عرض برنامج «هذا الصباح»، من تقديم رامي الحلواني، على قناة إكسترا نيوز، الملف الذي نُشر في عدد اليوم من جريدة «الوطن»، الخاص بالتنمية الشاملة في محافظة مطروح، بعنوان «يا ساكني مطروح.. «التنمية حقكم»»، وأيضا حول مهرجان العلمين الجديدة بعنوان «العالم علمين.. تجربة حقيقية فريدة»، وأخر خاص بجلسات الحوار الوطني بعنوان «الحوار الوطني.

. الجلسات تصل إلى محطة «التوصيات الأخيرة»».

تدهور البنية التحتية بمطروح

وقال الكاتب الصحفي محمد الجالي، إنّ محافظة مطروح كانت تعاني كثيرا على المستوى الطبي فضلا عن تدهور البنية التحتية والطرق ونقص المواصلات، فكان المواطنين يتجهون للإسكندرية من أجل تلقي مراحل العلاج، مشيرا إلى وجود مخطط حقيقي وخطة استثمارية تنموية لتطوير هذه المحافظة.

«الجالي»: مطروح كانت تعاني من التهميش

وأضاف «الجالي»، أن مطروح كانت تعاني من التهميش على مدار العقود السابقة، موضحا أنّ المحافظة شهدت طفرة نوعية وإنجازات ومشروعات قومية عظيمة تحدث.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مطروح الحوار الوطني العلمين الوطن

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة ومحافظ مطروح يلتقيان باحثي ومزارعي مركز التنمية المستدامة

وزير الزراعة يصف الباحثين في مركز البحوث الزراعية وبحوث الصحراء بالعلماء مقدرا دورهم في جهود الدولة لتحقيق الامن الغذائي

في إطار جهود التنمية الزراعية والبيئية بمحافظة مطروح، التقى الوزير علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، بالمسؤولين والباحثين والمزارعين بمقر مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح التابع لمركز بحوث الصحراء بحضور بعض نواب الشعب وعمد وعواقل ومشايخ مطروح والمهندس حسين السنينى السكرتير العام المساعد.

التنمية المستدامة
في بداية اللقاء، رحب الدكتور حسام شوقي، رئيس مركز بحوث الصحراء، والمهندس محمود الأمير، مدير مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح، بالوزير والمحافظ، مشيرين إلى أهمية هذا اللقاء في استعراض التحديات والمعوقات التي تواجه التنمية الزراعية والبيئية بالمحافظة.

وخلال اللقاء، استمع الوزير والمحافظ إلى عرض من د حسام شوقي رئيس مركز بحوث الصحراء عن دور المركز  في التنمية في صحراء مصر الشاسعة، مشيرا إلى أن المركز هو من قلاع البحث العلمى الزراعي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ويرجع انشائه إلى عام 1950، مشيدا باهتمام وزير الزراعة بالباحثين ودعهمهم.

 

وزير الزراعة: مشروع برايد يهدف إلى تنمية الثروة الحيوانية والنباتية بمطروح


شوقي استعرض كذلك أهم الجهود المبذولة في مجال التنمية المستدامة لموارد مطروح والتحديات المرتبطة بالتصحر وندرة المياه وتحسين إنتاجية المحاصيل.

كما استمع الوزير والمحافظ إلى مداخلات من نواب مجلس النواب والباحثين بمركز بحوث الصحراء والمزارعين بمطروح، والتي تناولت أبرز المشكلات والمطالب التي تواجه البيئة الصحراوية والعمل على إيجاد الحلول المناسبة كما تم عرض فيلم تسجيلي عن دور مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح.

وزير الزراعة يوجه بتعيين مهندسين زراعيين وأطباء بيطريين

في ختام اللقاء، أكد الوزير علاء فاروق تقديره للباحثين والاساتذة بمركز البحوث الزراعية ومركز بحوث الصحراء وصفهم بأنهم علماء مقدرا دورهم في دعم خطة الدولة لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين 
الوزير أكد كذلك على أهمية التعاون بين الجهات المعنية لمواجهة تحديات البيئة الصحراوية وتحقيق التنمية الزراعية المستدامة بمحافظة مطروح. كما وجه بتكثيف الجهود البحثية والإرشادية لدعم المزارعين وتحسين إنتاجيتهم.

من جانبه، أشاد اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، بالجهود المبذولة من قبل مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح والباحثين في مجال تطوير الزراعة والبيئة بالمحافظة، مؤكدًا على ضرورة تكثيف هذه الجهود للنهوض بالواقع الزراعي والاقتصادي بالمحافظة.

وزير الزراعة يوجه بتعيين مهندسين زراعيين وأطباء بيطريين

فيما أكد المهندس محمود الأمير مدير مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح أن المشروع يعمل في إطار توجيهات وزير الزراعة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة في المجتمعات المحلية فى ظل التحديات القائمة .. والعمل على مواجهتها في ظل اندثار المياه في فترات طويلة مما يستلزم تدخل مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح والعمل على إيجاد العديد من الطرق التى تحقق تنمية حقيقية تساعد المواطنين في تحسين المستوي المعيشي.

مقالات مشابهة

  • «إكسترا نيوز»: حفل «كاسيت 90» أسعد جمهور العلمين.. وظهور مواهب جديدة في «الشهرة»
  • «إكسترا نيوز» : الشراكة الاقتصادية والتجارية بين مصر والإمارات تحظى بتنسيق متواصل
  • الهجرة: عودة أكثر من 500 نازح إلى مناطق سكناهم في نينوى
  • من مطروح.. وزير الزراعة يؤكد دعم الدولة لكل الأنشطة التنموية
  • وزير الزراعة ومحافظ مطروح يلتقيان باحثي ومزارعي مركز التنمية المستدامة
  • «إكسترا نيوز»: توقعات بإقبال كبير على حفل «كاسيت 90» في مهرجان العلمين الجديدة
  • وزير الزراعة يتفقد عدد من المشروعات التنموية بمطروح
  • وزير الزراعة يصل إلى محافظة مطروح لتفقد عدد من المشروعات التنموية
  • ضياء رشوان: مناقشة مسألة الدعم العيني والنقدي خلال جلسات الحوار الوطني
  • مدبولي: جادّون في تنفيذ الدعم النقدي إذا طالب به الحوار الوطني