أوكرانيا – صرحت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني إيرينا فيريشوك، بأنه يصعب تحديد موعد قريب لنهاية الحرب، وأنها قد تستمر أسبوعا أو حتى نهاية العام وحتى أبعد من هذا التاريخ.

وذكرت صحيفة “سترانا” الأوكرانية عن فيريشوك، قولها: “الصراع في أوكرانيا لن ينتهي قريبا.. إلى متى ستستمر الأزمة؟.. سيستمر الصراع لأسبوعين أو ثلاثة أسابيع، أو حتى نهاية العام، كل هذا غير صحيح.

. يجب أن نكون صادقين سيكون الأمر صعبا”.

ودعت فيريشوك الأوكرانيين لأن يعتادوا ويستعدوا “لخوض صراع طويل وشاق”، حسب تعبيرها.

يذكر أن مستشار مكتب الرئاسة الأوكرانية، ميخائيل بودولياك، اعتبر، في وقت سابق، أن أي وقف لإطلاق النار في أوكرانيا سيكون “انتصارا لروسيا”.

وأشارت موسكو أكثر من مرة إلى استعدادها لإجراء مفاوضات مع أوكرانيا، غير أن كييف فرضت حظرا تشريعيا على إجرائها. وفي الوقت ذاته قال الكرملين إنه لا توجد حاليا أي شروط مسبقة لانتقال الوضع في أوكرانيا إلى مسار سلمي، مضيفا أن الأولوية المطلقة بالنسبة لروسيا هي تحقيق أهداف العملية الخاصة، الأمر الذي لا يمكن تحقيقه حاليا إلا بالوسائل العسكرية. وشدد على أنه يمكن للوضع في أوكرانيا الانتقال إلى مسار سلمي شريطة أن يؤخذ الوضع الواقعي والوقائع الجديدة بعين الاعتبار.

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

الكرملين: الرئيس التركي لا يمكنه القيام بدور الوسيط في الصراع مع أوكرانيا

أعلن المتحدث باسم «الكرملين» دميتري بيسكوف، اليوم (الأربعاء)، أن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان لا يمكنه القيام بدور الوسيط في الصراع الروسي الأوكراني، وفق ما ذكرت وكالة «تاس» للأنباء.

 

أوكرانيا: روسيا تطلق النارعلى حدود منطقتي سومي وتشرنيهيف 37 مرة تقارير: روسيا تستخدم قذائف التنغستن فائقة الكفاءة في العمليات العسكرية الخاصة

وأضاف رداً على سؤال في مقابلة مع تلفزيون روسي عما إذا كان بإمكان إردوغان الاضطلاع بهذا الدور بالقول: «لا، هذا غير ممكن».

 

ذكر التلفزيون الرسمي الروسي، في وقت سابق اليوم، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اجتمع مع نظيره التركي على هامش قمة منظمة شنغهاي للتعاون في آستانة عاصمة كازاخستان.

 

وقال بيسكوف إن بوتين وإردوغان سيناقشان القضايا السورية في اجتماع بآستانة، عاصمة كازاخستان.

 

بوتين يبحث مع أردوغان بأستانا الأوضاع في أوكرانيا وسوريا

التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، نظيره التركي رجب طيب أردوغان، في العاصمة الكازاخستانية أستانا على هامش قمة قادة منظمة شنغهاي للتعاون، حيث بدأ الرئيسان محادثات ثنائية تتناول أبرز القضايا المهمة والحساسة للبلدين، حسبما أعلنت الرئاسة الروسية (الكرملين).


وذكرت الخدمة الصحفية للكرملين أنه من المتوقع أن تركز محادثات بوتين وأردوغان على مجموعة من أهم القضايا الملحة بين البلدين، كما سيبحث الرئيسان مستجدات الأوضاع في أوكرانيا وسوريا، وفقا لوكالة أنباء تاس الروسية.
ومن المقرر أيضا أن يبحث بوتين وأردوغان سبل تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين.


 

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض يبدي قلقه حيال زيارة رئيس الوزراء المجري لروسيا
  • البيت الأبيض: زيارة رئيس وزراء المجر لروسيا لن تخدم قضية السلام وتؤدي لنتائج عكسية على تعزيز سيادة أوكرانيا
  • القاهرة الإخبارية: روسيا مستعدة لاستئناف المفاوضات مع أوكرانيا
  • أوكرانيا لا تعارض زيارات من قِبل الدول لروسيا لكن بوجود ممثل لها
  • أبي أحمد: لم نستغل حرب السودان
  • اعرف الأسباب.. بوتين يعارض وقف إطلاق النار في أوكرانيا
  • جون كيري: أوكرانيا لن تنتصر في الصراع مع روسيا
  • صحيفة روسية: هل تتخلى فرنسا عن أوكرانيا إن خسر ماكرون؟
  • الكرملين: الرئيس التركي لا يمكنه القيام بدور الوسيط في الصراع مع أوكرانيا
  • شولتس: ألمانيا لن تدعم اتفاق سلام يتضمن استسلام أوكرانيا