ارتفعت حصيلة القتلى جراء الفيضانات العارمة والانهيارات الأرضية الناجمة عن هطول الأمطار بغزارة على مناطق متفرقة من الهند إلى 125 شخصا على الأقل .

وذكرت قناة «إن دي تي في» الهندية، اليوم الأربعاء، أن 60 شخصا لقوا مصرعهم في ولاية هيماشال براديش، مشيرة إلى أن مياه الأمطار الغزيرة تسببت في تقطع السبل بآلاف الأشخاص بعد تعطل الطرق، بالإضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي عن العديد من المناطق.

فيضانات وانهيارات أرضية في الهند

وقال مسؤولون في ولاية أوتارانتشال المجاروة إن 65 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم جراء الفيضانات والحوادث المتعلقة بمياه الأمطار الغزيرة، وأصيب 41 أخرون بينما لا يزال 21 شخصا في عداد المفقودين منذ 15 يونيو الماضي.

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إن الكوارث الطبيعية الأخيرة تسببت في مشكلات لا يمكن تصورها للعائلات في جميع أنحاء البلاد، لذا أود أن أعبر عن تعاطفي تجاههم جميعا، وأؤكد لهم أن حكومات الولايات والحكومة المركزية ستعملان معا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهند فيضانات انهيارات ارضية الأمطار

إقرأ أيضاً:

لقطات من فيضانات الهند.. حالات وفاة داخل الأنفاق ونقل جماعي للحيوانات

كارثة طبيعية جديدة حلت على عدد من الولايات بالهند، بعد أن تسببت الأمطار الغزيرة في حدوث فيضانات عارمة وانهيارات أرضية كبيرة، ما نجم عنه مقتل العشرات ونزوح نحو أكثر من 300 ألف شخص من منازلهم بعد أن دمرتها المياه.

فيضانات وضحايا الهند 

ذكرت صحيفة «indianexpress» الهندية، أن عددا من الولايات في شمال شرق الهند، بينها آسام وأروناتشال براديش وميجالايا ومانيبور وميزورام، لا تزال في حالة تأهب قصوى بعد مواجهة تأثير هطول الأمطار المتواصلة والفيضانات اللاحقة على مدار الأسبوعين الماضيين.

ولقي شخصان حتفهما في منطقة تينسوكيا مؤخرًا، ما رفع حصيلة فيضانات هذا العام في آسام إلى 38 شخصًا، كما لقي عدد من الأشخاص مصرعهم داخل الأنفاق غرقًا بعد أن غمرتهم المياه.

تدفق الأنهار بسبب الفيضانات 

كما تسببت الأمطار الغزيرة في تدفق أنهار رئيسية في ولاية مانيبور، مثل إمفال وثوبال وإيريل، وفي غضون ذلك، قال ضابط شرطة في أيزاول إن زوجين وابنتهما البالغة من العمر4 سنوات لقوا حتفهم بعد أن دفن انهيار أرضي جزئيًا مبناهم الخرساني المسقوف بالصفيح على مشارف المدينة يوم الثلاثاء.

الخسائر لم تطل البشر فقط، وإنما تم نقل الحيوانات في حديقة كازيرانجا الوطنية الشهيرة، التي تضم نحو 2500 من حيوانات وحيد القرن، إلى أرض مرتفعة هربا من الفيضانات لضمان سلامتها.

وتعد ولاية آسام الهندية واحدة من أكثر مناطق العالم عرضة لتغير المناخ، وفقا لتقرير صدر عام 2021 عن مجلس الطاقة والبيئة والمياه، وهو مؤسسة بحثية معنية بالمناخ مقرها نيودلهي.

 

مقالات مشابهة

  • لقطات من فيضانات الهند.. حالات وفاة داخل الأنفاق ونقل جماعي للحيوانات
  • ارتفاع حصيلة ضحايا حادث التدافع بولاية أوتار براديش الهندية إلى 123 قتيلاً
  • ارتفاع حصيلة ضحايا حادث التدافع بولاية «أوتار براديش» الهندية إلى 123 قتيلا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات نيجيريا إلى 32 قتيلاً
  • ارتفاع حصيلة ضحايا التفجيرات شمال شرق نيجيريا إلى 32 قتيلاً
  • حصيلة ضحايا حادث تدافع شمال الهند ترتفع إلى 116 قتيلاً
  • 116 قتيلا جراء تدافع بمناسبة دينية شمال الهند
  • الفيضانات والانهيارات الأرضية في الهند تسفر عن مقتل 16 شخصًا.. تفاصيل
  • ارتفاع عدد ضحايا تدافع خلال حدث ديني في شمال الهند إلى 116 قتيلا
  • ارتفاع حصيلة حادث التدافع في الهند إلى 87 قتيلا وعشرات المصابين