أجرى قسم التدريب بمركز الشبكات وتكنولوجيا المعلومات بجامعة عين شمس امتحانات دورة التحول الرقمي لـ 361 باحثًا وعضو هيئة تدريس تحت رعاية الدكتورة غادة فارق القائم بأعمال رئيس جامعة عين شمس ونائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعميد كلية الألسن الدكتورة سلوى رشاد، و الدكتور أشرف عطية وكيل كلية الألسن لشؤون الدراسات العليا والبحوث.

79.5 % للحاسبات 86 % للطب البيطري.. مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية 2023 المجتمع المدني وتطوير التعليم.. خبراء: شراكة مثمرة لمستقبل أفضل.. توسيع تدريس مواد التربية القومية والأخلاق لبناء جيل متعلم قادر على تحمل المسؤولية أستاذ بتربية عين شمس: إشراك المجتمع المدني في تطوير التعليم يحقق طفرة بالقطاع تنسيق الجامعات 2023 .. كلية دار العلوم من علمي وأدبي والحد الأدنى للقبول خبير: إشراك المجتمع المدني في تطوير التعليم يرفع مستوى المؤسسات والطلاب رابط تنسيق المرحلة الثانية 2023..الكليات المتاحة علمي علوم وأدبي في جميع المحافظات تنسيق المرحلة الثانية 2023.. تعرف على الكليات المتاحة بالتفصيل مكتب الجوائز بجامعة عين شمس يستضيف الحاصلين على مراكز مرموقة لجنة الاختبارات الإلكترونية في زيارة لجامعة عين شمس مركز الابتكار بجامعة عين شمس يستقبل زيارة "جامعة الطفل"


وأكد الدكتور إسلام حجازي المدير التنفيذي لمركز الشبكات وتكنولوجيا المعلومات، أن هناك 424 باحثًا وعضو هيئة تدريس تقدموا للخضوع لامتحانات التحول الرقمي، مشيرًا إلى أنه نظرًا لضخامة العدد وسعيًا لتلبية الخدمة لكافة المتقدمين، تم استخدام معامل الاختبارات الإلكترونية بكلية الألسن، حيث تم فتح معملي اختبارات يستوعبان عدد المتقدمين للامتحان، كما تم تكليف فريق من المشرفين والمراقبين على سير الامتحانات.


وأشار إلى أن 361 باحثًا وعضو هيئة تدريس خضعوا للامتحان الذي استمر على مدار يومي الأحد والإثنين، لافتًا إلى أن الامتحانات سارت في أجواء هادئة ومناسبة للطلاب.


وأوضح الدكتور إسلام حجازي أن رئيس قسم التدريب تامر مرسي والمشرفين على دورات التحول الرقمي محمد سيد وعاصم حجاج بالتعاون مع المشرفين والمراقبين كانوا حريصين على الإجابة عن كافة استفسارات الممتحنين، خاصة المتعلقة بالإعادة أو الإفادة أو استلام شهادة أساسيات التحول الرقمي.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بجامعة عین شمس التحول الرقمی

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ: تطبيق التحول الرقمي في كل المخاطبات وحفظ المستندات

‏تفقد اللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، والدكتور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، اليوم الأحد، عددًا من إدارات الديوان العام، ومنها إدارة الإحصاء، وإدارة البيئة، وإدارة الإرادات، وإدارة محو الأمية، وإدارة السياحة، وإدارة المحاجر، وإدارة أملاك الدولة، وإدارة حماية أملاك الدولة، وإدارة التعاون الزراعي، وإدارة جهاز مشروعات الصندوق الاجتماعي، وهيئة تنمية الصادرات، وهيئة الدواء، ولجنة فض المنازعات، وإدارة الضرائب العقارية، ومركز تدريب استدامة، وغيرها من إدارات الديوان العام، وذلك لمتابعة سير العمل في مختلف الإدارات، ومتابعة أعمال التطوير بها وفقًا للمواصفات الفنية المحددة، وأتمتة المهام والعمليات والتحول الرقمي وميكنة الخدمات داخل هذه الإدارات باستخدام البرامج والأنظمة الإلكترونية، كونها من أهم المحاور لتنفيذ رؤية مصر 2030.

تحديث البيانات المتعلقة بعمل كل إدارة

واستمع المحافظ، إلى شرح من مديري الإدارات حول سير وأداء العمل وأعمال التطوير الجارية ببعضها، والتحديات التي تواجههم، وسُبل تحويلها إلى فرص من خلال رفع كفاءة العمل وتنمية مهارات العاملين، موجهًا بضرورة تحديث البيانات المتعلقة بعمل كل إدارة، والتنسيق بين الإدارات، والعمل كمنظومة متكاملة لتحقيق الصالح العام، موضحًا أنّ إدارات الديوان العام ركيزة أساسية لضمان سير العمل بكفاءة وفعالية.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أنّ الجهاز التنفيذي والعاملين بالمحافظة هم المحور الرئيسي في تنفيذ خطط التنمية والنهوض بكافة قطاعات المحافظة، مشيرًا إلى ضرورة التعاون والتنسيق بين الإدارات المختلفة، والعمل كمنظومة متكاملة لتحقيق الصالح العام، وتقديم أفضل خدمة للمواطنين، مضيفًا أنّه سيعمل على متابعة سير العمل بشكل دوري بجميع الإدارات، والتأكد من تحقيق الأهداف المرجوة، وتذليل التحديات التي تواجه مديرى الإدارات المختلفة للنهوض بالمحافظة لتحقيق أكبر استفادة ممكنة لمواطنيها.

تقديم أفضل الخدمات للمواطنين

وشدّد المحافظ، على أهمية العمل بروح الفريق الواحد، لتحقيق أفضل النتائج، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وبذل المزيد من الجهود والتفاني بالعمل، وتقديم خدمات متميزة للمواطنين، بما يتماشى مع جهود الدولة، ويلبي تطلعات واحتياجات أبناء كفر الشيخ، نحو تطبيق التحول الرقمي بجميع المخاطبات والمراسلات وحفظ المستندات، وميكنة الخدمات.

مقالات مشابهة

  • انطلاق معرض MAKTEK AVRASYA، أكبر حدث في قطاع آلات الورش في المنطقة في 30 سبتمبر
  • تعيين محمود بدوي مستشارا لوزير الاتصالات لشؤون التحول الرقمي
  • لجنة من المجلس الأعلى للجامعات لاعتماد اختبارات التحول الرقمي بجامعة الفيوم
  • المجلس الأعلى لشئون خدمة المجتمع يعقد اجتماعه الدوري بجامعة بني سويف
  • محافظ كفر الشيخ: تطبيق التحول الرقمي في كل المخاطبات وحفظ المستندات
  • ضمن سباق بنوك الإمارات لتسريع رحلة التحول الرقمي.. 200 خدمة مصرفية دون زيارة البنك
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال إنشاء مركز التحول الرقمي
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال إنشاء مركز التحول الرقمي.. «واجهة رائدة»
  • هيئة الرعاية الصحية: إلغاء كل التعاملات الورقية وبدء التحول الرقمي الكامل
  • ضمن أهدافه الاستراتيجية.. «وقاء» يعزز التحول الرقمي في المملكة