عقدت بالقاهرة  مباحثات بين مصر و المملكة العربية السعودية ناقشت كيفية إنهاء الحرب في السودان.

الخرطوم_ التغيير

و بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري، مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان، أمس الثلاثاء، العلاقات بين البلدين والأوضاع في كل من السودان وليبيا واليمن وسورية.

وتسعى السعودية عبر منبر جدة الذي يستضيف لقاءات بين الجيش السوداني و قوات الدعم السريع إلى توقيع اتفاق نهائي لوضع حد للحرب في السودان التي اندلعت منذ منتصف أبريل الماضي وخلفت إلاف القتلى و أكثر من “4” ملايين نازح ولآجئ.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد، بأن شكري استقبل بمقر وزارة الخارجية الأمير فيصل بن فرحان حيث تناولا سبل تعزيز مسار العلاقات الثنائية، والتباحث وتبادل الرؤى تجاه مختلف القضايا الإقليمية والأزمات التي تشهدها المنطقة.

وجاء اللقاء على هامش مشاركة الوزيرين في أعمال اجتماع مجموعة الاتصال الوزارية العربية المعنية بسورية المُنعقِد اليوم في القاهرة، وفقا لبيان.

وأكد الوزيران خلال الاجتماع على الاعتزاز بالروابط الوثيقة والمتميزة والأخوية التي تجمع بين البلدين في مختلف المجالات.٠

وذكر السفير أبو زيد، أن الاجتماع تطرق إلى التطورات التي تشهدها قضايا المنطقة وسبل تعزيز آليات التشاور والتنسيق بين مصر والسعودية تجاهها، وفى مقدمتها الأوضاع في كل من السودان، وليبيا، واليمن، وسورية، حيث أكد الوزيران على ضرورة الدفع بأطر التضامن والعمل العربي المشترك في مواجهة الأزمات المختلفة بالمنطقة حفاظاً على الأمن القومي العربي.

وشددا على ان تكون الحلول المطروحة لتلك القضايا عربية خالصة، ويتسنى لشعوب المنطقة أن تحدد مصيرها بنفسها على نحو يُلبي طموحاتها في إرساء الاستقرار وتحقيق المزيد من التقدم والازدهار.

كما تناول الاجتماع تطورات القضية الفلسطينية، حيث أحاط شكري نظيره السعودي بنتائج القمة الثلاثية التي استضافتها مصر مؤخراً بحضور كل من ملك الأردن والرئيس الفلسطيني، والتي أكدت على الثوابت الخاصة بحل القضية الفلسطينية وسبل دعم الوصول لحل عادل وشامل لها، يكفل للأشقاء في فلسطين إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، استناداً لمرجعيات الشرعية الدولية المُتفَق عليها.

الوسومالحرب السعودية السودان القاهرة بن فرحان سامح شكري مصر منبر جدة

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الحرب السعودية السودان القاهرة بن فرحان سامح شكري مصر منبر جدة

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس السيادة في جمهورية السودان يستقبل نائب وزير الخارجية

المناطق_واس

استقبل رئيس مجلس السيادة في جمهورية السودان الشقيقة الفريق الأول الركن عبدالفتاح البرهان، في بورتسودان، اليوم، معالي نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي.

ونقل معاليه لسيادته خلال الاستقبال، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله ـ.

أخبار قد تهمك رئيس اتحاد الغرف السعودية يلتقي رئيس لجنة الصداقة العراقية السعودية بالبرلمان العراقي 8 يوليو 2024 - 11:36 مساءً انطلاق مخيم مشكاة الصيفي “رحلة لمستقبل الطاقة” 8 يوليو 2024 - 11:33 مساءً

وأكد حرصْ قيادة المملكة ـ أيدها الله ـ على عودة الأمن والاستقرار للسودان، وما يتطلبه ذلك من تهدئة وتغليبٍ للحكمة وضبط النفس، والحرص على استئناف المفاوضات وإبداء المرونة والتجاوب مع المبادرات الإيجابية والإنسانية.

كما أكد معالي نائب وزير الخارجية لرئيس مجلس السيادة في السودان ترحيب المملكة ودعمها لجميع الجهود الأممية والدولية الهادفة إلى تحقيق وقف دائم لإطلاق النار، وللجهود الإنسانية الرامية إلى تخفيف معاناة الشعب السوداني الشقيق، التي من شأن تضافرها الدفع نحو استكمال ما تم التوصل إليه في “جدة 1 ، وجدة 2”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 8 يوليو 2024 - 11:42 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد8 يوليو 2024 - 11:28 مساءً“الأرصاد”: أتربة مُثارة على أجزاء من منطقة الرياض أبرز المواد8 يوليو 2024 - 11:24 مساءًأمطار على منطقة الباحة أبرز المواد8 يوليو 2024 - 11:21 مساءً63 حالة وفاة و2102 حالة اشتباه بالإصابة بوباء الكوليرا في نيجيريا أبرز المواد8 يوليو 2024 - 11:01 مساءًمحافظ حفر الباطن يقلّد مدير الدفاع المدني بالمحافظة رتبته الجديدة أبرز المواد8 يوليو 2024 - 10:29 مساءًالأمير عبدالعزيز بن تركي يترأس الاجتماع الـ 39 لمجلس إدارة الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي8 يوليو 2024 - 11:28 مساءً“الأرصاد”: أتربة مُثارة على أجزاء من منطقة الرياض8 يوليو 2024 - 11:24 مساءًأمطار على منطقة الباحة8 يوليو 2024 - 11:21 مساءً63 حالة وفاة و2102 حالة اشتباه بالإصابة بوباء الكوليرا في نيجيريا8 يوليو 2024 - 11:01 مساءًمحافظ حفر الباطن يقلّد مدير الدفاع المدني بالمحافظة رتبته الجديدة8 يوليو 2024 - 10:29 مساءًالأمير عبدالعزيز بن تركي يترأس الاجتماع الـ 39 لمجلس إدارة الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي رئيس اتحاد الغرف السعودية يلتقي رئيس لجنة الصداقة العراقية السعودية بالبرلمان العراقي رئيس اتحاد الغرف السعودية يلتقي رئيس لجنة الصداقة العراقية السعودية بالبرلمان العراقي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • مباحثات قطرية أمريكية لتعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين ونقاشات الحرب علي غزة
  • آبي أحمد يبحث مع البرهان في بورتسودان إنهاء الحرب
  • الأمارات تفشل في مخططاتها ضد السودان
  • رئيس مجلس السيادة في جمهورية السودان يستقبل نائب وزير الخارجية
  • بالذكرى الـ50 للعلاقات.. وزير الخارجية يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الإيرلندي
  • وزير الخارجية: وقف الحرب بالسودان هدف أساسي.. وقطاع غزة لا يحتمل الدمار
  • وزير الخارجية: مصر تسعى لوقف الحرب في السودان حفاظا على أرواح المدنيين
  • مصطفى بكري يوجه التحية لـ سامح شكري: تعظيم سلام لأسد الخارجية المصرية
  • عضو بـ«النواب»: مصر تسعى لحل الأزمة السودانية وحقن دماء الأشقاء
  • «الجيل»: مصر تؤكد دورها القومي باستضافة مؤتمر القوى السياسية السودانية