يعد تيليجرام Telegram هي من بين أبرز تطبيقات المراسلة المشفرة، ويستخدم على نطاق واسع ويحتوي على ميزات رائدة في قسم الإعدادات، لذا قرر مطوروا التطبيق إضافة دعما للميزة الأكثر طلبا وهي القصص أو Stories.

 

وبحسب ما ذكره موقع "androidpolice"، طرح تطبيق تيليجرام ميزة القصص “Stories” للمستخدمين جميعهم عبر تحديث جديد بعد أن كانت متاحة لمشتركي الإصدار المدفوع "بريميوم" خلال الشهر الماضي، والتي تتيح لهم مشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع الأصدقاء لفترة قصيرة يمكن أن تنتهي صلاحيتها خلال 6 أو 12 أو 24 أو 48 ساعة.

 

حجب برقية الأزرق للأبد.. 8 دول تحظر تطبيق تيليجرام آخرها العراق في ثوان.. أسهل الطرق لحذف حساب تيليجرام نهائيا

 

وتظهر ميزة القصص أعلى محادثات تيليجرام في مساحة قابلة للتمدد، ويمكن استعراض أي قصة بالضغط عليها مع إمكانية إرسال رد برسالة نصية، وكذلك التفاعل معها من خلال الرموز التعبيرية على غرار حالات واتساب.

وعندما تنشر قصصك الخاصة، تحصل على الحرية الكاملة لإضافة ملصقات، وعلامات الموقع، ورسومات الشعار المبتكرة، والنص، والتعليقات الوصفية المصاحبة لمشاركتك.

وعلى غرار واتساب، يمكنك اختيار من يرى قصصك باستخدام أربعة خيارات، بعضها قابل للتكوين مثل الجميع، وجهات الاتصال الخاصة بي، والأصدقاء المقربون، وجهات الاتصال المحددة.

وهناك أيضا قائمة استبعاد دائمة منفصلة، وستنتقل القصص التي تنشرها إلى صفحة ملفك الشخصي، ويمكنك اختيار إبراز بعضها في عرض الشبكة، تماما مثل طريقة العرض التي تبرز بها قصة إنستجرام.

وعلى عكس ميزة القصص على منصات "ميتا" والتي تختفي بع 24 ساعة من نشرها، يتيح لك تيليجرام تعيين حد انتهاء صلاحية قصتك والاختيار من بين 6 أو 12 أو 24 أو 48 ساعة.

ويمكنك أيضا تعديل أي جانب من جوانب القصة بعد تحميلها، دون البدء من نقطة الصفر، هذا يعني أنه يمكنك تغيير موضع الملصقات والأخطاء المطبعية في التسمية التوضيحية وقائمة الأشخاص الذين يمكنهم مشاهدة القصة.

 

كيفية إنشاء قصة على تيليجرام

الخطوة الأولى : افتح تطبيق تيليجرام على هاتفك.

الخطوة الثانية: اضغط على رمز القصص أو "Stories" الموجود في شريط الأدوات السفلي.

الخطوة الثالثة: اضغط على رمز "+" لإنشاء قصة جديدة.

الخطوة الرابعة: اختر الصور أو الفيديوهات التي تريد إضافتها إلى قصتك.

الخطوة الخامسة: اضغط على "مشاركة" لمشاركة القصة مع جهات الاتصال الخاصة بك.

الخطوة السادسو: حدد مؤقت لقصتك بحيث تنتهي صلاحيتها بعد فترة زمنية معينة والاختيار من بين 6 أو 12 أو 24 أو 48 ساعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تيليجرام القصص

إقرأ أيضاً:

كيف تتصرف في حال حدوث ماس كهربائي بمنزلك؟.. اتبع هذه الطريقة لتجنب الحريق

الماس الكهربائي من أخطر الحوادث التي يمكن أن تحدث في المنزل؛ إذ قد يؤدي إلى نشوب حرائق تلحق أضرارًا بالغة بالأرواح والممتلكات، في حال التعامل مع الماس بشكل خاطئ؛ لذا نوضح الطريقة الصحيحة للتعامل في حال حدوث هذه المشكلة حتى لا يتطور الأمر إلى نشوب حريق في المنزل.

