واصلت دولة الإمارات تنفيذ برنامج الإمدادات الغذائية للاجئين السودانيين والمجتمع المحلي في جمهورية تشاد، وذلك من خلال الفريق الإنساني الإماراتي الذي يضم مكتب تنسيق المساعدات الإماراتية في تشاد، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

وقد قام الفريق بزيارات ميدانية لمنطقتي (أرسو ا وأرسو 2) وتوزيع السلال الغذائية على الأهالي في المنطقتين، التي اشتملت على السلع الغذائية الضرورية.
وصرح سلطان الشامسي مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية، بأن مكتب تنسيق المساعدات الإماراتية والذي تم افتتاحه مؤخراً  في مدينة أمدجراس في جمهورية تشاد الصديقة قد بدأ مهامه في العمل الميداني والقيام بالزيارات للمجتمعات المحلية المضيفة للأشقاء السودانيين اللاجئين على الحدود التشادية، والعمل على توزيع الإمدادات الغذائية الضرورية وكذلك الحصر الميداني للاحتياجات الأساسية بما يساهم في تحديد نوعية الدعم المطلوب لخدمة تلك المناطق وأنسب السبل لتوزيعها وضمان وصولها لمحتاجيها خاصة للفئات الأكثر احتياجا من المرضى والأطفال وكبار السن والنساء.

أخبار ذات صلة المنتخب الأميركي لكرة السلة يتدرب في أبوظبي المطوع رئيساً للجنة الرياضيين في «الأولمبية»

وأضاف سعادته بأن الفريق الإنساني الإماراتي قام أيضا بتسهيل مهمة الفريق الطبي للعيادات المتنقلة في إجراء الفحوصات الطبية للعديد من أهالي المنطقتين وتوفير الأدوية اللازمة.

وأوضح سعادته، أن دولة الإمارات وبتوجيهات القيادة الرشيدة، مستمرة في أداء دورها الإنساني والإغاثي والعمل على التخفيف من الأعباء الإنسانية التي تفرضها ظروف الحروب والكوارث الطبيعية، امتداداً للنهج الإنساني للدولة والذي لا يرتبط بالاعتبارات السياسية ولا البقعة الجغرافية أو العرق أو اللون أو الطائفة أو الديانة، بل يراعي في المقام الأول الجانب الإنساني الذي يتمثل في تلبية احتياجات الشعوب، والحد من الفقر، والقضاء على الجوع. 

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: وزارة الخارجية الإمارات السودان تشاد

إقرأ أيضاً:

ترحيب صومالي رسمي وشعبي فور إعلان مصر استمرار تقديم الدعم لمقديشو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أثار قرار مصر بالتأكيد على استمرار تقديم الدعم العسكري المصري للصومال، ترحيبا صوماليا كبيرا فى الأوساط الدبلوماسية الرسمية والشعبية، مؤكدين أن هذا الأمر ليس غريبا على مصر، باعتبارها الشقيقة الكبرى للعرب ورمانة ميزان المنطقة.
ووجهوا الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى لدعمه المتواصل للأشقاء العرب وخاصة الصومال ولمواقفه الشجاعة والصادقة فى دعم الصومال على كافة المستويات، لتحقيق الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب، وصون سيادته ووحدة وسلامة أراضيه.
وقال السفير على عبدى أوارى سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، إن الرئيس السيسى "وعد فأوفى" حيث أكد دعم مصر للصومال فى كافة المجالات ومنها المجال العسكرى لدعم الكوادر العسكرية الصومالية، ورفع كفاءة الجيش الصومالي، وهو ما تم الاتفاق عليه فى القمة المصرية الصومالية التى عقدت بالقاهرة مؤخرا بين فخامة الدكتور حسن شيخ محمود رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية والرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية، وشهدت توقيع اتفاق دفاعى مشترك بين مصر والصومال.
وأشاد السفير الصومالى بالالتزام المصرى بدعم الصومال، مثمنا الدور المحورى الذى تقوم به مصر لتعزيز القدرات العسكرية الصومالية لمواجهة التحديات الراهنة وكذلك لتحقيق تطلعات الشعب الصومالى الشقيق فى الأمناء والاستقرار والتنمية.
‎وكان السفير تميم خلاف المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المصرية، قد أعلن أنه فى إطار دعم مصر لمساعى الصومال لتحقيق الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب وصون سيادتها ووحدة وسلامة أراضيها، فقد وصلت إلى العاصمة الصومالية “مقديشو” شحنة من المساعدات العسكرية المصرية للجيش الصومالى بهدف دعم وبناء قدراته.
‎وتأتى تلك المساعدات فى إطار تنفيذ التزامات مصر بموجب بروتوكول التعاون العسكرى الموقع مؤخرا مع الصومال، وتأكيدا على مواصلة الدور المصرى المحورى فى دعم الجهود الصومالية نحو امتلاك القدرات والإمكانات الوطنية لتحقيق تطلعات الشعب الصومالي.
يأتى هذا فى الوقت الذى تستعد فيه مصر للمشاركة فى بعثة الدعم التابعة للاتحاد الأفريقي في الصومال (AUSSOM)، والتى من المقرر أن تحل محل بعثة الاتحاد الأفريقي الانتقالية الحالية فى الصومال (ATMIS) بحلول يناير ٢٠٢٥.
 

مقالات مشابهة

  • انجلينا جولي مع اللاجئين السودانيين في تشاد
  • الصحة: النقاط الطبية في المعابر الحدودية تواصل تقديم الخدمات للوافدين من لبنان جراء العدوان الإسرائيلي
  • مساعدات أمريكية للاجئين السودانيين في ليبيا، والتنمية الدولية تثني على جهود ليبيا في استضافتهم
  • برلمانيون: دعم الإمارات الإنساني للشعب الفلسطيني نهج ثابت ومتواصل
  • الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تعلن عن تقديم خمسة ملايين دولار لدعم اللاجئين السودانيين في ليبيا
  • نائب وزير الصحة تتفقد وحدة أسرة سيدي بشر وتشيد بجهود الفريق الطبي في تقديم المشورة
  • سيارات وزارة العدل تواصل تقديم خدمة التنقل لكبار السن وذوى الهمم ضمن بداية
  • وزير الخارجية: مصر تواصل دعم الأشقاء السودانيين للخروج من الأزمة الراهنة
  • ترحيب صومالي رسمي وشعبي فور إعلان مصر استمرار تقديم الدعم لمقديشو
  • وزير الخارجية: مصر تواصل جهودها لدعم الأشقاء السودانيين في الخروج من أزمتهم