بأطوال مختلفة نفذت الدولة مشروعي محور الضبعة ورصف «سيدي براني - السلوم» بمحافظة مطروح، التي حظيت باهتمام كبير من قِبل القيادة السياسية ضمن المشروعات الطموحة لتنمية الساحل الشمالي الغربي للبلاد في مختلف المجالات ومنها الزراعية والسياحية.

محور الضبعة 

بمساحة 260 كيلومترًا، نفذت الدولة محور الضبعة ليصبح 8 حارات مرورية لكل اتجاه، وتطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي حتى مطار العلمين، فوفق تقرير حكومي، عملية تطوير المحاور والطرق بالساحل الشمالي والقطاع الجنوبي تستهدف شرايين حياة تتكامل مع المشروعات القومية الضخمة الجارية في تلك المنطقة.

ضمن المشروعات الجديدة بمطروح مشروع الدلتا الجديدة للإنتاج الزراعي ومدينة العلمين الجديدة ومحطة الضبعة ومطار العلمين ورأس الحكمة والمنتجعات السياحية الممتدة وكلها تستهدف استيعاب الحركة المرورية والتجارية المتوقع زيادتها نتيجة التنمية الشاملة التي تشهدها تلك البقعة الجغرافية من الجمهورية.

رصف سيدي براني - السلوم

ضمن مشروعات الطرق بمحافظة مطروح مشروع رصف سيدي براني - السلوم على مرحلتين، تكلفت المرحلة الأولى 18 مليون جنيه بمساحة 25 كيلومترًا من الكيلو 140 كيلومترًا إلى الكيلو 165 مطروح بطول 25 كيلومترًا؛ للحد من مشاكل وحوادث الطريق وتسهيل حركة المرور.

وعن المرحلة الثانية من رصف سيدي يراني - السلوم فهي تمتد من الكيلو 165 إلى الكليو 190 مطروح بطول 25 كيلومترا وبتكلفة 74 مليون جنيه؛ للحد من مشاكل وحوادث الطريق وتسهيل حركة المرور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محور الضبعة مطروح محافظة مطروح الطرق الطرق الجديدة سیدی برانی کیلومتر ا

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يهدد دول في المنطقة: لا يوجد مكان في الشرق الأوسط لن تصل إليه ذراع إسرائيل الطويلة

#سواليف

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين #نتنياهو إنه لا يوجد مكان في الشرق الأوسط لن تصل إليه #ذراع_إسرائيل الطويلة.

وأكد في بيان مسجل مخاطبا الإسرائيليين: “العمل لم يكتمل بعد. وفي الأيام المقبلة، سنواجه تحديات كبيرة، وسنواجهها معا”.

وتابع تعليقا على اغتيال أمين عام حزب الله الراحل حسن نصر الله أن الشرق الأوسط كله اكتشف “الأوتار الفولاذية” لإسرائيل وليس حزب الله وحده هو الذي اكتشف ذلك.

مقالات ذات صلة عبد الملك الحوثي: لن نخذل الشعبين الفلسطيني واللبناني وسنتوجه نحو التصعيد 2024/09/29

وقال “من يضربنا، سنضربه. لا يوجد مكان في إيران أو الشرق الأوسط لن تصل إليه ذراع إسرائيل الطويلة، واليوم أنتم تعرفون بالفعل مدى صحة ذلك”.

وأكد “هذه أيام عظيمة. نحن في ما يبدو أنه نقطة تحول تاريخية. قبل عام، في 7 أكتوبر، هاجمنا أعداؤنا واعتقدوا أن إسرائيل في طريقها إلى الانقراض. وبعد مرور عام، ضربة بعد ضربة ، إنجاز بعد إنجاز – ها هم يدركون مدى تلاشي آمالهم.. نحن نفوز.. نحن مصممون على مواصلة ضرب أعدائنا.. أقول لكم مرة أخرى وبقوة أكبر: معا سنقاتل، وسننتصر”.

هذا ونعى “حزب الله” اللبناني يوم السبت 28 سبتمبر، أمينه العام حسن نصر الله الذي أعلنت إسرائيل اغتياله بضربة جوية استهدفت مقر الحزب أمس الجمعة في ضاحية بيروت الجنوبية.

مقالات مشابهة

  • قطع ذراع إسرائيل الطويل
  • الزراعة: بدء إنشاء شبكة طرق جديدة بطول 150 كيلو مترا فى صحراء مطروح
  • مقاولون يشكون رئيس بلدية سيدي قاسم لوزير الداخلية متهمين إياه بالتلاعب في الصفقات(وثيقة)
  • التخصصات المطلوبة.. فرص عمل برواتب تصل لـ25 ألف جنيه والتقديم بهذا الموعد
  • بالتزامن مع حلول الذكرى ال62 لثورة ال26 من سبتمبر المجيدة .. محور آزال يحتفي بتخرج دفعة جديدة من منتسبيه
  • برنامج المنح الصغيرة يستكمل المرحلة السابعة بتمويل 9 مشروعات جديدة
  • حالة الطقس اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • كميائي و ذراع مالي.. ماذا نعرف عن نعيم قاسم وصفي الدين خليفتي نصرالله؟
  • الأرصاد: رياح تضرب 4 مناطق وسقوط أمطار (تفاصيل)
  • نتنياهو يهدد دول في المنطقة: لا يوجد مكان في الشرق الأوسط لن تصل إليه ذراع إسرائيل الطويلة