كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه يوجد تحسن كبير في درجات الحرارة خلال فترة النهار والليل، والتي تكون أقل من المعدلات الطبيعية، لافتة إلى أن الحرارة ستكون على هذا المعدل حتى الجمعة المقبل.

وأضافت أن الحرارة خلال الفترة الحالية تسجل على القاهرة 33 درجة والسواحل الشمالية 30 درجة، بينما تظل مرتفعة على المناطق الجنوبية والتي تتراوح بين 37 وحتى 41 درجة.

وتابعت: "الطقس يكون حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على المناطق الجنوبية “شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء".

وأكدت أنه خلال فترات الليل، يحدث انخفاض في درجات الحرارة، يكون محسوسا أكثر خلال ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، والأجواء تكون معتدلة تماما في معظم أنحاء الجمهورية، خاصة في المناطق الشمالية؛ نظرا لوجود نشاط للرياح.

وأشارت إلى وجود شبورة مائية في الصباح الباكر على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والتي تؤدي إلى انخفاض الرؤية بالنسبة لسائقي السيارات.

وأكدت أنه من الوارد حدوث موجات حارة خلال الفترة المقبلة لكنها ستكون أقل حدة من التي حدثت الشهر الماضي، حيث يمكن أن تصل الحرارة لـ35 درجة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات فانتازي الموجة الحارة انقطاع الكهرباء سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة الطقس درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع الحرارة والرطوبة 90%.. توقعات طقس الساعات المقبلة

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه بداية من اليوم يوجد ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، لتكون الأجواء شديدة الحرارة رطبة على أغلب الأنحاء.

وأضافت هيئة الأرصاد في بيان لها، الاثنين، أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة فى الظل تتراوح ما بين 37 -38 درجة فى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة، و32 -33 درجة على المناطق الساحلية، بينما تسجل على مناطق الجـنوب ما بـين 39 -42 درجة.

وتابعت: نسب الرطوبة ترتفع أيضًا خلال الفترة الحالية لتسجل 90% على السواحل الشمالية و80% على القاهرة بينما تصل لأقل من 65% على المناطق الجنوبية.

وأكد الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه يوجد نشاط رياح على أغلب المناطق على فترات متقطعة مما يحسن الإحساس بدرجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة
  • «الأرصاد» تكشف طقس الخميس.. ارتفاع جديد في الحرارة
  • امتداد منخفض الهند الموسمي.. الأرصاد تحذر من طقس الـ72 ساعة المقبلة
  • موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأيام المقبلة
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الأربعاء
  • «الأرصاد» تكشف طقس الـ72 ساعة المقبلة.. هل ترتفع الحرارة مجددا؟
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • «الأرصاد» تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • ارتفاع الحرارة والرطوبة 90%.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في الساعات المقبلة