الطريقة الصحيحة للتعامل مع الماس الكهربائي

يحتاج الماس الكهربائي إلى سرعة التصرف وبشكل حكيم وهادئ حتى يتم السيطرة عليه وعدم تطور الأمر إلى حريق في المنزل يحصد الأرواح والممتلكات، وأشار موقع «the new york times» إلى الطريقة الصحيحة للتعامل مع الماس الكهربائي في المنزل، وذلك من خلال اتباع مجموعة من الخطوات، وهي:

1- الحفاظ على الهدوء:

عند سماع صوت فرقعة أو شم رائحة احتراق، أو ملاحظة وميض أضواء، يجب الحفاظ على الهدوء وعدم الذعر؛ فالذعر قد يؤدي إلى اتخاذ قرارات خاطئة وتفاقم المشكلة.

2- فصل مصدر الكهرباء:

إذا كان ماس الكهرباء في مكان قريب، فيجب فصل التيار الرئيسي للكهرباء في أسرع وقت ممكن؛ هذا الإجراء سيفصل الكهرباء عن جميع الأجهزة الكهربائية في المنزل، مما يقلل من خطر نشوب الحريق، كما يجب تجنب استخدام الماء لإطفاء أي شرارة أو لهب قد ينتج عن ماس الكهرباء؛ إذ أن الماء موصل للكهرباء وقد يؤدي إلى الصعق الكهربائي.

3- إخلاء المنزل:

يجب إخراج جميع أفراد الأسرة من المنزل بأسرع وقت ممكن إلى مكان آمن بعيدًا عن مصدر الخطر، حتى بعد فصل التيار الكهربائي، يجب عدم العودة إلى المنزل إلا بعد التأكد من إطفاء أي حريق محتمل وتأمين المكان بالكامل.

4- الاتصال بالجهات المختصة:

يجب الاتصال برجال الإطفاء والشرطة على الفور لإبلاغهم عن الحادث وطلب المساعدة، مع عدم محاولة إصلاح المشكلة الكهربائية دون الاستعانة بمتخصص.

الوقاية من حدوث ماس كهربائي

وللوقاية من الماس الكهربائي، يجب اتباع النصائح التالية:

إجراء صيانة دورية للأجهزة الكهربائية والأسلاك الكهربائية في المنزل للتأكد من سلامتها وعدم وجود أي تلف. تجنب تحميل الدوائر الكهربائية بأكثر من قدرتها الاستيعابية؛ إذ أن ذلك قد يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة وزيادة خطر حدوث ماس كهربائي. شراء الأجهزة الكهربائية من أماكن موثوقة والتأكد من حصولها على شهادة الجودة. التخلص من أي جهاز كهربائي تالف أو لا يعمل بشكل صحيح.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة شمال سيناء: مبادرة «الرياضة للجميع» تضمن للشباب امتلاك الصحة والقوة
  • بهذه الطريقة.. محمد إمام يدعم لبنان
  • التخصصات المطلوبة.. فرص عمل برواتب تصل لـ25 ألف جنيه والتقديم بهذا الموعد
  • كيف تتصرف في حال حدوث ماس كهربائي بمنزلك؟.. اتبع هذه الطريقة لتجنب الحريق
  • سكب الماء على أصدقائه.. صينية تعاقب ابنها بنفس الطريقة
  • أخيرًا .. ابتكار حبوب منع الحمل مخصصة للرجال
  • الكتابة بأربعة أيد .. صدى يوم أخير لإدوار خراط ومي التلمساني
  • لأجل لبنان نصلي| الكنائس والإيبارشيات تستقبل النازحين وتفتح أبوابها كملاذ آمن للجميع.. ومخاوف من "تلاشي" التعددية الدينية في المنطقة بسبب الحرب
  • ما القصة وراء منشور “وداعا للذكاء الاصطناعي” الذي تداوله الآلاف عبر “إنستغرام”؟
  • تحرير 162 مُخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق