غزة - صفا

أعلن رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي في غزة عصام الدعليس، الأربعاء، عن دراسة رزمة كبيرة من التسهيلات الخاصة بالموظفين وعموم المواطنين لإطلاقها قريبًا.

جاء ذلك خلال استقبال الدعليس مجلس إدارة نقابة موظفي القطاع العام، في مكتبه بمدينة غزة، في لقاء جرى خلاله مناقشة العديد من القضايا التي تخص الموظفين، حسب بيان للنقابة وصل وكالة "صفا" نسخة منه.

وقال الدعليس إن المؤسسات الحكومية لن تتوانى عن حلَّ جميع الملفات والقضايا العالقة التي تخص الموظفين، وتحسين وضعهم الوظيفي تدريجيًّا وفق الإمكانات المتاحة وبما ينعكس على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأضاف "يتم دراسة إطلاق رزمة كبيرة من التسهيلات الخاصة بالموظفين وعموم المواطنين، والتي سيعلن عنها قريبا، وتشمل توسعة الاستفادة من المستحقات لصالح خدمات بلدية وحكومية".

في سياق متصل أكدت النقابة أنها توافقت مع الدعليس على صرف رواتب الموظفين المتقاعدين غداً الخميس وصرف رواتب الموظفين العموميين يوم الأحد 20/8/2023  بنفس نسبة الصرف.

وقالت النقابة إن النقاش تطرق إلى قضايا متنوعة من أبرزها قضية انتقال موظفي الفئة الثالثة إلى الفئة الثانية.

وقدمت النقابة شكرها للجنة متابعة العمل الحكومي التي بدأت خطوات عملية لمعالجة هذا الملف، واستعرضت بعض الإشكاليات ذات العلاقة بالموضوع.

وحسب بيان النقابة وعد الدعليس بدراسة كافة الإشكاليات التي أشارت إليها النقابة.

كما تم التطرق لموضوع انتقال الفئة الرابعة والخامسة وقد تم التوافق على بدء دراسة الملف بعد الانتهاء من معالجة ملف الفئة الثالثة.

إلى ذلك، أكدت النقابة على مطلبها السابق بضرورة زيادة إجازة الأمومة من 70 إلى 90 يومًا ، ووعد الدعليس بالتعاطي مع هذا الموضوع بايجابية، والسعي لتنفيذه في القريب العاجل بعد استكمال الدراسة عبر اللجان الحكومية المختصة.

كما وعد الدعليس بدعم وتعزيز صندوق الموظف وصندوق التكافل الذي سيبدأ بتقديم خدماته للموظفين في الأيام القريبة القادمة.
وفي ختام اللقاء، تم الاتفاق على مواصلة اللقاءات التي تهدف لدراسة ومعالجة الإشكاليات العالقة، ومتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: عصام الدعليس غزة لجنة متابعة العمل الحكومي رواتب الموظفين موظفي غزة

إقرأ أيضاً:

120 شهرا بدلا من 180.. تخفيض المدة القانونية لاستحقاق المعاش لهذه الفئة

نشرت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، عبر موقعها الرسمي، توضيحًا للعاملين بالخارج بشأن المزايا التي منحها لهم قانون التأمينات الموحد، للتسهيل على المواطنين للاشتراك في منظومة التأمين والتمتع بالمزايا التي تمنحها الهيئة لهم وخاصة فئة العاملين المصريين بالخارج.

معاش العاملين بالخارج

وخلال السطور التالية توضح «الوطن» ما هي المزايا التي تُقدمها الهيئة للمواطنين وخاصة العاملين في الخارج للاستفادة من المعاش عند بلوغ السن القانوني، وفقًا للمنشور على موقع الهيئة وما نص عليه قانون التأمينات.

تخفيض المدة القانوينة لاستحقاق المعاش

وأوضحت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أنَّه وفقًا لقانون التأمينات الاجتماعية رقم 148 لسنة 2019، يكون استحقاق المعاش والمزايا الخاصة بالعاملين بالخارج كالتالي:

- يتمّ تخفيض المدة الموجبة الخاصة باستحقاق المعاش في حالة بلوغ سن الشيخوخة إلى 120 شهرًا بدلًا من 180 شهرًا وذلك حتى 31 ديسمبر 2024.

- يتمّ تخفيض المدة الموجبة لاستحقاق حال العجز الكامل أو الوفاة بعد انقضاء سنة من نهاية الاشتراك إلى 120 شهرًا بدلاً من 240 شهرًا.

ويستطيع العاملين المصريين في الخارج الاشتراك في التأمينات الاجتماعية، بعد استيفاء الأوراق المطلوبة منهم والتي جاءت كما يلي:

- طلب اشتراك مؤمن عليه وفقًا للنموذج رقم 1 المرفق.

- صورة شهادة الميلاد المميكنة.

- صورة من بطاقة الرقم القومي.

- ت​قرير اللياقة الطبية الصادر من الجهة الطبية المختصة عند بدء الإشتراك أو صورة منه. 

- صحيفة الحالة الجنائية، وفقًا للنموذج رقم 3 المرفق في حالة وجود مدد سابقة.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. التموين: ندرس إعادة هيكلة الدعم السلعي
  • رئيس هيئة تنمية الصعيد: ندرس العديد من المشروعات الاستثمارية الزراعية تنفيذا لتوجيهات الرئيس
  • وزير الخارجية المصري: حماس تؤكد لنا التزامها الكامل باقتراح وقف إطلاق النار الذي توصلنا إليه في 27 مايو والتعديلات التي أجريت عليه في 2 يوليو
  • «أرانب».. كزبرة يطرح أحدث أعماله الغنائية (فيديو)
  • تعرف على أبرز 10 شركات آسيوية ناشئة تستقطب ملايين الدولارات
  • واشنطن: مقترح جديد لصفقة تبادل المحتجزين والأسرى قريبًا
  • لأول مرة.. دراسة ترصد التغيرات التي تطرأ على دماغ المرأة أثناء الحمل
  • وزير الري: ندرس زيادة الاعتماد على التحلية لسد فجوة الاحتياجات المائية
  • 120 شهرا بدلا من 180.. تخفيض المدة القانونية لاستحقاق المعاش لهذه الفئة
  • إطلاق خدمة الاستخدام الأمثل للمواعيد الصحية عبر "شفاء"