بغداد اليوم – بغداد 

تنشر "بغداد اليوم"، تفاصيل قائمة الاعفاء والتدوير التي صوت عليها مجلس الوزراء يوم أمس الثلاثاء.

وكشف مصدر حكومي مطلع، اليوم الأربعاء (16 آب 2023)، تفاصيل قائمة الإعفاء والتدوير التي صوت عليها مجلس الوزراء. 

تفاصيل جديدة

وقال المصدر، لـ"بغداد اليوم"، إن "قائمة الإعفاء والتدوير التي صوت عليها مجلس الوزراء، شملت: -

1- وزارة التربية وشمل فيها 9 مدراء بالإعفاء وعلى النحو الآتي: (5 مدراء أصالة، و4 مدراء وكالة).

2- وزارة الصحة وشمل فيها 7 مدراء عامين بالإعفاء وعلى النحو الآتي: (مديران أصالة، و5 مدراء عامين وكالة).

3- وزارة الكهرباء وشمل فيها 3 مدراء عامين بالإعفاء (أصالة).

4- وزارة البيئة فيها مديران بالإعفاء وعلى النحو الآتي: (1 أصالة، و1 وكالة).

5- وزارة الموارد المائية وشمل فيها 3 مدراء عامين بالإعفاء (وكالة).

6- وزارة الاتصالات وشمل فيها 3 مدراء عامين بالإعفاء والتدوير وعلى النحو الآتي: (إعفاء مدير وكالة، وتدوير مديرين اثنين أصالة).

7- وزارة الزراعة وشمل فيها مديران بالإعفاء وعلى النحو الآتي: (1 أصالة، و1 وكالة).

8- وزارة العمل وشمل فيها 3 مدراء بالإعفاء والتدوير وعلى النحو الآتي: (إعفاء مديرين اثنين أصالة، وتدوير مدير أصالة).

9- وزارة الهجرة وشمل فيها مديران بالإعفاء وعلى النحو الآتي: (1 أصالة، و1 وكالة).

10- وزارة المالية وشمل فيها مدير عام واحد بالإعفاء (وكالة).

11- وزارة الصناعة وشمل فيها 4 مدراء عامين بالإعفاء وعلى النحو الآتي: (3 مدراء أصالة، و1 مدير وكالة).

12- أمانة بغداد وشمل فيها 18 مديراً عاماً بالإعفاء والتدوير وعلى النحو الآتي: (إعفاء مديرين عامين أصالة، وإعفاء 8 مدراء عامين وكالة، وتدوير مدير واحد أصالة و7 مدراء وكالة)". 

مصير المقالين

وفي وقت سابق، كشف المتحدث باسم الحكومة باسم العوادي، عن الإجراءات المطبقة بحق 76 مديرا عاماً صوت مجلس الوزراء على نتائج تقييمهم ضمن الوجبة الثانية من أعمال لجنة التقييم الخاصة بالمدراء العامين، فيما اشار الى أن 57 مديرا ضمن هذه الوجبة تم منحهم فرصة اخرى لـ 6 أشهر اضافية.

وقال العوادي في تصريحات متلفزة تابعتها "بغداد اليوم إن "جلسة مجلس الوزراء استمرت 4 ساعات وتناولت جدول الأعمال الأساسي والإضافي والذي تضمن التصويت على نتائج تقييم الوجبة الثانية من المديرين العامين والتي شملت 76 مديراً عاماً ما بين الأصالة الوكالة". 

وأضاف، أن" 3 من المديرين العامين (أصالة) نقلوا لدرجة أدنى أو إحالة على التقاعد و12 من المديرين العامين بالوكالة تسيير أعمال صدر الأمر بإنهاء تكليفهم، 3 مديرين عامين (أصالة) صدر بهم أمر تدوير، ومدير عام نقل إلى وزارة أخرى و57 مديرا آخرين (أصالة ووكالة) صدر أمر بإعادة تقييمهم بعد 6 أشهر بسبب أدائهم المتوسط وفقاً للتقييم الحالي ومنحوا فرصة أخرى لتحسين أدائهم".

وصوت مجلس الوزراء، خلال جلسته المنعقدة أمس الثلاثاء (15 آب 2023)، على نتائج تقييم الوجبة الثانية من المدراء العامين، حيث شمل التصويت 76 مديراً عاماً بين أصالة ووكالة.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: بغداد الیوم فیها مدیر

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: استحداث وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أنه تم استحداث وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية لجذب مزيد من الاستثمار الأجنبي المباشر.

 

مصطفى بكري: بقاء مصطفى مدبولي رئيسا للحكومة محل دراسة (فيديو) محطات في مسيرة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

 

وتابع “مدبولي” خلال كلمته في مؤتمر صحفي عرضته فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الخميس، أنه: “كنا بحاجة إلى شخصية متفرغة لهذا الملف الحيوي”.

 

وأشار إلى أن لعام المالي المنتهي كان الأعلى في جذب الاستثمارات لمصر في تاريخها بسبب مشروع رأس الحكمة، ونحن بحاجة إلى استدامة هذه المشروعات لإعطاء دفعة لاقتصادنا القومي، ونبذل جهدا مستمرا لجذب الاستثمار عبر التواصل مع المستثمرين في الداخل والخارج، وفقا للمستهدفات التي تضعها الدولة.

 

 

وأوضح مدبولي أن دمج قطاع التجارة الخارجية مع ملف الاستثمار جاء لأن الترويج لمصر يبدأ من الخارج والداخل، وجزء من الترويج للاستثمار يأتي من الصناعة والزراعة وتكنولوجيا المعلومات، والأهم تعظيم التصدير وقيمته ونستهدف تعظيم مواردنا من العملة الصعبة ولن يحدث إلا بالنهوض بالصناعة والتصدير والاستثمار الأجمبي المباشر، ولهذا ربطنا ملفي الاستثمار بالتجارة الخارجية، أما دمج وزارات مثل التعاون الدولي مع التخطيط كان الهدف منه تحقيق التكامل.

 

 

رئيس الوزراء يتابع إجراءات حل مشكلة الكهرباء ووقف تخفيف الأحمال


 

وفي إطار آخر، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أول اجتماع بعد الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد؛ وذلك لمتابعة الإجراءات التي يتم اتخاذها لحل مشكلة الكهرباء ووقف تخفيف الأحمال، وذلك بحضور كل من المهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وأحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندسة صباح مشالي، نائب وزير الكهرباء، والمهندس جابر الدسوقي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندس ياسين محمد، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، وأشرف عبد الله، مساعد وزير البترول للشئون المالية، والسيدة شيرين الشرقاوي، مساعد وزير المالية، ومسؤولي الوزارات والجهات المعنية.
           
واستهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع، بالإشارة إلى حرصه على أن يكون أول اجتماع للحكومة بعد تشكيلها الجديد مخصص لمتابعة الإجراءات التي يتم اتخاذها حاليا من جانب الوزارات والجهات المختصة لحل مشكلة انقطاع الكهرباء بهدف تخفيف الأحمال، سعيا للوصول إلى حل نهائي وجذري لهذه المشكلة كما أوضحت الحكومة ذلك وفق خطتها التي أعلنتها خلال الفترة الماضية.
          
و أوضح الدكتور مصطفى مدبولي أنه تم خلال الفترة السابقة عقد عدة اجتماعات مع الوزراء والمسئولين المعنيين؛ بهدف التوصل إلى حلول لهذه المشكلة، وفي سياق ذلك وجه الشكر للوزراء السابقين على ما بذلوه من جهد في هذا الشأن، مؤكدا أننا مستمرون في متابعة هذا الملف المهم؛ سعيا لوضع حلول للقضاء على هذه الأزمة بشكل نهائيّ خلال الفترة المقبلة، وعدم اللجوء لتخفيف الأحمال.
 
وقال رئيس الوزراء للحضور: أنتم مكلفون من الآن بوضع حل دائم لهذه المشكلة، لقد قدمنا من قبل حلا استثنائيا لأشهر الصيف الحالية، عن طريق التعهد بتوفير نحو 1.2 مليار دولار لتمويل شراء المواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء، ووعدنا بتقديم الحل النهائي بنهاية العام، وهو ما يلزم اتخاذ الإجراءات التي تضمن تنفيذ ذلك.

    
وقال الدكتور مصطفى مدبولي إن مصر نجحت في إقامة محطات وشبكات الكهرباء بما يفي حاجة الاستهلاك المحلي مع وجود فائض كذلك، وهذا هو الأمر الأصعب، ولكن المطلوب الآن هو كفاءة التشغيل وهذه مهمة وزير الكهرباء، والأمر نفسه ينطبق على وزير البترول، حيث إنه يتعين العمل على زيادة الإنتاج ورفع الكفاءة التشغيلية، وفيما يخص وزير المالية فهناك قرار بتوفير الموارد المالية المطلوبة لحل هذه المشكلة.

       
ولفت رئيس مجلس الوزراء إلى نقطة أخرى تتعلق بضرورة العمل على ترشيد الاستهلاك واستكمال هذه المنظومة، ومواجهة ظاهرة سرقات الكهرباء، وغيرها من الظواهر العشوائية المخالفة للقانون.

مقالات مشابهة

  • عمومية النادي العلمي تزكي مجلس الإدارة الجديد لدورته المقبلة لمدة عامين مقبلين
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. الأمن يحرر 164 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • موريتانيا.. مصرع 89 مهاجرا غير شرعي بعد غرق قاربهم
  • قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار
  • رئيس الوزراء: استحداث وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر
  • حماد يطلع على مقترح قانون زيادة مرتبات أعضاء الهيئات القضائية
  • التربية تنشر أسئلة امتحان علوم الحاسوب للتوجيهي اليوم
  • السوداني: العشائر أسهمت في تمكين شعبنا من اجتياز المنعطفات والتحديات
  • عاجل- "الفجر" تنشر أسماء نواب الوزراء الجدد في حكومة مدبولي 2024
  • بعد خروجها من الوزراء.. سها جندي تشكر الرئيس السيسي ومدبولي