دعت الصين، اليوم الأربعاء، إلى اتخاذ مزيد من الإجراءات لحماية محاصيلها بعد أن حذرت من أن الفيضانات الأخيرة في المنطقة المنتجة للحبوب في شمال شرق البلاد قد تؤدي إلى تفاقم الأمراض وانتشارها.

حتى الآن، فإن تفشي الأمراض والآفات "خفيف نسبيا"، ولم يكن لها تأثير كبير على إنتاج الحبوب في الخريف.

ووفقا لوكالة "رويترز" العالمية، حذرت وزارة الزراعة، في بيان لها، من أن الفيضانات "قد تؤدي إلى تفاقم انتشار الأمراض" التي تصيب الذرة والأرز وفول الصويا.

وتعرضت المناطق الشمالية والشرقية في الصين لمياه الأمطار الغزيرة والفيضانات في الأسابيع الأخيرة، بسبب الإعصارين دوكسوري و خانون .

وقالت الوزارة إن الطقس القاسي قد يؤدي إلى تفشي الآفات الشديدة التي تستهدف القطن والذرة وفول الصويا في بعض المناطق.

وقالت إنه تم العثور على دودة الحشد الشمالية في 9066 هكتار في ، شاندونج، منغوليا الداخلية، والتي تضررت بشدة من مساحة 1333 هكتار.

وعقدت الوزارة اجتماعا في مقاطعة هيلونغجيانج الشمالية الشرقية يوم الثلاثاء لمناقشة الوقاية من الأمراض والآفات الرئيسية التي تصيب الحبوب في الخريف والسيطرة عليها في المنطقة، والمعروفة باسم "مخازن الحبوب الشمالية الكبرى" في الصين.

وأثرت الأمطار على 258000 هكتار، أي ما يقرب من 2 في المائة، من المنطقة المزروعة في هيلونغجيانج، أكبر مقاطعة منتجة للحبوب في الصين.

وحافظت الوزارة على تقديرات إنتاج الذرة 2023-24 دون تغيير عند 282.34 مليون طن متري، على الرغم من أنها قالت إن بعض مناطق الإنتاج قد غمرتها المياه.

قال نائب رئيس مجلس الدولة الصيني ليو قو تشونج يوم الاثنين إن الأراضي الزراعية المتضررة والحفاظ على المياه والبنية التحتية الأخرى بحاجة إلى الإصلاح السريع لضمان التعافي السريع في إنتاج الحبوب.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بايدن هناك من يحاول إبعادي عن السباق الرئاسي.. ويتهم ترامب بأمر خطير بشأن كورونا

بغداد اليوم- بغداد

أتهم الرئيس الامريكي، جو بايدن، اليوم الجمعة، (5 تموز 2024)، جهات وأطراف -لم يسمها- بمحاولة ابعاده عن خوض الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني المقبل.

وقال بايدن في تصريح صحفي، تابعته "بغداد اليوم"، "هناك من يريد إبعادي عن السباق الرئاسي ولكنني باق وسأنتصر على (دونالد) ترامب" مؤكداً، انه "مستمر في السباق الرئاسي وسأفوز".

وأضاف "لن تثنيني مناظرة مدتها 90 دقيقة عن مواصلة السباق الرئاسي وسأفوز على ترمب مرة أخرى، ولن أترك المناظرة تمحو عمل سنوات".

وتابع بايدن "أخوض الانتخابات ضد أخطر تهديد على الديمقراطية الأمريكية،" مبيناً انه "مرشح الحزب الديمقراطي لأن الملايين صوتوا لي وليس لغيري لخوض الانتخابات".

واتهم مرشح الحزب الديمقراطي منافسه الجمهوري ترامب بـ"الكذب بشأن جائحة كورونا وعدد المتوفين بها كما كذب بشأن وضع المحاربين القدامى وقضايا أخرى" على حد قوله.

وشدد بايدن "لن أدع المناظرة الأخيرة تمحو ما فعلته خلال السنوات الثلاث الأخيرة" لافتا الى، ان "مسؤولين في إدارة ترلمب رفضوا الإعلان عن دعمهم له في الانتخابات المقبلة وهذا يحمل دلالات عدة".


مقالات مشابهة

  • وزير المالية: مساهمة بـ14.8 مليار دج لمشروع إنتاج الحبوب والبقوليات
  • إتفاقية مع شركة BF الإيطالية لإنتاج الحبوب والبقوليات عبر 36 ألف هكتار
  • تحذير من «الأرصاد» بشأن حالة الطقس غدا.. ظاهرة جوية تضرب البلاد
  • بايدن هناك من يحاول إبعادي عن السباق الرئاسي.. ويتهم ترامب بأمر خطير بشأن كورونا
  • 4 ظواهر جوية في طقس الأيام المقبلة.. تحذير من اضطراب الملاحة
  • عبوات مجهولة المصدر.. تحذير رسمي بشأن أحد أدوية التصلب المتعدد
  • «الأونروا»: أطنان النفايات ومياه الصرف تحاصر خيام النازحين وسط غزة
  • أونروا: أطنان من النفايات تُحاصر خيام النازحين وسط قطاع غزة
  • "أونروا": أطنان النفايات تحاصر خيام النازحين وسط قطاع غزة
  • الأونروا: كارثة صحية تهدد وسط قطاع غزة جراء تراكم أطنان من النفايات