صحيفة الاتحاد:
2024-09-09@05:42:44 GMT

سان جيرمان ومبابي.. «التقارب الغامض»!

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


بعد مرور ثلاثة أيام على عودة الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، إلى التدريبات الجماعية للفريق، تحت قيادة الإسباني لويس إنريكي المدير الفني، انهالت التساؤلات مثل المطر، بشأن «كواليس» هذا القرار، والتغير المفاجئ في الموقف، والذي أثار دهشة المراقبين، خاصة بعد الكثير من مظاهر «اختبار القوى» بين إدارة النادي واللاعب.


وذكرت شبكة راديو وتليفزيون مونت كارلو سبورت في تقرير لها من العاصمة الفرنسية، نقلاً عن مصادر وثيقة الصلة بإدارة سان جيرمان، أن البداية كانت في مركز تدريب «بوسي»، عندما التقى ناصر الخليفي رئيس النادي ومبابي، وقرر الأول إعادة «فتى بوندي المدلل» إلى التدريبات الجماعية. 

وتساءلت الشبكة: ما هي أسباب ذلك على وجه التحديد؟ وما الذي «غير» موقف الخليفي الذي كان يردد دائماً، أن النادي على أستعداد لترك بطل العالم المتوج بـ «مونديال 2018»، على «دكة البدلاء»، أو في المدرجات، إذا لم يوافق على تمديد عقده؟
ولم تجد الشبكة إجابة مقنعة على هذا التساؤل، ما يضفي المزيد من الغموض على الوضع كله.
وفي غمرة الحماس بهذا «التقارب» بين النادي ومبابي، دفع بعض الأصوات وثيقة الصلة بالنادي إلى القول إن الهداف التاريخي لسان جيرمان فتح الطريق أمام تمديد عقده. 

غير أن المعسكر الآخر الممثل للاعب، لم يؤكد شيئاً من هذا الكلام، بل أوضح المقربون من مبابي أنه ليس وارداً على الإطلاق أن يوافق اللاعب على التجديد، وبالتالي فإن التعارض بين وجهتي النظر، فيما يتعلق بدوافع إعادة مبابي إلى التدريبات الجماعية، تمهيداً لمشاركته مع الفريق في المباريات الرسمية، يضفي المزيد من الغموض على نوع «الصفقة» التي تمت بين الخليفي ومبابي.
وقالت الشبكة: يتردد داخل النادي حالياً، أنه سيتم البحث عن اتفاق يرضي الطرفين، بحيث لا يخرج أي منهما خاسراً، مع التزام من جانب مبابي بعدم الإضرار بسان جيرمان، ما يعني ألا يخسر النادي مالياً، حتى لو قرر مبابي عدم تمديد عقده مطلقاً. 

أخبار ذات صلة الأندية تهرب من راموس! ميسي.. «النهائي 42» بـ «البصمة التاسعة»!

وأضافت مونت كارلو سبورت: هنا عدة طرق للتوصل إلى ذلك، وإن كان الهدف الرئيسي لـ «الباريسي»، هو إقناع أفضل لاعب في الدوري الفرنسي بتمديد عقده. 

وفي الوقت الذي يرى فيه البعض أن هناك نوعاً من الغموض فيما يتعلق بما وعد به مبابي، فإن إدارة النادي ترى أن المناقشات بين الطرفين تدور من الآن وصاعداً في إطار «مناخ جيد جداً». 

ويبقى السؤال: هل يكفي كل ذلك لتمديد عقد «وصيف» بطل العالم في المونديال الأخير 2022؟، وأجابت الشبكة: قادم الأحداث يكشف عن ذلك.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الفرنسي كيليان مبابي باريس سان جيرمان لويس إنريكي ريال مدريد

إقرأ أيضاً:

لم تكن في الحسبان… نجم برشلونة يتفوق على مبابي في رقم قياسي جديد

وتصدر نجم برشلونة قائمة لاعبي الليغا الاكثر اكمالا للمرواغات فيما حل كيليان مبابي وصيفا خلفه :

لامين (15)

مبابي (14).

مقالات مشابهة

  • تقارير: يوفنتوس يحلم بضم محمد صلاح.. وباريس سان جيرمان ينافسه
  • حزن كبير في تركيا: العثور على جثة نارين بعد اختفائها الغامض
  • باريس سان جيرمان يجس نبض لويس انريكي لتجديد عقده
  • لم تكن في الحسبان… نجم برشلونة يتفوق على مبابي في رقم قياسي جديد
  • بناء على توجيهات الرئيس العليمي.. إدارة نادي الصقر بتعز تتسلم مقر النادي والملعب
  • حكم رد الشبكة والهدايا حال فسخ الخطبة.. اعرف آراء المذاهب الأربعة
  • كاتب إسرائيلي يُرجع سبب التقارب المصري التركي إلى الخشية من احتلال غزة
  • خفايا التقارب التركي السوري
  • فريدة الشوباشي: التقارب بين مصر وتركيا نسف المخططات المعادية لهما
  • فريدة الشوباشي: التقارب المصري التركي أدى إلى نسف العديد من المخططات المعادية للدولتين