تحدث عدد من المسؤولين في الرأس الأخضر عن وجود نحو 38 ناجياً وعدد من الأشخاص المتوفين في القارب.

أنقِذ نحو أربعين مهاجراً سنغالياً الإثنين على متن زورق قبالة الرأس الأخضر، لكنّ آخرين لقوا حتفهم، حسبما ذكرت سلطات الرأس الأخضر والسنغال الثلاثاء.

اعلان

ولا يزال مصير عشرات آخرين مجهولاً، إذ تحدثت شرطة الرأس الأخضر ووزارة الخارجية السنغالية عن شهادات تفيد بأن نحو 100 راكب كانوا قد غادروا السنغال.

101 راكب على متن السفينة

وقالت وزارة الخارجية السنغالية في بيان مساء الثلاثاء أكدت فيه معلومات واردة من الرأس الأخضر، إن 38 شخصاً، بينهم واحد من غينيا بيساو، قد أنقِذوا قبالة الرأس الأخضر على متن زورق يقل مواطنين سنغاليين.

فرق إغاثة تقدم المساعدة للاجئين أفارقة في مياه جزيرة تينريف في إسبانياJASPER JUINEN/AP

ونقلت الوزارة شهادات ناجين مفادها بأن القارب غادر منطقة فاس بوي (غرب) على الساحل السنغالي في 10 تموز/ يوليو "وعلى متنه 101 راكب"، من دون أن تعطي مزيداً من التفاصيل بشأن الأحداث اللاحقة.

وتحدث عدد من المسؤولين في الرأس الأخضر عن وجود نحو 38 ناجياً وعدد من الأشخاص المتوفين في القارب.

شاهد: السفينة "أوشن فايكينغ" تنقذ 623 مهاجراً في المتوسط خلال 36 ساعةوصول مئات المهاجرين إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطاليةأكثر من 100 ألف مهاجر وصلوا إلى بريطانيا خلال 5 سنوات شرطة قبرص تنقذ 60 مهاجرا تقطعت بهم السبل في البحر المتوسط

وقالت الشرطة إن القارب رصدته سفينة صيد إسبانية على بعد حوالي 150 ميلاً بحرياً (277 كيلومتراً) من جزيرة سال ونبهت سلطات الرأس الأخضر.

وأفاد المسؤول في قطاع الخدمات الصحية في سال، خوسيه روي موريرا، بوجود 38 ناجياً، احتاج سبعة منهم إلى دخول مستشفى.

"استقبال بكرامة"

من جهته قال معهد الطب الشرعي إنه تسلم رفات سبعة أشخاص.

ونقلت وكالة أنباء "إنفوربرس" عن وزيرة الصحة في الرأس الأخضر فيلومينا غونزالفيس قولها: "يجب أن نفتح أذرعنا ونستقبل الأحياء وأن ندفن الموتى بكرامة".

وقالت الوزارة السنغالية إنها "اتخذت بالتعاون مع السلطات المختصة في الرأس الأخضر الخطوات اللازمة لإعادة المواطنين السنغاليين في أقرب وقت".

وسبق أن تم إنقاذ نحو 90 مهاجراً من السنغال وغامبيا وغينيا بيساو وسيراليون في مياه الرأس الأخضر في منتصف كانون الثاني/ يناير.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: طالبان تحيي الذكرى الثانية لتوليها السلطة في أفغانستان شاهد: جنازة قيادي إسلامي بارز في بنغلادش توفي بنوبة قلبية داخل السجن وصول مئات المهاجرين إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية أزمة المهاجرين أفريقيا الرأس الأخضر مهاجرون اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الشرق الأوسط البطالة فرنسا إيطاليا حرائق غابات الحرب الروسية الأوكرانية حبوب فيلم سينمائي أزمة المهاجرين أزمة كوريا جو بايدن Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الشرق الأوسط البطالة فرنسا إيطاليا حرائق غابات الحرب الروسية الأوكرانية My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: أزمة المهاجرين أفريقيا مهاجرون الشرق الأوسط البطالة فرنسا إيطاليا حرائق غابات الحرب الروسية الأوكرانية حبوب فيلم سينمائي أزمة المهاجرين أزمة كوريا جو بايدن الشرق الأوسط البطالة فرنسا إيطاليا حرائق غابات الحرب الروسية الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

