واشنطن-سانا

أكدت إحصائيات نشرها موقع (أرشيف العنف المسلح) الأمريكي أن عدد حوادث إطلاق النار الجماعي في الولايات المتحدة العام الجاري يتجاوز مؤشرات السنوات الـ 10 الماضية.

ونقل موقع RT عن الموقع قوله: إنه خلال الأيام الـ 227 من العام الجاري وقع 443 حادثاً لإطلاق النار الجماعي في 41 ولاية ومقاطعة، موضحاً أنه حتى التاريخ نفسه من عام 2022 تم في البلاد تسجيل 414 حالة إطلاق نار جماعي و19 حادث قتل جماعي.

ولفت الموقع إلى أنه في عام 2021 الذي تم خلاله تسجيل 688 حادثاً لإطلاق النار الجماعي، وهو أكبر مؤشر خلال السنوات الـ 10 الماضية، وحتى منتصف آب تم تسجيل 433 حادث إطلاق نار جماعي و18 حادث قتل جماعي، مؤكداً أنه في حال استمرت هذه الحوادث على المستوى الحالي، أي نحو حادثين كل يوم فقد يحدث في البلاد بحلول نهاية العام الجاري أكثر من 700 جريمة مماثلة.

وأضاف الموقع: إن العدد السنوي لحوادث إطلاق النار الجماعي تضاعف ثلاث مرات خلال السنوات الـ 10 الأخيرة، مشيراً إلى أن السنوات الـ 3 الماضية، التي ترأسها إدارة ديمقراطية بقيادة الرئيس جو بايدن تعد الأسوأ في هذه الإحصائيات، حيث لقي أكثر من 11000 شخص بمن فيهم نحو 1100 طفل ومراهق مصرعهم، خلال العام الحالي بسبب الأسلحة النارية في البلاد.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الصين تسجل ارتفاعا قياسياً في عدد الزوار الأجانب خلال النصف الأول

أعلنت إدارة الهجرة الوطنية الصينية، عن زيادة كبيرة في أعداد الأجانب الوافدين إلى الصين خلال النصف الأول من العام الجاري.

وذكرت صحيفة الشعب اليومية أونلاين، نقلاً عن مسؤولين في الإدارة، أن عدد الأجانب الذين دخلوا الصين عبر مختلف المنافذ بلغ 14.635 مليون شخص، بزيادة قدرها 152.7 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وأضافوا أن 8.542 مليون شخص دخلوا البلاد بدون تأشيرة، ما يمثل 52 في المائة من إجمالي الوافدين، بارتفاع نسبته 190.1 في المائة على أساس سنوي.

وتتوقع الإدارة استمرار ارتفاع وتيرة قدوم الأجانب إلى الصين خلال النصف الثاني من العام ، مما يؤشر على تعافٍ قوي في حركة السفر الدولية إلى البلاد.وام


مقالات مشابهة

  • الاحتلال يبلغ الوسطاء رفضه تعديل حماس على البند الـ 14 من المقترح.. ما هو؟
  • الصين تسجل ارتفاعا قياسياً في عدد الزوار الأجانب خلال النصف الأول
  • البيضاء.. عرس جماعي لـ86 عريسا وعروسا من مديرية العرش
  • سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى الرئيس الأمريكي بالذكرى الـ248 لاستقلال الولايات المتحدة
  • الولايات المتحدة والسعودية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • "واشنطن بوست": الولايات المتحدة وطالبان تبحثان إطلاق سراح سجينين أمريكيين في أفغانستان
  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يؤكد مجدداً موقف المنظمة بشأن قضية القدس
  • 91 تريليون دولار .. ديون العالم
  • الصين تطالب أمريكا بالتوقف عن نهب موارد سوريا وتعويض الشعب السوري
  • ديون العالم.. 91 تريليون دولار تدفع ثمنها الشعوب