كتب- أحمد السعداوي:

أعلنت وزارة العمل، في بيان لها اليوم الأربعاء، تلقيها طلبات من 38 شركة قطاع خاص داخل 11 محافظة؛ لشغل 4120 وظيفة خالية، في عدد من التخصصات؛ منها لذوي القدرات الخاصة، برواتب تبدأ من 3000 جنيه شهريًّا، فضلًا عن التأمين الصحي والاجتماعي، للتقديم عليها خلال شهر أغسطس الجاري.

وجاء في البيان أن نشرة التوظيف الدورية تصدر عن "الوزارة" كل 15 يومًا، من خلال الإدارة العامة للتشغيل برئاسة هبه أحمد مدير عام التشغيل بالوزارة، وإعداد منى شوقي باحث أول بالإدارة، تُعلن اليوم عن فرص عمل جديدة، متوفرة في محافظات: القاهرة والقليوبية والجيزة والشرقية والغربية والدقهلية ودمياط والبحيرة وسوهاج وقنا والوادي الجديد.

. وفي تخصصات: إخصائي تمويل، وخدمة عملاء، ومهندسي جودة وميكانيكا، ومحاسبين، وسكرتارية، ومندوب مبيعات، ومشرفي إنتاج، وأفراد أمن، وكل أعمال الفندقة، وعمال خياطة بكل الأقسام، وعمال إنتاج، وموظفي سوشيال ميديا، وفني صيانة ميكانيكا، ومسؤولي ائتمان وتخصصات أخرى..

وتضم النشرة مجموعة من الوظائف لذوي همم بالمحافظات؛ لاستيفاء نسبة الـ5% من بين إجمالي عمالها من تلك الفئة، برواتب مجزية، في إطار تنفيذ خطة الوزارة لرعاية وتدريب وتشغيل ذوي الهمم خلال الفترة الحالية، وإلزام المنشآت بتشغيل 5% من إجمالي عمالها من ذوي القدرات الخاصة؛ تنفيذاً للقانون رقم 10 لسنة 2018، ولتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدمجهم في سوق العمل.

ووجه وزير العمل حسن شحاتة، جميع مديريات العمل بالمحافظات بتكثيف المتابعة بعد الإعلان عن هذه الوظائف، وإرسال تقرير للوزارة يفيد استلام راغب العمل الفرصة المناسبة له، وتحري المصداقية في نشر فرص العمل، والتأكد من تطبيق الحد الأدنى للأجور.

وجاء في البيان أنه في إطار خطة الدولة لمواجهة البطالة، تقوم الوزارة من خلال الإدارة المركزية للتشغيل ومديريات العمل بالمحافظات، بالتنسيق مع القطاع الخاص؛ لتوفير المزيد من فرص العمل، واستقبال طلبات راغبي العمل وترشيحهم على إحدى هذه الوظائف المُعلن عنها، وإرسالهم إلى الشركات المعلنة عن تلك "الفرص"، إلى جانب تنظيم ملتقيات توظيف بالمحافظات ومتابعة فرص العمل التي تقدمها الشركات الخاصة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات فانتازي الموجة الحارة انقطاع الكهرباء سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة وزارة العمل فرص عمل القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

وظائف خالية للشباب في الجيزة.. الشروط والمميزات

أعلن جهاز تشغيل ورعاية الشباب بالجيزة عن توافر وظائف خالية للشباب للعمل في إحدى شركات الأمن والحراسة، إذ يحرص الجهاز تحت إشراف المحافظة على توفير وظائف خالية وفق المؤهلات الدراسية الحاصلين عليها لمُساعدتهم في الحصول على مصدر دخل شهري ثابت.

وأوضح الجهاز في إعلانه عن الوظائف عبر الصفحة الرسمية لمحافظة الجيزة عن كل التفاصيل الخاصة بالوظائف المطلوبة، ونوضح من خلال هذا التقرير الشروط والوظائف المطلوبة وكيفية التقديم لتلك الوظائف، كالتالي:

تفاصيل الملتقى التوظيفي

وحدد جهاز تشغيل ورعاية الشباب موعد الملتقى التوظيفي ليكون الأحد المقبل حتى الخميس، بدءًا من الساعة 10 وحتى الساعة 2 عصرا، بـ 300 ميدان الجيزة عمارة النبراوي الدور الثاني.

الوظائف المطلوبة

- مراقبو كاميرات للعمل بشركة أثاث عالمية بمول العرب.

- ضباط أمن للعمل في مول بالشيخ زايد.

- أفراد أمن إداري للعمل بمول في مدينة 6 أكتوبر.

الشروط المطلوبة

- ألا يقل سن المتقدم للوظائف عن 21 عاما.

- ألا يزيد سن المتقدم للوظائف عن 47 عاما.

الحقوق والمميزات

- توفر الشركة للعاملين تأمين صحي.

- توفر الشركة للعاملين تأمين اجتماعي.

مقالات مشابهة

  • هيئة المعارض والمؤتمرات تعلن حاجتها لشغل 155 وظيفة جديدة.. اعرف التفاصيل
  • تعيينات وزارة الطيران المدني 2024.. الوظائف المطلوبة والأوراق المطلوبة
  • كيفية التقديم على فصل تمريض النجيلة.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • 250 فرصة عمل بإحدى شركات السجاد في الشرقية.. اعرف مكان التقديم
  • «تعليم بنها»: بدء التقديم للعمل بالحصة في 3 مواد خلال العام الدراسي الجديد
  • وظائف شاغرة في شركات أغذية.. اعرف الشروط وطريقة التقديم
  • وظائف حكومية في أكاديمية السادات.. اعرف الشروط ومواعيد التقديم
  • وظائف خالية للشباب في الجيزة.. الشروط والمميزات
  • تعيينات القابضة للكهرباء.. اعرف نوعية الوظائف المطلوبة 2024
  • 20 وظيفة خالية براتب أساسي 6500 جنيه وبدل مواصلات.. اعرف طريقة التقديم