نظمت مديرية التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ وجمعية الاورمان، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، قافلة طبية استهدفت توقيع الكشف الطبي على ١٤٥ مريض ضمن المرضي غير القادرين بالتعاون مع مستشفى كفر الشيخ الجامعي، تنفيذا لتعليمات اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، لتقديم الخدمات الطبية لأهالى ١٤ قرية تستفيد من قافلة الأورمان الطبية بمستشفى كفر الشيخ الجامعي.

وأكدت الدكتورة ماجدة جلالة وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، أن المرضى المستفيدين من القافلة من ١٤ قرية وهم الخاشعة و 11 الحفير و13 الحفير وحامول العرب والمناوفة والسحابين والثمانين والحلمية والعزبة السمرا مركز الحامول، وقرى سنهور المدينة وجماجون ومحلة مالك مركز دسوق، وقرية الشهابية مركز البرلس، يأتي ذلك في إطار حرص اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، على توفير الخدمات الطبية، والصحية للأسر الفقيرة والأولى بالرعاية من أبناء المحافظة للتخفيف من آلامهم، والحد من معاناتهم وذلك بالتنسيق مع جمعية الأورمان.

من جهته أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الاورمان، أن القافلة قامت على مدار يوم كامل بالمستشفى الجامعي بكفر الشيخ، وتضمنت تخصصات متنوعة (الصدر - العيون - العظام - المخ والأعصاب - الجراحة العامة - الأطفال - الباطنة)، موضحا إنه تم إجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان مع تحمل نفقات انتقال المرضى ذهابا وإيابا، بالإضافة إلى إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا لجراحات الشبكية وصولًا إلى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تماما.

وأضاف شعبان، أن الجمعية بمحافظة كفر الشيخ نفذت عدداً كبيراًّ من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة، تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون، لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية في المحافظة وفي القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين في المحافظة من شنط رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كفر الشيخ قوافل طبية جمعية الاورمان الاورمان إطلاق 5 قوافل طبية مجانية الخدمات الطبیة بکفر الشیخ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

مواطنو مركز المراغة يشيدون بأداء موظفي الضرائب العقارية في سرعة تقديم الخدمة وتيسير التعامل

أشاد العديد من المواطنين في مركز المراغة بأداء موظفي الضرائب العقارية، حيث تميزوا بحسن استقبالهم وتقديم الخدمات الضرورية بسرعة وفقًا لتوجيهات الدولة لتسهيل التعامل مع الجهات الحكومية.
وأعرب العديد من سكان مركز المراغة، الذين تفاعلوا مع الضرائب العقارية، عن ترحيبهم بالتحسن الملحوظ في خدمة التعامل مع المقترحات والشكاوي، وفي إنهاء الإجراءات بأسرع وقت ممكن.
كما ، أكد العملاء أن خدمات بعض الجهات الحكومية في سوهاج بصفة عامة، وفي المراغة بصفة خاصة، تحسنت بشكل كبير وأصبحت أكثر يسرًا في التعامل، مقارنة بالوضع السابق الذي كان يتسبب في تعطيل مصالحهم والإجراءات الخاصة بهم بسبب البيروقراطية.
وأعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، في وقت سابق،  عن إطلاق مشروع تطوير وتقنن منظومة الضرائب العقارية بالتعاون مع شركة "إى. تاكس" للحلول الضريبية. 
وقد ساهم هذا التطوير في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وتعزيز الشفافية ونشر الوعي بقوانين وإجراءات الضرائب العقارية.
وأبدى المتعاملون مع الضرائب العقارية رضاهم عن عدم وجود أية عقبات في الاستعلام عن المستحقات الضريبية، وسداد المديونية، ومراجعة الحسابات لأنواع مختلفة من العقارات. 
ونوهوا بأن موظفي الضرائب في المراغة يلتزمون بتوظيف التكنولوجيا المتقدمة لتسهيل الخدمات للمواطنين وذلك بما يتفق مع توجهات الدولة.

مقالات مشابهة

  • الأورمان تنتهي من توزيع اللحوم البلدي في 50 قرية ببني سويف
  • مواطنو مركز المراغة يشيدون بأداء موظفي الضرائب العقارية في سرعة تقديم الخدمة وتيسير التعامل
  • قطع المياه في مركز الرياض بكفر الشيخ للصيانة الدورية.. المواعيد والأماكن
  • كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ تطلق قافلة إرشادية إلى قرية منية جناح
  • انطلاق قافلة دعوية في 10 مساجد بمركز ومدينة الرياض بكفر الشيخ غدا
  • تصرف العلاج بالمجان.. قافلة طبية تعالج 143مريضاً بمحافظة الفيوم
  • تصرف الدواء مجانًا.. قافلة تعالج 143 مريضًا بمحافظة الفيوم
  • صرف الدواء مجانًا.. قافلة طبية تعالج 143 مريضًا بمحافظة الفيوم
  • تقدم خدمات طبية لـ 1230 مواطنًا في الحامول بكفر الشيخ
  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات