قررت نيابة شمال القاهرة الكلية، إحالة 3 عاطلين متهمين بإنهاء حياة شاب فى الزاوية الحمراء، أثناء سرقته بالإكراه تحت تهديد السلاح، إلى المحاكمة

 

23 أغسطس.. محاكمة عامل بتهمة سرقة شقق  المواطنين يانتحال صفه مندوب 22 أغسطس.. محاكمة 10 متهمين بالنصب على الفنان صبري عبد المنعم 

 

تلقى ضباط مباحث قسم شرطة الزاوية الحمراء بلاغا يفيد بوفاة أحد الأشخاص، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية من مباحث القسم، وعثرت على جثمان المجني عليه مصابا بعدة طعنات.

 

على الفور تم إخطار النيابة العامة التى أمرت بنقل جثة المجنى عليه إلى مشرحة زينهم لتوقيع الكشف الطبي عليها، وإعداد تقرير بالصفة التشريحية  للوقوف على الأسباب الحقيقية.

 

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات باستخدام التقنيات الحديثة، تم الوصول هوية الجناة، وبإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبط المتهمين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتحرر المحضر اللازم، واخطرت النيابة العامة التى أمرت بإحالتهم إلى محكمة الجنايات عقب انتهاء التحقيقات معهم.

 

عقوبة إزهاق الروح:

 

وأوضح قانون العقوبات، حجم العقوبة المتعلقة بجرائم إزهاق الروح المقترنة مع سبق الإصرار والترصد، وآخر دون سبق إصرار وترصد، فالأولى تصل عقوبتها للإعدام، والثانية السجن المؤبد أو المشدد، ويمكن لصاحب الجريمة فى هذه الحالة أن يحصل على إعدام إذا اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، ونصت المادة 230 من القانون على: كل من أهق روحًا عمدًا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام.

 

وأكد القانون، أن القصد المصمم عليه قبل الفعل لارتكاب جنحة أو جناية يكون الغرض منها إيذاء شخص معين أو أي شخص غير معين وجده أو صادفه سواء كان ذلك القصد معلقًا على حدوث أمر أو موقوفًا على شرط، أما الترصد هو تربص الإنسان لشخص في جهة أو جهات كثيرة مدة من الزمن طويلة كانت أو قصيرة ليتوصل إلى إنهاء حياة ذلك الشخص أو إلى إيذائه بالضرب ونحوه.

 

كما تضمنت الفقرة الثانية من المادة 2344 من قانون العقوبات على أنه "يحكم على فاعل هذه الجناية (أى جناية إزهاق الروح العمدي) بالإعدام، إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى"، وأشارت أن هذا الظرف المشدد يفترض أن الجانى قد ارتكب، إلى جانب جناية إزهاق الروح العمدي، جناية أخرى وذلك خلال فترة زمنية قصيرة، ما يعنى أن هناك تعدداً فى الجرائم مع توافر صلة زمنية بينها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الزاوية الحمراء النيابة الجنايات إزهاق الروح

إقرأ أيضاً:

القبض على 4 متهمين هاربين من تنفيذ الأحكام القضائية بعدد من المحافظات

نجحت الأجهزة الأمنية، في القبض على 4 متهمين هاربين من تنفيذ الأحكام القضائية في عدة محافظات.

وفي التفاصيل، تم ضبط عامل، مقيم بمحافظة الفيوم، سبق اتهامه في 15 قضية ومطلوب ضبطه وإحضاره في 7 قضايا، بإجمالي مدة حبس 21 سنة سجن، بمحل اختبائه بمحافظة الفيوم.

كما تم ضبط عاطل، مقيم بمحافظة أسوان، مطلوب التنفيذ عليه بالسجن 3 سنوات فى إحدى القضايا، وبحوزته فرد محلي بمحل اختبائه بمحافظة أسوان.

وتمكنوا من ضبط عاطل، مقيم بمحافظة أسوان، محكوم عليه بالسجن المؤبد فى جناية سلاح ومخدرات، سبق اتهامه في 6 قضايا، وبحوزته فرد محلي بمحل اختبائه بمحافظة أسوان.

وضبط عامل، مقيم بمحافظة المنيا، سبق اتهامه في 4 قضايا ومحكوم عليه بالسجن 36 سنة في 9 قضايا، وبحوزته بندقية آلية وعدد من الطلقات، بمحل اختبائه بمحافظة المنيا.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًقضايا بـ8 ملايين جنيه.. ضربات أمنية لـ تجار العملة خلال 24 ساعة

ضبط 9 أطنان دقيق بلدي مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء في الشرقية

مقالات مشابهة

  • إحالة طعن نقيب الصحفيين ضد عبد الرؤوف خليفة على عودته رئيسا للجنة الإسكان لدائرة أخرى
  • إحالة عاطلين للمحاكمة بتهمة سرقة كبائن كهربائية وبيعها لتاجر خردة
  • القبض على 4 متهمين هاربين من تنفيذ الأحكام القضائية بعدد من المحافظات
  • قرار قضائي حول المتهم بإنهاء حياة طفلة في السلام
  • 3 أسباب لإحالة عصابة العقارات الوهمية للمحاكمة
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشهد توقيع ومناقشة كتاب «حياة المؤمن أعياد وبهجة»
  • إحالة مالك سلسلة الشهيرة للمأكولات والفطائر للمحاكمة
  • تجديد حبس المتهمين بإنهاء حياة شخص في الخانكة
  • تجديد حبس المتهمين بإنهاء حياة شخص بطلق ناري في الخانكة
  • عودة: ما يحصل يوميا من عنف وتدمير ووحشية يندى له الجبين