أكدت الدكتورة نهال بلبع  نائب محافظ البحيرة، رفع درجة الاستعداد وإنهاء الاستعدادات باللجان بالشكل اللازم وتهيئتها لاستقبال الطلاب لأداء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022 / 2023، التي تنطلق اعتبارًا من السبت المقبل وتنتهي الثلاثاء 29 من أغسطس الجاري.

استعدادات البحيرة لامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 

وأشارت نائب محافظ البحيرة، إلى أنه تم الانتهاء أيضا من الاستعدادات الخاصة بتجهيز الاستراحات والإجراءات التأمينية للجان والكنترول ومقرات التصحيح، وكل ما يتعلق بعملية سير امتحانات الدور للثانوية العامة بنطاق المحافظة 

عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات

ولفت يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، إلى أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات بالدور الثاني في الثانوية العامة يبلغ 5465  طالبًا وطالبة بواقع 1388 بالشعبة الأدبية و3765 بالشعبة العلمية علوم و312 بشعبة علمي رياضة يؤدون الامتحانات بعدد 19 لجنة بالإدارات التعليمية الثمانية عشر.

وأوضح وكيل تعليم البحيرة، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحسن سير الامتحانات وتوفير الجو المناسب والهدوء والراحة لأداء الامتحانات بسهولة ويسر وإنجاز الإجراءات المطلوبة.

وأضاف أنه تم توقيع بروتوكول مع مديرية الصحة لتوفير طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان، مشيرًا أنه تم  تشكيل غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية لتذليل العقبات وحل المشكلات التي قد تواجه رؤساء اللجان امتحانات الثانوية العامة في المحافظة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحانات الثانوية العامة للثانویة العامة الدور الثانی أنه تم

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب امتحان الجغرافيا للثانوية العامة

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا يوجد تسريب لامتحان مادة الجغرافيا للصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2024 على تطبيق التليجرام.

 وأوضحت الوزارة أن الأسئلة المتداولة على جروبات الغش الإلكتروني لا علاقة لها بامتحان اليوم، حيث يؤدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة الجغرافيا وطلاب الشعبة العلمية امتحان مادة الكيمياء، اليوم السبت الموافق 6 يوليو 2024، حسب جدول امتحانات العام الدراسي الحالي 2023/2024.

 تأمين الامتحانات والتصدي للشائعات

أوضحت الوزارة أن تسريب امتحان الجغرافيا قبل بدء الامتحان ودخول الطلاب إلى اللجان غير ممكن، نظرًا لأن أوراق الامتحانات مؤمنة بالكامل بالتعاون مع الجهات السيادية. 

وأكدت الوزارة أنه لا يمكن لأي فرد الوصول إلى أوراق الامتحان قبل بداية اللجنة، مما يجعل ادعاءات التسريب غير واقعية.

تحذيرات للطلاب وأولياء الأمور

حذرت الوزارة الطلاب من الانسياق وراء جروبات الغش الإلكتروني التي تزعم تسريب امتحان الجغرافيا على التليجرام مقابل مبالغ مالية.

 شددت الوزارة على أن الهدف الرئيسي لهذه الجروبات هو النصب والاحتيال وجمع الأموال بطرق غير قانونية، وأكدت أنها تقوم برصد هذه الجروبات والتعامل معها بجدية.

رسالة المتحدث الرسمي للوزارة

وجه شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة للطلاب عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قال فيها: "لا تنساقوا خلف جروبات الغش الوهمية، خاصة على التليجرام، هدفها الأول والأخير في ادعاءاتها هو النصب والاحتيال وجمع الأموال، كافة هذه الجروبات تم ويتم رصدها والتعامل معها، وإجراءات الامتحانات ليس بها أي تراخٍ".

التزام الوزارة بضمان نزاهة الامتحانات

تؤكد وزارة التربية والتعليم أنها ملتزمة بضمان نزاهة الامتحانات والحفاظ على تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب. 

وتبذل الوزارة جهودًا كبيرة بالتعاون مع الجهات المعنية لتأمين أوراق الامتحانات ومنع أي تسريبات. كما تدعو الوزارة الطلاب وأولياء الأمور إلى الثقة في الإجراءات المتبعة وعدم الانسياق وراء الشائعات والمعلومات المغلوطة.

دعوة للتركيز على الدراسة

تدعو الوزارة الطلاب إلى التركيز على دراستهم والتحضير الجيد للامتحانات بدلًا من الانشغال بالشائعات المتعلقة بالتسريب.

 كما تشدد على أهمية الالتزام بالقوانين واللوائح لتحقيق النجاح الأكاديمي بناءً على الجهد والاجتهاد الشخصي.

تؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها تواصل مراقبة الامتحانات بشكل دقيق لضمان سيرها بنزاهة وعدالة، وتدعو الجميع إلى التعاون في مواجهة أي محاولات للغش أو التسريب، لضمان مستقبل تعليمي أفضل لجميع الطلاب.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب امتحان الجغرافيا للثانوية العامة
  • توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان لأداء امتحاني الكيمياء والجغرافيا
  • جدول امتحانات الدور الثاني بالقاهرة 2023-2024
  • محافظ القاهرة يعتمد جداول مواعيد امتحانات الدور الثاني
  • جداول امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية بالقاهرة
  • رسميا.. محافظ القاهرة يعتمد جدول امتحانات الدور الثاني 2023-2024
  • محافظ القاهرة يعتمد جدول امتحانات الدور الثاني لطلاب النقل والإعدادية
  • موعد امتحانات الدور الثاني للتعليم الأساسي والفني في محافظة القليوبية
  • محافظ القليوبية يعتمد مواعيد امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل
  • محافظ القليوبية يعتمد مواعيد امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023/2024