خلال الأيام الماضة أثار ظهور أخت كل من عارضتي الأزياء الشقيقتين من أصول فلسطينية بيلا وججي حديد إثارة رواد مواقع  التواصل الإجتماعي بشكل كبير، حيث ظهرت ألانا حديد البالغة من العمر أربعين عاما خلال أسبوع كوبنهاجن للموضة لموسم ربيع وصيف 2024 خلال عرض أزياء علامة "ساكس بوتس". وفي هذا المقال نلقي الضوء على ألانا حديد والملقبة بـ"لينزي".

اقرأ ايضاًأجمل إطلالات بيلا حديد الصيفية.. وتفاصيل مرض لام الذي عانت منهمن هي ألانا حديد؟

هي الإبنة الثانية لرجل الأعمال الفلسطيني محمد حديد والسيدة الإيرلندية ماري باتلر، ولدت في 27 يوليو عام 1985  في العاصمة واشنطن. 

انفصل والديها وهي بعمر الـ 7 سنوات، وهو ما يفسر انتقالها للعيش في لوس أنجلوس - كاليفورنيا لاحقا، ولدى ألانا شقيقة كبرى وهي مارييل حديد، ثم يأتي أخواتها غير الأشقاء جيجي، بيلا وأنور حديد. والتي تجمعهم علاقة قوية. 

تصف بيلا أختها ألانا والملقبة بـ”لينزي” أنها لعبت دور الأم الحنونة في حياتها. ولطالما اهتمت بها في الصغر ومنحتها الكثير من الاهتمام والتدليل -على حد قولها- لذلك تمتلك ألانا مكانة خاصة في قلوب جميع أفراد أسرتها. 

وتتميز ألانا حديد بحبها الكبير للسفر وجميع الأنشطة المتعلقة بتطوير الذات وحبها، لذلك تعتبر واحدة من أكثر محبي اليوغا. ودائما ما تشارك متابعيها كلمات تحفيزية إيجابية تشجعهم على مواجهة مخاوفهم وأفكارهم السلبية.

ما هو مجال عمل ألانا ودراستها؟

درست ألانا العلوم السياسية بجامعة "أريزونا"، وحصلت على درجة الماجستير في العلاقات الداخلية بجامعة "بوند" بأستراليا. وشغلت فيما بعد وظائف إدارية هامة في شركات أعمال كبرى. 

لكن لأن الأزياء هي بمثابة الحلم  الذي يجري في عروق عائلة حديد. تركت ألانا عملها المتعلق بمجال دراستها وبدأت مسيرتها كمنسقة أزياء لشركة "كورف بوتيك". ومن بعدها انطلقت في عالم تصميم الأزياء والإكسسوارات من خلال علامة "كاغونت موجي".
 

وتمتلك ألانا مشروع عائلي خاص حيث تشارك شقيقتها مارييلا في “حديد للنظارات” وهي علامة رائدة في إنتاج النظارات المصنوعة يدويا. 

ولم تنسى دورها المجتمعي الهام الذي حتم عليها المشاركة في مؤسسة “ميك أ ويش” المخصصة لمساعدة الأطفال ذو الأمراض النادرة والخطيرة.

موقف ألانا من القضية الفلسطينية

 عرضت بيلا حديد مهنتها الإحترافية في عالم عروض الأزياء للخطر من قبل  خلال دفاعها المستميت ومشاركتها في المظاهرات والوقفات الاحتجاجية الداعمة للقضية الفلسطينية، في الوقت الذي لا تقوم جيجي بإبداء أي رد فعل حول الموضوع. 

اقرأ ايضاًأجمل أزياء تايلور سويفت في جولتها الغنائية.. وتصميم مبهر من إيلي صعب

لكن تؤيد الأخت الكبرى آراء بيلا حيث تذكر ألانا دائما أنها فخورة بجذورها الفلسطينية وتؤكد دعمها لفلسطين وللقضية من خلال مشاركتها المظاهرات والتبرعات، ويتجلى ذلك بمشاركتها إلى جانب والدها في منشور على منصة "إنستغرام" خلال ذكرى النكبة الفلسطينية.