ضبط راكب بميناء القاهرة الجوي سرق شخصين على متن طائرة

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها المبذولة لإحكام السيطرة الأمنية على كافة المنافذ والموانئ المختلفة للبلاد، واتخاذ كافة التدابير والإجراءات التأمينية اللازمة، وقد تبلغ للأجهزة الأمنية بميناء القاهرة الجوى من قائد إحدى الطائرات القادمة من الخارج بطلب استدعاء الأجهزة الأمنية على متن الطائرة لاكتشاف راكبين (يحملان جنسيات أجنبية)، سرقة مبالغ مالية من داخل حقائبهما.

ضبط راكب بميناء القاهرة الجوي سرق شخصين على متن طائرة

وقالت الداخلية في بيان مساء اليوم الجمعة: «بالانتقال والفحص أمكن تحديد وضبط مرتكب الواقعة أحد الركاب «يحمل جنسية أجنبية» يجلس على مقربة منهما، وتبين قيامه بارتكاب الواقعة بأسلوب «المغافلة» وإخفاء المبالغ المستولى عليها بمقعده، وعثر بحوزته على 1680 دولارا أمريكيا و450 يورو و134 دينارا أردنيا و645 درهما إماراتيا و600 دينار عراقى و440 ليرة تركي و720 دينارا صربيا و440 بات تايلاندي و100 رنجت ماليزى و25 ألف ريال كمبودي متحصلات سرقة ركاب آخرين «غير محددين» قام بسرقتهم خلال تواجده بالمطار. تم اتخاذ الاجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق».

استجواب  فني تحاليل  ابتز طبيبا بعلاقاته النسائية في العياط

أمرت  نيابة الجيزة، باستجواب  فني تحاليل متهم بابتزاز طبيب بدائرة مركز شرطة العياط ، مقابل عدم افتضاح أمره بعلاقاته النسائية في محادثات قام بالاستيلاء عليها من هاتف الطبيب أثناء عمله بعيادة الطبيب وساومه على مبالغ مالية.

 وتلقى اللواء محمد شرقاوي مدير مباحث الجيزة ، إخطارًا من  رئيس مباحث قسم شرطة العياط ،  مفاده تلقيه بلاغًا من طبيب بتضرره من فني تحاليل كان يعمل لديه في العيادة.

وقال الطبيب في محضره؛ إن المتهم أثناء عمله بالعيادة معه تحصل على هاتفه المحمول لإجراء تحديث للبرامج، لكنه قام بتصوير تلك المحادثات خلسة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات. 

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني الفلسطيني: إنقاذ 5 مصابين من تحت أنقاض منزل في غزة
  • البالون الطائر يزين سماء الأقصر.. ألف راكب على متن 70 رحلة
  • ضبط راكب بميناء القاهرة الجوي سرق شخصين على متن طائرة
  • مقتل العشرات بغرق قارب في الكونغو
  • نيجيريا.. ارتفاع حصيلة ضحايا غرق قارب إلى 60 قتيلًا
  • وكالة نوفا: تفوق ليبيا على تونس في مغادرة المهاجرين إلى إيطاليا
  • صناعة القوارب التقليدية في اليمن… تراث يصارع من أجل البقاء
  • تونس.. مقتل 17 مهاجرا بغرق مركبهم في جزيرة جربة
  • غرق 45 مهاجراً وفقدان 111 آخرين قبالة سواحل جيبوتي بعد إجبارهم على القفز من القوارب أثناء عودتهم من اليمن
  • جيبوتي.. فقدان 111 مهاجراً أجبرهم مهربون على القفز في البحر