تحقق نيابة شرق الاسكندرية برئاسة المحامى العام الاول لنيابات شرق الكلية فى واقعة انهيار عقار وسط الاسكندرية مما اسفر عن مصرع سيدة واصابة اخرين بمنطقة الحضرة قبلى بوسط الاسكندرية مما تسبب فى ذعر وفزع المواطنين الذين قاموا بالفرار واخلاء العقار على الفور، كان قد فؤجئ السكان بصوت تصدعات بالعقار وعقب ذلك حدث انشقاق للعقار وانهيار  جزئى الى سطح الارض .

كان مدير الامن قد تلقى اخطارا من مامور قسم شرطة باب شرقى يفيد ورد  بلاغًا من إدارة شرطة النجدة، يفيد سقوط  عقار بشارع ابن ملاعب بمنطقة الحضرة القبلية، وانتقل ضباط القسم والحماية المدنية والإسعاف إلى موقع البلاغ.

وتبين من الفحص أن المنزل بناء قديم مكون من طابق أرضي وطابق علوي، وانهيار أسقف المنزل من الداخل، ما أسفر عن مصرع سيدة كانت في زيارة لشقيقتها وإصابة 2 آخرين.

تم  نقل الجثة إلى المشرحة والمصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، ووضع حي وسط وقسم الشرطة حواجز حديدية حول العقار، حفاظًا على سلامة المارة والمواطنين.

كما وجهت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، فريق الإغاثة بإدارة وسط الاجتماعية إلى موقع البلاغ للمعاينة والحصر ومساعدة المصابين ودعم أسرة السيدة المتوفاة.

انتقل فريق من النيابة العامة لمكان الحادث وسؤال شهود العيان والمصابين ، امرت النيابة بسرعة تحريات المباحث واحضار ملف العقار من حى وسط وسؤال مهندسين الحى بشان الحادث .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية انهيار عقار الحضرة مصرع سيدة إصابة آخرين

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: تحقيقات الجيش بشأن 7 أكتوبر "ليست محايدة"

كشفت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن تحقيقات الجيش الإسرائيلي بشأن أحداث السابع من أكتوبر (تشرين الأول) ليست صادقة، وتسفر عن نتائج بعيدة كل البُعد عن الحقيقة، وتهدف فقط إلى حماية الأشخاص الذين يتم التحقيق معهم.

ونقلت الصحيفة، عن مصدر من القيادة الجنوبية للجيش الإسرائيلي  أن التحقيق داخل الجيش مدفوع باستراتيجية حماية  البعض، مشيراً إلى أنه أصبح خبيراً في أمور التحقيقات بسبب طبيعة عمله في الجيش.

معاريف: العالم لن يقبل "خدعة" بزشكيان في نيويوركhttps://t.co/PKwS6u5Ra4

— 24.ae (@20fourMedia) September 25, 2024  تضارب مصالح

ووفقاً لما كشفته الصحيفة، فإن بعض التحقيقات في الجيش الإسرائيلي يكون فيها تضارب مصالح، وفي أحد هذه التحقيقات لاحظ المصدر، أن الشخص المكلف بالتحقيق كان مفترضاً أن تتم ترقيته من  رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي.
وتساءل المصدر: "هذا الشخص عقيد عينه هاليفي ليكون رئيساً للجنة التحقيق، فكيف يمكنه التحقيق في أداء القادة؟.. هناك تضارب كبير في المصالح".
وفي مثال آخر، تحدث المصدر عن تحقيق كان من المتوقع أن يتم استجوابه خلاله، ولكن لم يحدث ذلك، وعندما سأل عن السبب قيل له: " كان علينا أن نتولى أمر اللواء، ولو طرحنا عليكم أسئلة، لما كنا قادرين على تولي أمر اللواء والقيادة".


توقيتات الاختراق

وأشار إلى أنه خلال شهادته، تطرق إلى سؤال تم طرحه مراراً وتكراراً خلال الأشهر الماضية حول أداء سلاح الجو الإسرائيلي في السابع من أكتوبر (تشرين الأول)، معلقاً: "لم يكن هناك وقت لاستدعاء سلاح الجو للرد".
وكشف أنه خلال التحقيقات تم فحص الوقت الذي استغرقته عناصر حماس للوصول من بوابة الشجاعية إلى موقع نحال عوز، بين دقيقة و40 ثانية، و دقيقة و50 ثانية، فيما استغرق الأمر دقيقتين ونصف للوصول إلى مفترق سعد، وبضع دقائق أخرى للوصول إلى مستوطنة نتيفوت.
وأضاف أنه كان يجب على أحد في الجيش أن يستدعي سلاح الجو الإسرائيلي، ولكن لم يكن هناك وقت كاف لأي شخص في القيادة للرد واستدعاء سلاح الجو على الفور.

معاريف: إسرائيل لا تتعلم من أخطاء الماضي بعد التصعيد في لبنانhttps://t.co/KjO3bChhT2

— 24.ae (@20fourMedia) September 26, 2024
أكبر فشل أمني

وأشار إلى أن التحقيق المدني الذي أجراه خبراء أمنيون وقانونيون اهتم بالتحقيق في الأحداث التي سبقت السابع من أكتوبر (تشرين الأول) والتي شكلت الأساس لأكبر فشل أمني في تاريخ إسرائيل، وفحص الإخفاقات للنظامين العسكري والسياسي.

مقالات مشابهة

  • «البوابة نيوز» ترصد أسبابها| انهيار العقارات.. حوادث متتالية في وقت قصير.. عمارات متهالكة وأبنية عشوائية والغش في مواد البناء أبرز الأسباب
  • عشرات الشهداء والمصابين من أعضاء الفرق الطبية والإسعافية في العدوان على لبنان
  • ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة لـ 41586 شهيدا والمصابين إلى 96210
  • تحقيقات موسعة في واقعة مقتل شاب علي يد أصدقائه بمصر القديمة
  • إعلام إسرائيلي: تحقيقات الجيش بشأن 7 أكتوبر "ليست محايدة"
  • لجنة الطوارئ والإستجابة السريعة تطلق حملة موسعة في سبها
  • حريق بشركة بترول الاسكندرية
  • عمدة نيويورك إريك آدامز يواجه تُهما جنائية وسط تحقيقات فساد
  • الحكومة الليبية تطلق حملة تنظيف موسعة في سبها بعد الأمطار الغزيرة بالمدينة
  • النيابة تطلب التحريات في واقعة الاعتداء على رئيس مجلس مدينة أبو النمرس