بوابة الوفد:
2024-06-29@12:55:48 GMT

السعودية .. موعد صرف راتب التقاعد شهر أغسطس 2023

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

السعودية.. موعد صرف راتب التقاعد شهر أغسطس 2023، ثيعد محل اهتمام شريحة كبيرة في الممكلة العربية السعودية، حيث يعد راتب التقاعد مصدر دخل ثابت يعتمد المتقاعدين عليه لسد احتياجاتهم الأساسية وشراء ما يحتاجون و ضمان استمرارية حياتهم المالية بعد التقاعد.

طريقة التقديم للحصول على دعم الريف في السعودية السعودية.

. أول إعلان رسمي بعد اكتمال سحب النفط من "صافر" المملكة العربية السعودية

ويتم صرف راتب التقاعد للمواطنين، ضمان لاستمرارية حياتهم المالية بعد التقاعد من قبل الحكومة في المملكة العربية السعودية، وتختلف قيمة الراتب من فرد إلى آخر لأسباب من أهمها عدد السنوات التي قضاها المواطن في الخدمة.

صرف رواتب المتقاعدين

يتم صرف رواتب المتقاعدين، في كل شهر يوم 25، وبالنسبة إلى شهر أغسطس سيختلف موعد الصرف، حيث أعلنت وزارة المالية في السعودية تبكير موعد الصرف إلى يوم 24 من الشهر الميلادي، وقد جاء التبكير، نظرا لأن يوم 25 يوافق يوم الجمعة.

المعاش المبكر في السعودية

وفي سياق آخر يمكن الحصول على المعاش المبكر في السعودية، عقب اتباع جميع الخطوات المطلوبة، والشروط المحددة بغية التمكن من التسجيل في التأمينات الاجتماعية، حيث أنه هناك فئات المستحقة للحصول على المعاش المبكر.

الفئات المستحقة للمعاش المبكر في السعودية

وتشمل الفئات المستحقة، جميع من يعانون من أمراض مزمنة، جميع الموظفين الذين يعانون من عجز بدني يمنعهم عن العمل، والموظف الذي تم فصله عسكريًا.

الأوراق المطلوبة للحصول على المعاش المبكر بالسعودية 

- صورة من الهوية الوطنية.

- يجب توفر إقرار التعهد بعدم العودة إلى العمل مرة أخرى.

- إرفاق نموذج الإقرار السنوي في المواعيد التي تحددها التأمينات.

- إرفاق نموذج الإقرار السنوي.

- يجب توفر رقم الحساب البنكي الراغب صرف المعاش من خلاله.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المعاش المبکر راتب التقاعد فی السعودیة

إقرأ أيضاً:

هل يمكن الجمع بين معاشين من المعاشات المستحقة لذوي الإعاقة بالقانون الجديد؟

في إطار الحماية الاجتماعية للأشخاص ذوي الإعاقة، نص القانون رقم ١٠ لسنة ٢٠١٨، على أن: واستثناءًا من أحكام قانون التأمين الاجتماعي الصادر بالقانون رقم ٧٩ لسنة ١٩٧٥، يحق للأشخاص ذوي الإعاقة الجمع بين معاشين من المعاشات المستحقة لهم عن أنفسهم أو عن الزوج أو الزوجة أو الوالدين أو الأولاد أو الإخوة أو الأخوات ودون حد أقصى، ويكون لهم الحق في الجمع بين ما يحصلون عليه من معاش أيًا كان وما يتقاضونه من أجر العمل، وتتحمل الخزانة العامة للدولة هذا الفارق، وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون شروط وضوابط تطبيق ذلك.

 

ونص القانون على أن "يُمنح الأشخاص ذوو الإعاقة مساعدات شهرية طبقًا لأحكام قانون الضمان الاجتماعي الصادر بالقانون رقم ١٣٧ لسنة ٢٠١٠، وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون معايير استحقاق الأشخاص ذوي الإعاقة للمساعدة المشار إليها.

 

وتلتزم الجهة الإدارية المختصة بتخصيص نسبة لا تقل عن (٥٪) من المساكن التي تنشئها الدولة أو المدعمة منها للأشخاص ذوي الإعاقة من غير القادرين والمستوفين الشروط والضوابط التي تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون.

 

وتلتزم الدولة بإدراج حقوق واحتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة بشكل عادل ومتوازن في برامج وسياسات مكافحة الفقر والحد منه، وبرامج التنمية المستدامة التي تقوم بها، ويتم تنفيذ هذه البرامج والسياسات دون تمييز على أساس الإعاقة وعلى قدم المساواة مع الآخرين.

 

 

مقالات مشابهة

  • موعد نزول المعاش التقاعدي والتأمينات الاجتماعية لشهر يوليو 2024
  • متى يتم وقف صرف معاش العجز نهائيًا عن المؤمن عليه؟
  • هل يمكن الجمع بين معاشين من المعاشات المستحقة لذوي الإعاقة بالقانون الجديد؟
  • موسى الصبيحي .. نصيحتي للأردنيين؛ اشتركوا ولن تندموا
  • بدء صرف معاشات شهر يوليو 2024 قبل موعدها لهذا السبب
  • التقاعد المبكر يهدد استقرار سوق العمل
  • أعرف موعد بداية موسم العمرة بعد انتهاء الحج 1445
  • صرف راتب إضافي لمستفيدي الضمان الاجتماعي بأمر ملكي مع الدفعة 31
  • بيرة :”لا يوجد لاعب يستحق راتب شهري بـ 600 مليون سنتيم”
  • موعد امتحانات الدور الثاني 2024 في المحافظات.. عام وأزهري