ميامي في 16 أغسطس /وام/ واصل لاعب كرة القدم الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي، سجله التهديفي المميز مع فريقه الجديد انتر ميامي الأمريكي، وقاد الفريق للتأهل إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الدوريات، بالفوز على مضيفه فيلادلفيا يونيون الأمريكي 4-1 في الدور نصف النهائي للبطولة صباح اليوم الأربعاء (بتوقيت الإمارات).


وسجل ميسي الهدف الثاني للفريق في المباراة، التي انتهى شوطها الأول بتقدم انتر ميامي بثلاثية نظيفة.
ورفع ميسي رصيده إلى 9 أهداف في صدارة قائمة هدافي البطولة، بعدما هز الشباك مرة واحدة على الأقل في كل من المباريات الـ6 التي خاضها مع الفريق في البطولة منذ أن انتقل إليه في يوليو الماضي.
وكان ميسي انضم إلى انتر ميامي في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي، وتوالت أهداف اللاعب مع الفريق في هذه البطولة، التي تختتم فعالياتها مطلع الأسبوع المقبل بالمباراة النهائية بين انتر ميامي وناشفيل الأمريكي، بعد تغلبه على مونتيري المكسيكي 2-0 في المباراة الأخرى بنصف النهائي.

أحمد زهران/ إبراهيم نصيرات

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: انتر میامی

إقرأ أيضاً:

رسميا.. ميسي خارج قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس

الأرجنتين – خلت قائمة منتخب الأرجنتين الأولمبي تحت 23 سنة، المشاركة في منافسات كرة القدم للرجال بأولمبياد باريس 2024 من النجم ليونيل ميسي.

وأعلن خافيير ماسكيرانو، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين الأولمبي، قائمة الفريق المشاركة في الأولمبياد، الذي ينطلق في وقت لاحق من الشهر الحالي.

وضمت القائمة التي أعلنها ماسكيرانو في وقت متأخر من مساء يوم الثلاثاء 4 لاعبين شاركوا في تتويج منتخب التانجو بكأس العالم الأخيرة في قطر عام 2022، من بينهم المهاجم جوليان ألفاريز والمدافع نيكولاس أوتاميندي.

ويشارك ميسي البالغ 37 عاما، الذي عانى من عدة إصابات هذا العام، مع المنتخب الأول الآن في بطولة كأس أمريكا الجنوبية “كوبا أمريكا” المقامة حاليا في الولايات المتحدة، حيث يتطلع الفريق للدفاع عن لقبه الذي توج به في النسخة الماضية للمسابقة عام 2021، والذي كان نقطة انطلاق للتتويج بمونديال قطر.

وحصل ميسي على الميدالية الذهبية في أولمبياد بكين عام 2008، وذلك في مشاركته الوحيدة بالدورة الأولمبية.

وتشارك المنتخبات الأولمبية تحت 23 سنة في منافسات كرة القدم للرجال بالأولمبياد، ولكن يسمح بتواجد 3 لاعبين فوق السن مع كل فريق.

وسيضيف ماسكيرانو، الذي فاز بالميدالية الذهبية الأولمبية كلاعب في عامي 2004 و2008، كلا من حارس المرمى جيرونيمو رولي وأوتاميندي وألفاريز إلى فريقه بعد انتهاء مشاركتهم في كوبا أمريكا.

كما سيتواجد أيضا مع الفريق لاعب الوسط كلاوديو إيتشيفيري، المنضم حديثا لمانشستر سيتي قادما من ريفر بليت.

ويخوض منتخب الأرجنتين الأولمبي مباراتين وديتين في فرنسا قبل مباراته الافتتاحية في الأولمبياد أمام المغرب يوم 24 يوليو الجاري، ضمن منافسات المجموعة الثانية بمرحلة المجموعات، التي تضم أيضا منتخبي العراق وأوكرانيا.

المصدر: “وكالات”

مقالات مشابهة

  • رسميا.. ميسي خارج قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس
  • قراءة في مباريات ربع نهائي يورو 2024 وتوقعات المتأهلين للمربع الذهبي
  • أخضر الطائره يتجاوز الكويت في انطلاق البطولة العربية
  • خوسيلو يأمل في إجبار كروس على الاعتزال!
  • ميسي خارج قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس
  • جوش سارجنت بعد توديع أمريكا الكوبا: أنا مصدوم
  • ميسي خارج «أولمبياد باريس»!
  • الحارس كوستا ينقذ رونالدو ويقود البرتغال لربع نهائي يورو 2024(فيديو)
  • إنترميامي يبحث عن تعزيز صدارته للدوري الأمريكي دون ميسي أمام شارلوت
  • مشاهدة بث مباشر مباراة رومانيا وهولندا كأس أمم أوروبا 2024