الوطن:
2024-06-27@11:13:36 GMT

122.7 مليون جنيه إيرادات فيلم بيت الروبي في شهرين

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

122.7 مليون جنيه إيرادات فيلم بيت الروبي في شهرين

وصلت إجمالي إيرادات فيلم بيت الروبي، على مدار 8 أسابيع عرض بدور السينما بالتزامن مع موسم أفلام عيد الأضحى 2023، بنحو 122 مليون و714 ألف و290 جنيه، وذلك على حسب بيان الموزع السينمائي محمود الدفراوي، ونجح  كريم عبدالعزيز، في أنَّ يضم  بيت الروبي، إلى بعض أفلامه التي حققت أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية وتجاوزت 100 مليون جنيها منها فيلم كيرة والجن، والفيل الأزرق 2.

وحقق فيلم بيت الروبي، في شباك تذاكر السينما أمس الثلاثاء إيرادات تقدر بـ377 ألف و941 جنيهًا، الأمر الذي جعله يتصدّر قائمة الإيرادات اليومية لأفلام عيد الأضحى 2023، منذ انطلاق عرضه بدور العرض السينمائي يوم 21 يونيو من الشهر الماضي.

أبطال فيلم بيت الروبي 

فيلم بيت الروبي بطولة كريم عبدالعزيز، وكريم محمود عبدالعزيز، ونور اللبنانية، تارا عماد، ومحمد عبدالرحمن، ومحمد محمود، ومحمد أنور، ومصطفى أبو سريع، وحاتم صلاح، تأليف محمد الدباح وريم القماش، إخراج بيتر ميمي.

قصة فيلم بيت الروبي

تدور أحداث فيلم بيت الروبي في إطار لايت كوميدي، من خلال كريم عبدالعزيز أو إبراهيم الروبي الذي يعيش بصحبة زوجته وطفليه في منطقة ساحلية، ويجد نفسه في ورطة عندما يعود للقاهرة بصحبة شقيقه الصغير إيهاب الروبي ليتفاجأ أنَّه أصبح واحدًا من مشاهير السوشيال ميديا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيلم بيت الروبي إيرادات فيلم بيت الروبي كريم عبدالعزيز فيلم كريم عبدالعزيز فیلم بیت الروبی

إقرأ أيضاً:

ڤوي! ڤوي! ڤوي! يحصد جائزتين بمهرجان سبليت السينمائي المتوسطي بكرواتيا



في سابقة من نوعها فاز فيلم ڤوي! ڤوي! ڤوي! بجائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم روائي طويل وجائزة الجمهور لأفضل فيلم في الدورة السابعة عشر من مهرجان سبليت السينمائي المتوسطي بكرواتيا (13 - 22 يونيو).

واعتبر مخرج الفيلم ومؤلفه عمر هلال عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، الجائزتين إنجازاً قلما يحدث، موضحاً أن ذوق الجمهور يختلف عن ذوق لجنة التحكيم، لكن الفيلم نجح في توحيد الآراء والحصول على إعجاب الجميع، وأضاف "إنجاز مهم على المستوى الشخصي، وأعتقد أنه مهم للسينما المصرية، في زمن تعاني فيه السينما من التحديات الإنتاجية لإنتاج أفلام لا تعتمد على الجماهيرية بشكلها المعتاد". ووجه الشكر لشركاء العمل.

كان الفيلم قد فاز موخراً بجائزة جمعية نقاد السينما المصرية، كما حظي باستقبال حافل في المهرجانات التي شارك فيها، حيث وصفه مهرجان روتردام السينمائي الدولي بالأكثر تفضيلاً ومشاهدة للجمهور واختاره ضمن أبرز 3 أفلام على الموقع الرسمي له، وخلال مشاركته في مهرجان أوستلاند السينمائي ببلجيكا والمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، حظي الفيلم باستقبال جماهيري حافل.

يُذكر أن فيلم ڤوي! ڤوي! ڤوي! مثّل مصر في ترشيحات أفضل فيلم دولي لجوائز الأوسكار 2024. بعدما تم عرضه في مصر والدول العربية وتصدر شباك التذاكر، محققًا أعلى الإيرادات وردود أفعال إيجابية من جمهور السينما والنقاد.

وقد وصفه الناقد وائل خيري في مقاله بموقع روجر إيبرت بأنه "مبهج ومثير للتشويق و مليء بالسحر"، ووصفته أليسا سيمون من ڤارايتي بأنه "نظرة جريئة و كوميديا سوداء عن الهجرة". " في هذه الأثناء، قدم رازميج بيديريان من صحيفة ناشيونال نيوز مراجعته للفيلم بعنوان لافت للنظر جاء فيه: "كوميديا ​​صاخبة تكشف عن واقع اجتماعي أكثر خطورة".

مينيابوليس سانت بول الدولي السينمائي أحد أعرق المهرجانات بالولايات المتحدة ويهدف إلى الترويج للفن والأفلام كأداة لتعزيز التفاهم بين الثقافات والتعليم والترفيه والاستكشاف.
ڤوي! ڤوي! ڤوي! يروي قصة حسن حارس الأمن الذي يعيش حياة فقيرة مع والدته، ويسعى للسفر خارج مصر عن طريق الانضمام لفريق كرة القدم للمكفوفين في إحدى بطولات كأس العالم في أوروبا ويقرر التظاهر بأنه لاعب ضعيف البصر. في هذه الرحلة، يلتقي بالعديد من الشخصيات، منها  صحفية شابة وجذابة تهتم بالكتابة عن ذلك الفريق وتهتم على وجه الخصوص بحسن، ومدرب في منتصف العمر يبحث عن فرصة، إلى جانب صديقاه اللذان يشاركانه في الذهاب إلى أبعد الحدود ليكونوا مع الفريق على أمل أن يوفر هذا تذكرتهم للحياة والمزيد من الفرص.

الفيلم من إنتاج فيلم كلينك، ڤوكس ستوديوز و إيمج نيشن أبوظبي، إنتاج محمد حفظي، تأليف وإخراج عمر هلال ويضم طاقمًا من نجوم السينما الكبار والناشئين بما في ذلك محمد فراج، وبيومي فؤاد، وطه دسوقي، وأمجد الحجار، وحنان يوسف، ومحمد عبد العظيم، وحجاج عبد العظيم، بالاشتراك مع النجمة نيللي كريم وظهور خاص لبسنت شوقي.

مقالات مشابهة

  • مبتتحسبش كده..كريم عبد العزيز يوضح موقفه من ترتيب الأسماء على الأفيش
  • تعاون جديد يجمع كريم عبدالعزيز وأحمد عز في السينما (ما القصة)
  • 4 ملايين جنيه في 24 ساعة.. فيلم «ولاد رزق 3» يتربع على عرش السينمات
  • 253 ألف جنيه.. إيرادات فيلم «أهل الكهف» أمس
  • 4 أفلام مصرية تحقق 224 مليون جنيه إيرادات في أسبوعين عرض
  • بـ 25 مليون جنيه.. فيلم «اللعب مع العيال» يحقق المركز الثاني بدور السينما
  • إيرادات فيلم «ولاد رزق 3» تتخطى 175 مليون جنيه في أسبوعين
  • إيرادات السينما أمس الاثنين.. ولاد رزق الأعلى في شباك التذاكر
  • إيرادات فيلم «ولاد رزق 3» تتخطى 6 ملايين جنيه أمس
  • ڤوي! ڤوي! ڤوي! يحصد جائزتين بمهرجان سبليت السينمائي المتوسطي بكرواتيا