موقع 24:
2024-10-05@04:35:00 GMT

القوات الإسرائيلية تفجر مقر فتح في نابلس

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

القوات الإسرائيلية تفجر مقر فتح في نابلس

أفادت وسائل إعلام فلسطينية أن الجيش الإسرائيلي فجر، اليوم الأربعاء، مقر حركة فتح ومنزل عائلة فلسطينية، وذلك قبل انسحابها من مخيم بلاطة جنوب نابلس في الضفة الغربية.

وبحسب وكالة "معاً" الفلسطينية، دارت اشتباكات مسلحة بين مجموعة من الفلسطينيين المسلحين والقوات الإسرائيلية التي أغلقت مداخل مخيم بلاطة تزامناً مع اقتحامه.

ودفعت القوات الإسرائيلية بتعزيزات عسكرية من بيت فوريك باتجاه مخيم بلاطة، حيث تم استهداف القوات المقتحمة بإطلاق نار وعبوات ناسفة محلية الصنع.

وأطلقت القوات الإسرائيلية الرصاص تجاه الطواقم الصحافية خلال تغطيتها اقتحام مخيم بلاطة، وفق وسائل الإعلام الفلسطينية.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر، أنه "تم تسجيل 8 إصابات بالرصاص الحي بينها إصابة خطيرة جداً، و85 إصابة بالاختناق بالغاز خلال اقتحام القوات الإسرائيلية لمنطقة قبر يوسف ومخيم بلاطة شرق نابلس، والاعتداء على الطواقم الطبية ومنعهم من الوصول لمصاب بالقرب من حاجز حوارة جنوب المدينة".

وفي غضون ذلك، فجرت القوات الإسرائيلية شقة سكنية مملوكة لعائلة  المواطن الفلسطيني عبد الله أبو شلال، ومقراً لحركة "فتح"، قبل انسحابها من المخيم .

ومن جانبه، زعم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن مقاتلي الجيش الإسرائيلي والقوات الخاصة دمروا الليلة مختبراً للمتفجرات كان يحتوي على  متفجرات جاهزة للاستخدام في مخيم بلاطة في نابلس.

وأضاف المتحدث أنه "خلال العملية، أبطلت القوات عبوة ناسفة كانت موضوعة في محور مدخل مخيم بلاطة وكانت جاهزة للتشغيل"، مشيراً إلى أن "المشتبه بهم قاموا بإلقاء الحجارة أثناء العملية وألقوا متفجرات وأطلقوا النار على قوة جيش الدفاع الإسرائيلي الذي رد بإطلاق النار على المسلحين. ولم تقع اصابات بين القوات". 

جيش الاحـ ـتلال ينشر مقطعا لتفجير مبنى في مخيم بلاطة فجر اليوم يدعي أنه كان معملا للعبوات المتفجرة pic.twitter.com/85wcHCW6ps

— قناة القدس (@livequds) August 16, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني نابلس الضفة الغربية الجيش الإسرائيلي مخيم بلاطة القوات الإسرائیلیة مخیم بلاطة

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تعتبر الغارة الإسرائيلية على مخيم طولكرم صادمة

سرايا - أعربت ألمانيا الجمعة عن "صدمتها" إزاء الغارة الجوية من الاحتلال الإسرائيلي على مخيم للاجئين في طولكرم بالضفة الغربية المحتلة الخميس، والتي أسفرت عن استشهاد 18 شخصا على الأقل بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وقالت الخارجية الألمانية عبر منصة إكس إن "العدد الكبير من الضحايا المدنيين بالغارة الجوية الإسرائيلية على طولكرم صادم، في الحرب ضد الإرهاب، جيش (الاحتلال) الإسرائيلي ملزم بحماية المدنيين في الضفة الغربية".

واستشهد 18 فلسطينيا وأصيب آخرون، مساء الخميس، بغارة شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مقهى شعبي في مخيم طولكرم شمالي الضفة الغربية المحتلة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأفادت الوكالة، بأن طائرات الاحتلال قصفت بصاروخ واحد على الأقل مقهى شعبيا في حارة الحمام في مخيم طولكرم في أثناء وجود عدد من المواطنين، ما أدى إلى استشهاد 18 فلسطينيا وإصابة آخرين بجروح متفاوتة، بحسب وزارة الصحة.


مقالات مشابهة

  • ألمانيا تعتبر الغارة الإسرائيلية على مخيم طولكرم صادمة
  • ألمانيا تعتبر الغارة الإسرائيلية على مخيم طولكرم في الضفة الغربية "صادمة"
  • الصحة الفلسطينية: 14 شهيدًا جراء قصف الجيش الإسرائيلي على مخيم طولكرم
  • صحيفة لبنانية تكشف تفاصيل جديدة حول "كمائن حزب الله" ضد الجيش الإسرائيلي
  • الجيش الإسرائيلي: استهداف 200 هدف والقضاء على 60 عنصرًا من حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 7 ضباط وجنود من وحدة الكوماندوز بجنوب لبنان
  • تفاصيل أول اشتباك بري حقيقي بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله جنوب لبنان
  • قائد فرقة.. الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل أول عناصره في لبنان
  • تشييع جثمان الشهيد ضياء دويكات في نابلس
  • اعتقالات بالضفة طالت والد وأشقاء منفذ عملية يافا