أعلن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، اليوم الأربعاء 29 محرم، تنظيم كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء بالجامعة بالتعاون مع دار الإفتاء المصرية، يومًا استطلاعيًا، لتحري رؤية هلال شهر صفر لعام ١٤٤٥.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء تُعد إحدى لجان الرصد والتحري من قبل دار الإفتاء المصرية، لاستطلاع هلال أوائل الشهور العربية على مستوي الجمهورية، مشيرًا إلى أن الجامعة دائما ما تهتم بمد الكلية بأحدث التلسكوبات الفلكية التي تساعدها على إجراء الاستطلاعات والبحوث العلمية المختلفة.

من جانبه، قال الدكتور أسامة شلبية، عميد الكلية، إن هناك لجنة من الكلية مكونة من الدكتورة منال جمال الدين وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع، والدكتور أحمد بدوى يسن المدرس المساعد بقسم علوم الفضاء والمشرف على فريق الرصد، وذلك لإعداد تقارير استطلاع الهلال.

وتجدر الإشارة، إلى أن الاقتران يحدث اليوم في تمام الساعة 12:27:40 ظهرا ويكون غروب الشمس في تمام الساعة 7:30 مساء والقمر في تمام الساعة 7:52 مساء بالتوقيت المحلى، وبذلك تكون فترة مكث الهلال بعد غروب الشمس تقدر بحوالي ٢١ دقيقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء صفر الاستطلاع

إقرأ أيضاً:

ارتياح بين طلاب الثانوية العامة ببني سويف لسهولة امتحان اللغة الفرنسية

عبر طلاب الثانوية العامة ببني سويف عن سعادتهم البالغة بسهولة امتحان اللغة الفرنسية، والتي جاءت في مستوى الطالب المتوسط باستثناء بعض الاجزاء للمتفوقين.

وقال محمد أحمد فتحي، إن امتحان اللغة الفرنسية كان بسيطا وسهلا، ولم نواجه أية صعوبات خلال الامتحان، بخلاف بعض الأجزاء التي كانت صعبة.

وأضاف علي أحمد "طالب"، الحمد لله امتحان اللغة الفرنسية سهل جدا، والوقت كان كافي، ونعتبره مصالحة لنا عقب صعوبة اللغة العربية، ونتمنى أن تكون الامتحانات المقبلة في مستوى الفرنساوي.

 

من جانبه أكد وكيل وزارة التربية والتعليم، أن غرفة عمليات المديرية لم تتلق أية بلاغات تعكر صفو الامتحانات، والمناخ العام للامتحانات جيد، لافتا إلى أن الهدوء يسيطر على سير الامتحانات، ولم يجري رصد أية عقبات.

 

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لـ امتحانات الثانوية العامة بـ محافظة بني سويف 19  ألف و166طالبًا وطالبة "نظامي وخدمات ومنازل" موزعين داخل 45 لجنة على مستوى المحافظة.

 

واطمأن الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، على فتح اللجان واستقرارها وإجراءات التأمين الخاصة بها، وتوافر المناخ الملائم للطلاب والملاحظين، والاطمئنان على بدء الامتحان في الموعد المحدد، دون أي عقبات.

 

وأكد محافظ بني سويف، على وجود تنسيق واتصال دائم بين غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة وغرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم وغرف العمليات الفرعية بإدارات التعليم، للوقوف على أية معوقات قد تطرأ أثناء سير الامتحانات، منوها عن تكليفاته السابقة لرؤساء المدن والقرى بالمتابعة على مدار الساعة والتأكد من توافر كافة التيسيرات اللازمة، والتعاون مع الجهات الأمنية المختصة بتأمين اللجان ومنظومةالامتحانات.

مقالات مشابهة

  • بالأسماء.. إصابة 3 أشخاص باختناق في حريق برج سكني ببني سويف
  • تحديد غرة شهر المحرم لعام 1446 هـ بناءً على الحسابات الفلكية
  • قرية ببني سويف تخصص أماكن لاستقبال طلاب الثانوية العامة أثناء انقطاع الكهرباء
  • رفع 60 طنا لمصنع السماد العضوي بالظهير الصحراوي ببني سويف
  • التصريح بدفن جثمان طفلة سقطت في بالوعة صرف ببني سويف
  • نتائج «الثاني عشر» 3 يوليو
  • مجلس جامعة بني سويف يكرم عميد كلية الفنون التطبيقية السابق
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة ببني سويف لسهولة امتحان اللغة الفرنسية
  • رفع 150 طن مخلفات خلال 24 ساعة بمدينة الواسطى ببني سويف
  • إصابة 5 اشحاص في حادث تصادم تروسيكل بسيارة نقل ببني سويف