قال اللواء محسن الفحام، نائب رئيس حزب إرادة جيل إن الجلسات العامة للحوار الوطني التي انعقدت على مدار الأشهر الماضية طرحت قضايا مهمة تشغل الشارع المصري والوسط السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وعبر فيها كل المتحدثين عن وجهات النظر بكل حرية وديمقراطية.

حزب إرادة جيل

 وأوضح اللواء محسن الفحام في تصريحاته لـ«الوطن»، أن جلسات الحوار العامة التي انعقدت خلال الفترة الماضية اتسمت فيها معاني الحرية والديمقراطية بمفهومها الصحيح حيث عبرت القوى الوطنية والأحزاب المشاركة بالجلسات عن رأيها ووجهات نظرها دون أي قيود أو خطوط حمراء.

وأشار إلى أن الحوار الوطني في الأساس بادرة طيبة من الرئيس عبدالفتاح السيسي لمعالجة قضايا المجتمع والوقوف على أرض صلبة لكل المشكلات التي تواجهه، والعمل على وضع استراتيجية شاملة من شأنها معالجة تلك المشكلات حلها بشكل جذري.

وعقد مجلس أمناء الحوار الوطني ما يقرب من 60 جلسة عامة ناقش خلالها 70 قضية من أصل 113 قضية بمشاركة كل القوى الوطنية والخبراء المتخصصين بكل محور من المحاور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب إرادة جيل الحوار الوطني قضايا المجتمع

إقرأ أيضاً:

مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني: نسعى للتوافق على أفضل آلية لتطبيق الدعم

أكد النائب أيمن محسب، مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني، أنه يجرى التأكد من الآلية الأفضل لتقديم الدعم، ولا بد من التوافق عليها، مشددًا على أن الحوار الوطني يدعم جميع أطياف المجتمع.

جلسات الحوار الوطني مطولة 

وشدد «محسب» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيرين عفت ببرنامج «اليوم»، عبر شاشة «دي أم سي»، على أن جلسات الحوار الوطني تكون مطولة من أجل الخروج بتوصيات تتناسب مع الأمانة التي يحملها الأعضاء لشعب مصر، مؤكدًا أنه يدار الحوار بعيدًا عن أي اتجاه حزبي وتكون المناقشات من أجل المواطن، منوهًا بأنه ليس هناك أي خطوط حمراء أمام الحوار الوطني.

 

مصلحة المواطن على رأس أولويات الحوار الوطني 

ونوه بأن للحوار الوطني أجندة محددة لها أهداف واضحة وهي مصلحة المواطن أولًا ثم التكيف مع المستجدات التي تطرح، مشددًا على أن الحوار الوطني خلال الفترة الحالية يستقبل المقترحات والآراء لتصنيف هذه المقترحات للتجهيز للجلسة ليكون هناك استعداد قوي يجعلهم قادرين على الوصول للحقيقة.

مقالات مشابهة

  • التميمي يزور مدرسة بركات الزهراء التي نشرنا عنها سابقا ويوعز بحل المشكلات فيها
  • فرج فتحي: إدراج قضايا الأمن القومي على مائدة الحوار الوطني ضرورة في ظل التطورات الخطيرة بالمنطقة
  • «الشعب الجمهوري» يشيد بمناقشة قضايا السياسة الخارجية في الحوار الوطني
  • مجلس أمناء الحوار الوطني يناقش قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية
  • برلمانية: كلمة الرئيس السيسي توكد أهمية الحوار الوطني في مناقشة قضايا المجتمع
  • مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني: نسعى للتوافق على أفضل آلية لتطبيق الدعم
  • أبرز الملفات على مائدة الحوار الوطني اليوم.. قضايا جوهرية
  • كاتب صحفي: مناقشة قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية أهم إجرءات الحوار الوطني
  • عضو بـ«الشيوخ»: الدولة تدرك أهمية إشراك الحوار الوطني في قضايا الأمن القومي
  • وكيل «شؤون عربية النواب»: الحوار الوطني منصة مهمة لمناقشة قضايا الأمن القومي