٥) طالبة، ومدرسة حافظ إبراهيم الإعدادية بنين والتى تضم عدد (٦٦٥) طالبا، ومدرسة مصر الحديثة الرسمية المتميزة والتى تضم عدد (٢٠٤٠) طالبا وطالبة.

وتفقد الوزير خلال زيارته فصول المدارس، لمتابعة تنفيذ  الإجراءات والآليات المعلنة المتعلقة بتقليل الكثافات وسد العجز قي المعلمين وتطبيق أعمال السنة بمختلف مراحل النقل.

وحرص الوزير خلال زيارته على التحدث مع الطلاب حول شرح المعلمين ومدى فهمهم للدروس، كما اطلع على كراسات الحصة، والواجب.

وفي هذا الإطار، وجه الوزير بتطبيق القرارات المنظمة للتقييمات وأعمال السنة؛ وشدد على أداء الطلاب المهام الدراسية داخل المدرسة، موجهًا بالمتابعة المستمرة  للحضور والانضباط.

وشدد الوزير على تطبيق لائحة التحفيز التربوى والانضباط المدرسى، وذلك لتحقيق أهداف العملية التربوية والتعليمية المناسبة، وخلق بيئة مدرسية آمنة .

وأثناء زيارته، التقى الوزير بعدد من المعلمين، وتحدث معهم حول ضرورة الاهتمام بكراسة الحصة، والالتزام بكتابة الواجبات على السبورة ونقل الطلاب في كراساتهم، ومتابعة حل الواجبات.

والتقى الوزير بعدد من أولياء الأمور أمام بعض المدارس، وأدار حورًا معهم حول انضباط وحضور الطلاب في المدارس، مؤكدا حرص الوزارة على تحقيق عملية تعليمية منضبطة.

 

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم العالي تعتمد إجراءات استثنائية لحل أزمة طلبة الطب
  • جامعة الإسراء تنهي الفصل الدراسي الاستثنائي بنجاح وتخرج كوكبة من طلبتها 
  • محافظ البحر الأحمر يُكرّم أوائل الطلبة بالتعليم العام والأزهري
  • محافظ القليوبية يشارك في تكريم 74 من أوائل الثانوية والماجستير والدكتوراه من أبناء نقابة المهندسين
  • محافظ القليوبية يشارك في تكريم أوائل الثانوية والماجستير والدكتوراه
  • "التعليم" تنفي إدخال تعديلات جديدة على المرحلة الثانوية
  • إعلان نتيجة الطعون للطلبة الراسبين بشهادة التعليم الثانوي
  • السفيرة الأمريكية تكرم أوائل شهادة الثانوية العامة في مصر
  • المحامون الشباب يطالبون الحكومة بتسريع وتيرة التفاوض مع ممثلي طلبة الطب والصيدلة
  • وزير التعليم العالي: تقديم 100 منحة دراسية لمتفوقي الثانوية العامة من أبناء الصعيد