واصلت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أعمال تنسيق المرحلة الثانية 2023، لليوم الثاني على التوالي، حيث انتهى نحو 105 آلاف طالب وطالبة من تسجيل رغباتهم في المرحلة الثانية للتنسيق.

تنسيق المرحلة الثانية 2023.. 60.98% للشعبة العلمية

وتستمر أعمال تنسيق المرحلة الثانية 2023، لمدة 5 أيام، حيث تنتهى أعمال التنسيق السبت المقبل 19 أغسطس الجاري، بحد أدنى 250 درجة فأكثر أي بنسبة 60.

98% لطلاب الشعبة العلمية، بعدد طلاب 259 ألفا و445 طالبا وطالبة، و238 درجة فأكثر أي بنسبة 58.05% لطلاب الشعبة الأدبية، بعدد طلاب 90 ألفا و688 طالب وطالبة، حيث سيتم قبول 350 ألفا و133 طالبا وطالبة بالمرحلة الثانية للتنسيق، وفق المعلن من وزارة التعليم العالي.

تنسيق المرحلة الثانية 2023

وتستعرض «الوطن»، الأماكن المتاحة بالكليات في تنسيق المرحلة الثانية 2023، في إطار سلسلة خدماتها المقدمة لجمهور القراء، كما يلي.

أماكن شاغرة بكلية الإعلام

وأكد الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في تصريحات صحفية خلال إعلانه نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، أنّ هناك أماكن شاغرة في تنسيق المرحلة الثانية 2023، بكليات الطب البيطري والزراعة والحاسبات والمعلومات والإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية والتمريض والعلوم، لطلاب الشعبة العلمية.

تنسيق المرحلة الثانية 2023.. أماكن شاغرة بكلية التجارة

وقال وزير التعليم العالي، إنّ هناك أماكن شاغرة في تنسيق المرحلة الثانية 2023 لطلاب الشعبة الأدبية، بكليات الحقوق والتجارة والآداب والتربية والخدمة الاجتماعية والسياحة والفنادق.

تنسيق المرحلة الثانية 2023.. 82.43% لكلية العلوم

أولا: مؤشرات تنسيق كليات الشعبة العلمية علوم ورياضة

كليات العلوم 82.43%

كليات التمريض 69.26%

كلية الزراعة 68.29%

كلية الطب البيطري 86.82%

كلية الحاسبات والمعلومات 87.07%

كلية الإعلام 68.04%

كلية الاقتصاد والعلوم السياسية 83.41%

ثانيا: مؤشرات تنسيق كليات الشعبة الأدبية

كلية حقوق جامعة الإسكندرية 63.90%

كلية آداب سوهاج 62.92%

كلية حقوق حلوان 62.92%

كلية آداب جامعة المنيا 62.92%

كلية السياحة والفنادق السادات 60%

كلية دار العلوم جامعة الفيوم 61.95%

السيد عطا، المُشرف العام على أعمال مكتب التنسيق، أكد أنّ موقع التنسيق الإلكتروني مُستمر في استقبال رغبات طلاب المرحلة الثانية حتى مساء يوم السبت الموافق 19 أغسطس الجاري، موضحا انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني لليوم الثاني على التوالي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق المرحلة الثانية 2023 تنسيق المرحلة الثانية المرحلة الثانية للتنسيق 2023 المرحلة الثانية للتنسيق وزير التعليم العالي تنسیق المرحلة الثانیة 2023 التعلیم العالی لطلاب الشعبة أماکن شاغرة

إقرأ أيضاً:

تنسيق_ الجامعات.. تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت جامعة حلوان للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة هذا العام عن معلومات حول كلية الهندسة بالمطرية التابعة لجامعت حلوان.

وأكد أنها شهدت تطورًا ملحوظًا وبعد اعتماد لائحتها الداخلية من المجلس الأعلى للجامعات، تغير اسمها إلى "كلية الهندسة والتكنولوجيا"، ثم استقر أخيرًا على "كلية الهندسة بالمطرية".

