علق الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار على اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني اليوم، لمناقشة الصيغة النهائية لمخرجات الجلسات العامة في المحاور الثلاثة، وذلك في 13 لجنة من أصل 19، التي صاغتها الجلسات التخصصية خلال اجتماعاتها في مقر الأكاديمية الوطنية للتدريب قبل رفعها إلى رئيس الجمهورية.

المحور المجتمعي صاحب النصيب الأكبر في المخرجات

وأوضح في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه مع تحليل الـ13 لجنة التي جرى صياغة مخرجاتها من قبل الجلسات التخصصية، تبين أن هناك 4 منها في المحور السياسي، و5 في المحور المجتمعي و4 في الاقتصادي، ما يدل على أن ملفات المحور المجتمعي عليها اتفاق كبير، فكان من السهل أن تصاغ مخرجاتها في الخمسة لجان.

المواطن انحاز للمحور المجتمعي أولا 

وأضاف أن الأمانة الفنية مع إدارة الحوار الوطني كانا قدما استبيان بوجه عام، وأظهر أن نسب المشاركة وآراء الناس ورغابتهم في المحاور التي سيناقشها الحوار، كان الجزأ الأكبر في هذا الاستبيان من صالح المحور المجتمعي، ثم الاقتصادي وأخيرا السياسي، ما يعبر عن اهتمامات المواطن المصري.   

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني المحور المجتمعي المحور السياسي المحور الاقتصادي الجلسات التخصصية المصريين الأحرار المحور المجتمعی

إقرأ أيضاً:

كتلة الحوار: نموذج التعاون الاقتصادي المصري الأوروبي شهادة جودة للإدارة المصرية الاقتصادية

قالت كتلة الحوار إن نموذج التعاون الاقتصادي المصري الأوروبي يمثل شهادة جودة للإدارة المصرية الاقتصادية رغم التحديات والظروف الصعبة التي تواجه العالم.

وأكدت كتلة الحوار في بيان لها منذ قليل، حول فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، أن نجاح مصر في جذب مزيداََ من الاستثمارات الأوروبية خاصة المباشرة وذات الصلة بتوطين الصناعات الهامة والإستراتيچية يمثل فرصاََ إيجابية لدعم الإقتصاد المصري،  حيث أن انعكاس قوة العلاقات الإقتصادية بين مصر والإتحاد الأوروبي يعزز من فرص تداخل وإندماج الإقتصاد المصري بالإقتصاد العالمي.

وثمّنت كتلة الحوار برئاسة الدكتور باسل عادل، انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي في هذا التوقيت، تحت رعاية الرئيس السيسى،  حيث يتيح المؤتمر لكبرى الشركات الأوروبية بحث فرص الاستثمار فى البنية التحتية والطاقة والأمن الغذائى والصحة والتعليم،  ،بالإضافة إلى أن انعقاد المؤتمر وما سينتج عنه من مخرجات واتفاقيات ومذكرات تفاهم يمثل شهادة جودة اقتصادية لتقدم الإقتصاد المصري المتطور ولجهود الدولة المصرية المستمرة لتحسين ودعم المناخ الإقتصادي الجاذب للإستثمارات الخارجية بما ينعكس علي تحقيق المصالح المشتركة.

وأكدت كتلة الحوار على تقديرها لنجاح الدولة المصرية في إدارة ملفات التعاون بهذا الحجم والأهمية، حيث يفتح هذا الإطار مزيدا من الأبواب لتعاون  دولي متعدد الأقطاب والشركاء ومتنوع الشراكات على نفس الخطي،  وفي إطار كامل ومتكامل من الندية والتكافؤ والحرص علي تحقيق المصالح المشتركة. 

مقالات مشابهة

  • «المصريين الأحرار»: ثورة 30 يونيو إرث عظيم للشعب.. ويجب الحفاظ على إنجازاتها
  • حزب المصريين الأحرار بمطروح ينظم ندوة حول مبادرة "أمهات تصنع أبطال"
  • الأحرار يشيد بالحصيلة المرحلية للحكومة وبالمقاربة التواصلية لوزرائها
  • كتلة الحوار: نموذج التعاون الاقتصادي المصري الأوروبي شهادة جودة للإدارة المصرية الاقتصادية
  • «الحرس الوطني» يُطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي المجتمعي بثقافة الأمن والسلامة
  • نيبينزيا: العقوبات ضد كوريا الديمقراطية لا تساعد في تحقيق أي أهداف
  • نيبينزيا: العقوبات ضد كوريا الشمالية لا تساعد الحوار السياسي
  • حزب الأحرار يشيد بـ"إنجازات" الحكومة و"تماسك" الأغلبية
  • «المصريين الأحرار» يواصل مبادرة «صحتك ثروتك» للكشف المجاني على المواطنين
  • «المصريين الأحرار»: ثورة 30 يونيو أنقذت الدولة من الانهيار وجاءت بإرادة شعبية خالصة