* نكون واضحين ????????القائد السوداني الوحيد الذي اعتذر لشعبه منذ عام ١٩٥٦ حتى اليوم هو القائد محمد حمدان دقلو قائد قوات الدعم السريع..والعجيب أنه اعتذر للسودانيين عن حرب لم يشعلها ! * عادة لا يعتذر القادة السودانيون حتى بينهم وبين أنفسهم ، حتى ولا لعضوية أحزابهم ناهيك عن اعتذار علني للشعب بأكمله! * باستمرار مواقفي السياسية والوطنية مذ بدأت العمل العام أن أكون في أبعد نقطة عن فلول المؤتمر اللاوطني منذ أن كانوا الاتجاه الإسلامي والجبهة الإسلامية القومية، وأدين عبثه بالوطن.

.الدعم السريع لولاه لعاد المؤتمر اللاوطني على دبابات البرهان ومدفعيات العطا وعبث بالوطن من جديد. * الدعم السريع عبر ثلاثة أشهر مرّغ أنف فلول المؤتمر اللاوطني في الوحل وكشف للعالم ضآلتهم وقلة حيلتهم •• * الدعم السريع عبر شهور الحرب صمد صموداً خرافياً ليس فقط عسكرياً بانتصارته المتواترة بل صمد في وجه الآلة الإعلامية الكذوب للجيش الفلولي وكشف عجزهم بتوثيقه المحترِف لتوليهم في كلِ زحف وجبنهم بل وكشف كم هم عراة بدون قضية يقاتلون لأجلها … * الدعم السريع كوّن لجنة لحسم التفلتات والظواهر السالبة بغية إرجاع الحقوق لأصحابها ومنذ بدء الحرب كوّن غرف عمليات في كل من تيليغرام وواتساب للإبلاغ عن المظالم. * الخطاب الموحد لمقاتلي الدعم السريع والعقيدة القتالية ذات القضية واصرارهم على التحول المدني الديمقراطي فلم تسكرهم نشوة الانتصار . * حتى تضع الحرب أوزارها.. فللحروب أوزار.. والجدية في وقف الحرب لمسناها من مفاوضي الدعم السريع في مفاوضات جدة عكس الآخرين ال(بيحردو ويحرنو) كأنهم طفل نزِق نزعت منه حلواه!! * المواقف المرتجة للمفاوضين عن جيش الفلول المنهزم مفهومة نظراً لتعدد مراكز اتخاذ القرار في الجيش الذي وعد (ياسره) بحسم الحرب في ٧٢ ساعة???? * قبل ظهوره البائس في عيد الجيش يعلو وجهه الرهق والإرهاق .. يتكلم دون حماس بشكل يائس رغم أن خطابه كان خطاب إعلان حرب.. كنت أتساءل قبلها:وين برهان البدروم؟ اشتقنا لظهوره الكاريكاتيري فبه نروّح عن نفسنا ساعة بعد ساعة.. وقد فعل! شكراً سعادتك.. ???? * مع محبتي

lanamahdi1st@gmail.com  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

“اتركوا منازلكم”.. الجيش الإسرائيلي يلقي مناشير فوق جنوب لبنان (صورة)

لبنان – ألقى الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد مناشير فوق منطقة الوزاني في جنوب لبنان، طالبا إخلاء المنطقة من السكان والنازحين السوريين.

وجاء في نصّ المنشور الإسرائيلي: “إلى جميع السكان والنازحين في منطقة مخيمات اللجوء، تطلق الفصائل اللبنانية النيران من منطقتكم.. عليكم ترك منازلكم فورا والتوجه شمال منطقة الخيام حتى الساعة الـ4 مساء وعدم الرجوع إلى هذه المنطقة حتى نهاية الحرب”.

وأضاف: “من تواجد في هذه المنطقة بعد هذه الساعة، سيعتبر عنصرا إرهابيا وستستباح دماؤه.. الجيش الإسرائيلي سيعمل بقوة للتأكد من إخلاء المنطقة من السكان”.

وكانت القناة 13 العبرية كشفت يوم أمس أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بحث مع الأجهزة الإسرائيلية، في “لقاء استراتيجي” شن حملة واسعة النطاق وقوية في لبنان في المستقبل القريب.

وقال عضو مجلس الوزراء الإسرائيلي السابق لشؤون الحرب بيني غانتس اليوم إنه “حان وقت الشمال.. حكومة نتنياهو المشلولة والمنفصلة تواصل إهمال سكان الشمال. لقد حان الوقت لممارسة القوة والقوة ضد الفصائل اللبنانيه وإعادة السكان سالمين إلى منازلهم”.

أما نائب الأمين العام لحركة الفصائل اللبنانية، فقال: “لا يوجد طريق لعودة المستوطنين في الشمال إلا بإيقاف الحرب على غزة، وأما التهديد بالحرب علينا في لبنان فهو لا يخيفنا، وهذا التهديد لا يعدِّل موقفنا بارتباط جبهة الإسناد بوقف العدوان على غزة”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الكتلة الديمقراطية: ندين القصف العشوائي الذي تمارسه مليشيا الدعم السريع ضد المدنيين في الفاشر
  • واشنطن تدعو “الدعم السريع” لوقف هجومها على مدينة الفاشر السودانية
  • “اتركوا منازلكم”.. الجيش الإسرائيلي يلقي مناشير فوق جنوب لبنان (صورة)
  • اكذب اكذب حتى يصدقك الناس: مع أميرة الفاضل و”من صنع حميدتي”
  • واشنطن تدعو “الدعم السريع” لوقف الهجوم على مدينة الفاشر السودانية فوراً
  • الجيش يتوقع إنهاء الحرب في السودان قبل نهاية العام الجاري و يكثف غاراته الجوية على “الدعم السريع” في مدن عدة
  • ???? لولا البرهان نفسه طويل مع حميدتي وتماهى معه لنشبت الحرب قبل أربعة سنوات
  • الدعم السريع تتهم الجيش بتعمد قصف وتدمير مصفاة الجيلي
  • شاهد بالفيديو.. مواطن صيني يسخر من مقتل القائد الميداني البارز في الدعم السريع “قرن شطة” ويتغنى باسم القوات المشتركة
  • الجيش الأمريكي يصدر بيانا بشأن تصفية قادة في “داعش” غرب العراق