وتقع الكلية في منطقة عين شمس الشرقية، وتضم 9 مبانٍ مخصصة للأنشطة الإدارية والتعليمية، وتتجلى رؤية الكلية في سعيها للتميز والريادة على المستوى الإقليمي في مجالي التعليم الهندسي والبحث العلمي، مع التركيز على خدمة المجتمع وتلبية احتياجاته.

وتتميز الكلية برؤية طموح تهدف إلى التميز والريادة إقليميًا في مجال التعليم الهندسي والبحث العلمي لخدمة المجتمع. وتسعى رسالتها إلى تحقيق منظومة تعليمية متطورة تواكب متطلبات سوق العمل، مع التركيز على تفعيل معايير الجودة التعليمية والمؤسسية.

وتتمحور الغايات الاستراتيجية لكلية الهندسة بالمطرية حول ثلاثة محاور رئيسية: التميز في الخدمة التعليمية، تعزيز البحث العلمي والابتكار، وتفعيل الشراكة المجتمعية.

وتسعى الكلية جاهدة لتأهيل خريجيها في جميع الأقسام بمجموعة متنوعة من المهارات والقدرات.

كما يُتوقع من خريجي الكلية أن يكونوا قادرين على توظيف الرياضيات والعلوم والمفاهيم الهندسية في حل المشكلات، وإجراء التجارب وتحليل نتائجها بدقة، وتحرص الكلية على غرس مهارات التعلم الذاتي والتعلم مدى الحياة في خريجيها، مما يضمن استمرار تطورهم المهني وقدرتهم على مواكبة التطورات المستمرة في مجال الهندسة.

وتضم الكلية 6 أقسام علمية رئيسية، هي: هندسة القوى الميكانيكية، هندسة السيارات والجرارات، الهندسة المعمارية، الهندسة المدنية، هندسة التصميم الميكانيكي والمواد، والفيزيقا والرياضيات الهندسية. وتقدم الكلية مجموعة متنوعة من البرامج الدراسية التي تغطي مختلف التخصصات الهندسية،  مقسمة إلى فئتين: البرامج التقليدية والبرامج الجديدة. تشمل البرامج التقليدية برنامج قسم هندسة القوى الميكانيكية، برنامج السيارات والجرارات، برنامج التصميم الميكانيكي والمواد ، برنامج الهندسة المعمارية، برنامج الهندسة المدنية.

والبرامج الجديدة هى برنامج هندسة الطاقة، برنامج الهندسة الإنشائية، برنامج هندسة العمارة الرقمية، برنامج هندسة الميكاترونكس للسيارات،  برنامج إدارة المشروعات والتشييد المستدام

وتحرص الكلية على تأهيل خريجيها بمهارات متميزة تشمل استخدام الرياضيات والعلوم في حل المشكلات الهندسية، والقدرة على إجراء التجارب وتحليل النتائج، والعمل ضمن فرق متعددة التخصصات، مع التركيز على الالتزام بالمسؤوليات المهنية والأخلاقية.

وتفخر الكلية بتقديم برامج دراسية معتمدة لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، مما يسهم في إعداد كوادر هندسية متميزة قادرة على المنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. تداول امتحان الجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية عبر التيليجرام
  • الثانوية العامة 2024.. وصول صناديق أسئلة امتحاني الكيمياء والجغرافيا إلى اللجان
  • نتائج أولية.. تقدم بزشكيان على جليلي بالانتخابات الرئاسية بإيران
  • جامعة كفر الشيخ تبدأ قبول ترشيحات رؤساء وأمناء وأعضاء لجان قطاعات التعليم
  • تنسيق_ الجامعات.. تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات 2024| تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • «التعليم العالي»: بدء تنسيق الجامعات للثانوية العامة خلال 5 أيام
  • عاجل.. مؤشرات أولية حول اتفاق حماس وإسرائيل على بنود وقف إطلاق النار
  • «200 سؤال».. المراجعة النهائية في مادة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة
  • بدء تصحيح مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2024