ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بتقارير تفيد عن ضبط سلطات زامبيا طائرة قادمة من القاهرة إلى لوساكا، على متنها 5.7 مليون دولار نقداً و602 قطعة من سبائك الذهب و5 مسدسات مع 126 طلقة.

وتحدّث ناشطون عن رمز الطائرة الذي تبين أنه "T7-ww"، وسط تكهنات وتساؤلات حول ما إذا كانت المركبة الجوية مصرية أم لبنانية.

وفي السياق، قال الصحفي المصري عبد الواحد عاشور إن الطائرة ليست مصرية، مشيراً إلى أن محتوياتها لا تخصّ بلاده، وقال: "الطائرة تحمل حروف تسجيل T7"، وهو رقم تسجيل لبناني.

الطائرة لبنانية ومرت ترانزيت فقط عبر مطار القاهرة".

وفي وقت سابق، صرح المدير العام لهيئة مكافحة المخدرات في زامبيا، ناسون باندا، بأن الطائرة القادمة من القاهرة تحمل "بضائع خطرة"، وقد هبطت يوم الاثنين حوالى الساعة الـ7 مساء بالتوقيت المحلي في مطار كينيث كاوندا الدولي في لوساكا.

وقال باندا إنهّ "تم ضبط هذه الطائرة وطائرة أخرى تابعة لشركة طيران محلية، مشيراً إلى أن الأموال عُهد بها إلى بنك زامبيا بانتظار نتيجة التحقيق.

واحتجزت السلطات الزامبية 10 أشخاص، بينهم مواطن زامبي و6 مصريين وهولندي وإسباني ولاتفي، لإجراء مزيد من التحقيقات، وفق ما ذكرت وكالة "روسيا اليوم".   

‼️‼️تنويه هام قبل الهبد :
كنت قد توقفت عن التغريد ، لكن نظراً لخطورة ما نشر عن مصادرة عدة ملايين من الدولارات وأسلحة و127 كيلو ذهب وشحنة مخدرات من قبل سلطات زامبيا قادمة من #مطار_القاهرة فطبقاً لما وصلني من معلومات وتحليل للمعلومات المنشورة من قبل خبراء فإن الطائرة والأموال ليست… pic.twitter.com/WpW8cD3Hcc

— عبدالواحد عاشور (@AA_Ashour) August 15, 2023    

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

27 دولة تشارك في بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن مسؤولو اتحاد الريشة الطائرة برئاسة الدكتور علي حسب الله، عن عدد الدول المشاركة في بطولة مصر الدولية في نسختها الـ9 والمقرر إقامتها على صالة رقم 2 باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 9 وحتى 13 أكتوبر الجاري.

ضمت قائمة الدول المنتظر مشاركتها في البطولة الدولية 27 دولة هي: "موريشيوس - الهند - سويسرا - الجزائر - السعودية - البرتغال - مالطا - إسبانيا - ماليزيا - المغرب - اسكتلاندا - المجر - هولندا - استونيا - الأردن - جزيرة كوك - لوكسمبورج - ليتوانيا - بلغاريا - فرنسا - إيطاليا - ألمانيا - النمسا - الولايات المتحدة الأمريكية - تايلاند - سنغافورة - بالإضافة إلى مصر البلد المستضيف".

وتعد البطولة من البطولات الكبرى المدرجة على أجندة الاتحاد الدولي والتي تحظى بمتابعة كبيرة من قبل مسؤوليه نظرًا لإنتظامها وقوة المنافسة بها.

من جانبه، وجه الدكتور علي حسب الله الشكر لمسؤولي وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي على الدعم الكبير الذي تلاقاه الاتحاد خلال الفترة الماضية حتى تخرج البطولة بالشكل الذي يعبر عن اسم وسمعة مصر الحضارية لاسيما في ظل تنظيمها للعديد من البطولات العالمية والدولية الكبرى خلال الفترة الأخيرة وهو ما يتماشى مع رؤية الدولة في الجمهورية الجديدة.

وأضاف أن مصر أصبحت خلال الفترة الماضية محط أنظار كافة الاتحادات الدولية لما تمتلكه الدولة المصرية من منشآت مميزة أشاد بها القاصي والداني خلال الأعوام السابقة.

مقالات مشابهة

  • 27 دولة تشارك في بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة
  • وصول طائرة إيرانية إلى مطار اللاذقية الدولي تحمل مساعدات إنسانية للوافدين اللبنانيين
  • مراسلة سانا: وصول طائرة مساعدات إيرانية إلى مطار اللاذقية الدولي تحمل مساعدات إنسانية مقدمة للمواطنين اللبنانيين الوافدين إلى سورية جراء العدوان الإسرائيلي
  • الذروة الجوية تدخل أجواء قاعدتين للقوات الأمريكية في العراق
  • الجيش الأمريكي يعترف بخسارة جديدة: طائرة MQ-9 تسقط في أجواء اليمن
  • «اجواء اليمن» مصيدة لاحدث المسيرات الامريكية ..!
  • بالفيديو.. مشاهد للحظة إسقاط طائرة أميركية مقاتلة في أجواء محافظة صعدة 
  • الرابعة خلال شهر.. إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ9 شرق صعدة
  • الرابعة خلال شهر.. إسقاط طائرة أمريكية من نوع “إم كيو9” شرق محافظة صعدة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مناطق حدودية بين لبنان وسوريا