أكد سلاح الجو التايواني انفجار صاروخ "باتريوت" الأمريكي للدفاع الجوي قبل الأوان أثناء الاختبارات خلال مناورة في جنوب شبه الجزيرة.

جاء ذلك وفق ما أفادت به وكالة الأنباء المركزية التايوانية، حيث أكد رئيس أركان القوات الجوية التايوانية تساو جين بينغ أن الصاروخ انفجر قبل الأوان في الهواء خلال التدريبات. وبحسبه، ما زال سلاح الجو في الجزيرة والمتخصصون من معهد تشونغشان للعلوم والتكنولوجيا يدرسون تفاصيل ما حدث لتحديد سبب الانفجار.

إقرأ المزيد ضابط مخابرات أمريكي يكشف عن تكتيك يتبعه الروس لتدمير منظومات "باتريوت"

وتشير الوكالة إلى أنها المرة الأولى التي ينفجر فيها صاروخ "باتريوت"، الذي اشترته تايوان من الولايات المتحدة الأمريكية، من تلقاء نفسه قبل أن يصيب الهدف، خلال الاختبارات التي تجري في تايوان كل عامين.

وقد أفيد في وقت سابق أن مشاهدين رأوا يوم الثلاثاء ما وصفوه بأنه إطلاق تجريبي لصاروخي "باتريوت" من قاعدة جوبينج العسكرية لمعهد تشونغشان للعلوم والتكنولوجيا في مدينة مانتشو، بمقاطعة بينغتونغ، جنوب تايوان، في الوقت الذي ذكرت فيه صحيفة "ليبرتي تايمز" أن أول صاروخ انفجر في الهواء، بينما كان الإطلاق الثاني ناجحا.

وتلك هي الحادثة الثانية خلال شهر في قاعدة جوبننغ، حيث أصيب 4 أشخاص، 3 أغسطس الجاري، نتيجة حريق في قاعدة عسكرية، حينما كانوا يختبرون أسلحة صاروخية.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أسلحة ومعدات عسكرية حلف الناتو

إقرأ أيضاً:

زلزال قوي يضرب تايوان

 ذكرت إدارة الأرصاد الجوية المركزية في تايوان، أن زلزالاً بقوة 5.3 درجة ضرب ساحل مقاطعة هوالين، شرق تايوان، في الساعة الواحدة و16 دقيقة مساء اليوم السبت، بالتوقيت المحلي.

وأظهرت بيانات الإدارة أن مركز الزلزال، كان في البحر، على بعد 16.4 كيلومتراً إلى الشرق والجنوب الشرقي من مقر الحكومة المحلية لمقاطعة هوالين، على عمق 15.1 كيلومتراً، حسب وكالة الأنباء المركزية التايوانية سي.إن إيه اليوم السبت. ولم ترد أي تقارير فورية عن حدوث أضرار ولا إصابات في أعقاب الزلزال.

 

أخبار ذات صلة زلزال قوي يضرب وسط تركيا تعرّف على مزايا شاي «البوبا» المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي
  • إعلام عبري: حزب الله أطلق نحو 100 صاروخ شمال إسرائيل خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية
  • وزير الخارجية يلتقي بوزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي
  • الزعيم كيم: أصبحنا قريبين من امتلاك غواصات وسفن حربية كبيرة
  • برلماني ينفجر في وجه وزير الشغل بسبب ارتفاع البطالة في تطوان والفنيدق
  • لبنان.. مقتل 3 مسعفين في قصف إسرائيلي
  • حزب الله يعلن قصف مقر الاستخبارات الرئيسية في قاعدة ميشار بصواريخ الكاتيوشا
  • زلزال قوي يضرب تايوان
  • “حزب الله” يقصف مواقع عسكرية إسرائيلية بصواريخ “كاتيوشا” والاحتلال يرصد سقوط 30 صاروخًا في الجليل الأعلى
  • إسبانيا تعلن عن إرسال فوري لمنظومة "هوك" للدفاع الجوي إلى أوكرانيا