المناطق_القصيم

أصدر مستشفى الملك سعود بمحافظة عنيزة تقريره الإحصائي عن عدد حالات الولادة والمواليد المسجلة في المستشفى خلال النصف الأول من عام 2023م، التي بلغ مجموعها الكلي 1242 حالة.

وأفاد تجمع القصيم الصحي أن عدد حالات الولادة الطبيعية المسجلة بالمستشفى كانت 799 حالة، في حين سجلت حالات الولادة بالعمليات القيصرية 429 حالة، أما حالات العمليات بطريقة أخرى (معقدة) التي شهدتها المستشفى فقد كان عددها 6 ولادات فقط.

وأوضح التجمع أنه كان من بين عدد حالات الولادة 1136 سعودياً، فيما كان عددها 106 ولادات لغير السعودي، لافتاً إلى أن عدد المواليد السعوديين الذكور بلغ 604 مواليد، فيما بلغ عدد المواليد السعوديات الإناث 532 مولودة.

وبيّن تجمع القصيم الصحي أن التقرير الإحصائي للمستشفى خلال الفترة” يناير- يونيو” من هذا العام أشار إلى أن عدد المواليد الذكور غير السعوديين كان 56 مولوداً، في حين بلغ عددهم من الإناث 50 مولودة.

وأظهرت الإحصائية النصف سنوية للصحة العامة بمحافظة عنيزة أن عدد المراجعين المستفيدين من خدمات مراكز الرعاية الصحية الأولية بالمحافظة بلغ أكثر من 200 ألف مراجع خلال النصف الأول من العام الحالي 2023م.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: تجمع القصيم الصحي أن عدد

إقرأ أيضاً:

الأمن الوطني يُحصي نتائج عملياته النوعية في النصف الأول من 2024

الاقتصاد نيوز - بغداد

أحصى جهاز الأمن الوطني، السبت، نتائج عملياته النوعية في النصف الأول من 2024 .

وقال الناطق الرسمي باسم جهاز الأمن الوطني أرشد الحاكم خلال إيجازه النصف سنوي حول أهم العمليات النوعية التي نفذها الجهاز خلال النصف الأول من ٢٠٢٤ في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "جهاز الأمن الوطني تمكن من اختراق إحدى الحركات السلوكية المنحرفة التي تطلق على نفسها (القربانيين). (أو العليُ اللهية) حيث يقوم أفراد هذه الحركة بالترويج لأفكار منحرفة تتلخص بقيامهم بإجراء قرعة، ومن يقع عليه الاختيار يقوم بالانتحار شنقاً، وبعد جهد استخباري وميداني جرى القبض على(31) متهماً من أعضاء هذه الحركة بعدما سُجلت أكثر من (5) حالات انتحار في محافظات (البصرة وواسط والناصرية) ولا تزال التحقيقات جارية لمعرفة دوافع وخلفيات هذه القضية". 

وأضاف أنه "تم ضبط اكثر من (4) مليون لتر معد للتهريب من النفط الخام ومشتقاته والقبض على (76) متورطاً بالتهريب، فضلاً عن إلقاء القبض على خبير مختص بثقب أنابيب النفط الخام بغية التهريب وهو المسؤول عن عمليات التثقيب في البصرة وديالى وبغداد وصلاح الدين"، مشيراً الى أنه "تم إلقاء القبض على (192) متهماً بالإرهاب وضبط (122) عبوة محمل بمادة C4 شديدة الانفجار و(45) عبوة ناسفة و(1440) قنبرة وقذيفة هاون".

وأكد أنه "تم ضبط أكثر من (مليون ونصف المليون) حبة مخدرة و(38) كغم من مادتي الكريستال والماريجوانا و(14) قطرة مخدرة، الى جانب القبض على (130) متهماً بالتزوير والنصب والاحتيال أوهموا المواطنين بالتعيين أو ترويج المعاملات"، منوهاً بأنه "بجهد استخباري تم تفكيك شبكة دولية للاتجار بالبشر من بينهم نساء دخلن إلى العراق وبحوزتهن طفلين بغية بيعهما مقابل (10) آلاف دولار للطفل الواحد، وكذلك تم إلقاء القبض على (540) مبتزاً إلكترونياً خلال الأشهر الستة الماضية".

مقالات مشابهة

  • الدفاع: نقل 1385 مريضًا عبر الإخلاء الطبي الجوي خلال النصف الأول من 2024
  • خلال شهر.. إحصائية مثيرة بحالات الانتحار في بغداد
  • خلال شهرين.. إحصائية مثيرة بحالات الانتحار في بغداد
  • الخامسة خلال 24 ساعة.. تسجيل ثلاث حالات انتحار لشباب في بغداد
  • الخامسة خلال اليوم.. تسجيل ثلاث حالات انتحار في بغداد
  • الرابعة خلال اليوم.. تسجيل حالتي انتحار في بغداد
  • «الأحوال المدنية» تعيد التذكير بخطوات الاستفادة من خدمة تسجيل المواليد إلكترونياً
  • ارتفاع صادرات الأسلحة الألمانية خلال النصف الأول من 2024
  • خطوات تسجيل المواليد على "أبشر" وإصدار شهادة الميلاد
  • الأمن الوطني يُحصي نتائج عملياته النوعية في النصف الأول من 2024