أكد عبدالرحمن أبوتوتة الخبير القانوني ورئيس المحكمة العليا الأسبق، أن عدم خلق فرص عمل، ساهم بشكل كبير في ارتفاع أعداد حاملي السلاح في ليبيا.

وقال أبوتوتة، في منشور عبر «فيسبوك» إن “من أهم  أسباب  ارتفاع عدد  حاملي السلاح  أن الدولة لم تخلق لهم فرص عمل انتاجية  وخدمية، من خلال المشاريع الكبرى والمتوسطة والصغرى”.

وتابع؛  “فلا قروض ولا تسهيلات مالية منحتهم، ولا مساعدات  للعاطلين عن العمل أعطتهم، فلم يجدوا بدًا  من الانخراط في المليشيات” مردفًا ” إذًا  هم ضحايا سياسات الدولة غير الرشيدة”.

وأردف أبو توتة؛” وقد يقول قائل؛ فرص العمل متاحة بدليل وجود  مئات الآلاف  من الأجانب، ولكن  السؤال هل قمنا بتدريب  الشباب على  المهن  والحرف والصناعات؟”.

وختم موضحًا أنه “كلما  تثار المشكلة يتحدث المسؤولون عن دمجهم في الجيش والشرطة،  ولم أسمع أحدا منهم يتكلم عن الدورات التدريبية المهنية  أو عن  المنح والقروض والتسهيلات بل فقط عن منح الزواج   ليزداد عدد العاطلين والفقراء”.

الوسومأبوتوتة

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

السكة الحديد: السماح للطلبة حاملي اشتراكات الدرجة الثالثة المكيفة ركوب القطارات بدون حجز

قررت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، السماح للطلبة حاملى اشتركات الدرجة الثالثة المكيفة السفر بقطارت الدرجة الثالثة المكيفة أو الدرجة الأدنى مباشرة دون حجز مقعد وفى حالة رغبته بحجز مقعد يتم التوجه إلى شباك التذاكر لحجز مقعد ودفع مبلغ 10جنيهات للدرجة الثالثة المكيفة ومبلغ 5 جنيهات للدرجة الثالثة تهوية بحد أقصى رحلتين يومياً ( رحلة ذهاباً ورحلة إياباً ) وذلك تسهيلاً على جمهور الركاب من الطلبة، اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 1 / 10 / 2024. 

بيع تذاكر قطارات السكة الحديد في محطتي كلية البنات وأرض المعارض بالخط الثالث مواعيد قطارات السكة الحديد على القاهرة- الإسكندرية والعكس

وأكدت الهيئة أنه فى حالة تواجد حامل اشتراك طلبة الدرجة الثالثة المكيفة بالقطارات ذات الدرجة الأعلى ( أولى وثانية مكيفة بجميع أنواعها ) يعتبر راكب بدون تذكرة ويُحصل منه الأجرة والغرامة المقررة طبقاً للتعليمات. 

وقررت الهيئة اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 1 / 10 / 2024 إلغاء ختم تذكرة العودة اليومية اليدوية ( الكرتون والورقية ) للدرجة الثالثة ( تحيا مصر ) من محطة العودة والإكتفاء بتقديمها للكمسارى داخل القطار وذلك تيسيراً على جمهور الركاب ولانتظام العمل بمكاتب التذاكر . وتؤكد الهيئة على أنها لاتدخر أى جهد للعمل على راحة جمهور الركاب.

 

مقالات مشابهة

  • مشاركة مندوبية فلسطين في ورشة عمل حول موضوع نزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج (DDR)
  • ارتفاع في «حرارة» المحيطات
  • الجامعة العربية تنظم ورشة عمل حول نزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج
  • تحديد مواقع لإنشاء مقرات تدريبية للاتحاد والأهلي
  • العراق قلق من الأوضاع في لبنان: الحروب تخلق الفوضى.. احذروا
  • أعداد الشهداء في ارتفاع مستمر بقطاع غزة.. فيديو
  • مراسل القاهرة الإخبارية: أعداد الشهداء في ارتفاع مستمر بقطاع غزة
  • السكة الحديد: السماح للطلبة حاملي اشتراكات الدرجة الثالثة المكيفة ركوب القطارات بدون حجز
  • بنك الخليج يمنح حاملي حساب Neo للأطفال فرصة حضور العرض الأول من فيلم Wild Robot The
  • الحرب ,,, والموبقات الثلاث