صراحة نيوز – يواصل بنك القاهرة عمان مبادرة leaf a mark التي اطلاقها البنك في العام 2019 وتقوم المبادرة على زيادة المساحات الخضراء في الاردن عن طريق زراعة الاشجار في مختلف المناطق و المحافظات في المملكة.

تعتمد المبادرة على زراعة اشجار مثمرة في اراضي تعود لعائلات تمتهن الزراعة مما يوفر لتلك العائلات دخلا اضافيا يساعد على توفير رزق مستدام وتامين حاجتهم من ثمار الاشجار المزروعة وتلك المبادرة تاتي ضمن روية بنك القاهرة عمان في التنمية المستدامة لتوفير الاحتياجات الذاتية للعائلات وزيادة الرقعة الخضراء في الاردن .

يشار الى ان اخر نشاط نظمته المبادرة زراعة 100 شجرة زيتون لعائلة زراعية في قرية نتل في منطقة الجيزة اختيرت تلك الاشجار بما يتناسب مع طبيعة المكان مما سيوفر لهم دخل مستدام اضافة الى الزيت البلدي و الزيتون على مدار العام .

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي اخبار الاردن الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن عربي ودولي اخبار الاردن الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

سفير الهند بالقاهرة يدعو للمشاركة في مبادرة زراعة الأشجار لحماية البيئة

أقامت سفارة الهند بالقاهرة فاعلية خاصة للتشجيع على زراعة الأشجار، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للبيئة، حيث أقيمت الاحتفالية في متحف الطفل بمصر الجديدة.

وقام رئيس وزراء الهند، السيد ناريندرا مودي بإطلاق حملة عالمية تحت عنوان "نبات واحدة من أجل أمنا الأرض"، وذلك في إطار مبادرة التشجيع على زراعة الأشجار تقديرًا لأمنا الأرض، وحث الجميع على المساهمة في جعل كوكبنا أكثر خضرة. 

وللدفع قدمًا بهذه المبادرة، قامت سفارة الهند بتنظيم فعالية خاصة للتشجيع على زراعة الأشجار شارك فيها كل من الدكتور نادر مصطفى، عضو مجلس النواب، والدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، والدكتورة منى سمير رمضان، مدير إدارة التوعية العامة بوزارة البيئة، بالإضافة إلى عدد من المسئولين ونشطاء البيئة.

وقد حث سفير الهند بالقاهرة أجيت جوبتيه الجميع على المشاركة في مبادرة زراعة الأشجار تكريمًا لأمنا الأرض وتقديم مساهمة جليلة لحماية البيئة، مؤكدًا أنه إذا شارك كل الناس في هذه المبادرة، سوف تكون هناك ثورة بيئية.

مقالات مشابهة

  • إطلاق مبادرة لقياس جودة الهواء باستخدام وسائل النقل العام في رأس الخيمة
  • فتح باب التقديم في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • مكتبة الإسكندرية تنظم مبادرة "فيرست ليجو ليج" لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين
  • محافظ القاهرة: تشغيل 4 حدائق الأسبوع المقبل
  • قريبًا.. افتتاح عدد من الحدائق بمحافظة القاهرة لزيادة المسطحات الخضراء
  • سفير الهند بالقاهرة يدعو للمشاركة في مبادرة زراعة الأشجار لحماية البيئة
  • فتح باب التقديم للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية (الدورة الثالثة)
  • مشروعات تدعمها مبادرة «ابدأ».. من الطلبة حتى المستثمر الصناعي
  • وزيرة البيئة: نسعى لزيادة المسطحات الخضراء وتطوير المحميات الطبيعية
  • حياة كريمة تطلق مبادرة مراجعات الثانوية العامة