لا تمتلك ألانا أي أولاد، لكنها تعيش قصة حب مع شخص خارج الوسط الإعلامي والشهرة، وبينما لا تحب ألانا حديد أن تشارك أي معلومات عن حبيبها كاسمه أو حسابه الخاص، ألا أنها تشارك صورته كل حين لآخر.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ النكبة الفلسطينية جيجي حديد بيلا حديد

إقرأ أيضاً:

مشاهد حفل زفاف رياض محزر وعارضة أزياء بريطانية.. «أبو البنات بيحتفل لثالث مرة»

احتفل اللاعب الجزائري رياض محرز، جناح نادي الأهلي السعودي، ونجم مانشستر سيتي وليستر سيتي السابق، بزواجه للمرة الثالثة من عارضة الأزياء البريطانية تايلور وارد، وسط احتفالات على الطريقة الجزائرية.

في التقرير التالي ترصد «الوطن» أبرز مشاهد الاحتفال بزواج اللاعب الجزائري رياض محرز، وفقا لما نشرته وسائل إعلام محلية جزائرية.

زواج رياض محرز يتصدر التريند

تصدرت فيديوهات اللاعب رياض محرز مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهور زوجته تايلور وارد مرتدية الزي التقليدي الجزائري «الكاراكاو والقفطان»، ورقصا على أنغام موسيقى الراي، وسط حضور كبير.

حضور إسلام سليماني

وشهد حفل زفاف رياض محرز، ظهور مهاجم المنتخب الجزائري إسلام سليماني، وسط حالة من الفرحة الشديدة التي سيطرت على الأجواء.

ونشرت تايلور وارد صور الاحتفال رفقة بنات رياض محرز الثلاثة، كما شاركت بعض اللقطات من عشاء الزفاف الثاني للزوجين مع كعكة الاحتفال.

View this post on Instagram

A post shared by Rabah Allaoua (@rabah_allaoua)

ويُذكر أن عارضة الأزياء تايلور وارد، كانت ولدت طفلتها الأولى في 8 يونيو الماضي، لتكون ثالث بنات اللاعب الجزائري رياض محرز بعد ابنتيه من زوجته الأولى ريتا جوهال.

مقالات مشابهة

  • غياب تام للقيادات.. تشييع جثمان اللاعب أحمد رفعت بكفر الشيخ
  • “الشعبة البرلمانية” تشارك في الاجتماع الافتراضي للجنة صياغة مخرجات المنتدى البرلماني العاشر لـ”بريكس”
  • متحف العلمين الحربي أفضل خروجة أسرية اقتصادية.. «ذكريات عمرها 85 عاما»
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: المقترح الذي حصلت عليه حماس هو الأفضل
  • أسماء جلال تكشف عن قصة حب مؤلمة وتعلق:"هموت وأعرف هو فين دلوقتي"
  • «فأر» بأحد منازل غزة يتسبب في هلع وخوف الجنود الإسرائيليين (فيديو)
  • مشاهد حفل زفاف رياض محزر وعارضة أزياء بريطانية.. «أبو البنات بيحتفل لثالث مرة»
  • الفنانة مي سليم تشارك جمهورها صورة جديدة وتتحدث عن أعمالها الفنية
  • قبلات وأجواء رومانسية.. دوا ليبا تظهر مع حبيبها الجديد علناً
  • «المخلفات واستدامة الأزياء» مجالات واعدة في الاستثمار البيئي غير التقليدي.. علام: الاقتصاد الأخضر يمثل «صفر» تلوث والاعتماد على المواد الطبيعية وإعادة الاستخدام.. عيسي: لا بديل عن الصناعة